“آسبن تكنولوجي” تقدم حلول الذكاء الاصطناعي الجديدة  لتسريع الرحلة إلى منشأة التحسين والقيادة الذاتية

نماذج “آسبن الهجينية” (Aspen Hybrid TM) وإمكانيات الذكاء الاصطناعي المضمنة ستغير كيفية تحقيق صناعات العمليات لأهداف تحسين السلامة والتأثير البيئي والموثوقية والربحية

أعلنت شركة “آسبن تكنولوجي”، الشركة العالمية الرائدة في برمجيات تحسين الأصول، عن توافر برنامج “آسبن وان” بنسخته الثانية عشرة (aspenONE® V12)، والذي يدمج الذكاء الاصطناعي (AI) عبر برمجيته، والذي يستخدم السحابة لتقديم التحليلات والرؤى على مستوى المؤسسة لزيادة الأمان والاستدامة وتحسين هوامش الربح. تعمل حلول الذكاء الاصطناعي الصناعية من “آسبن تك” على إضفاء الطابع الديمقراطي على تطبيق الذكاء الاصطناعي حيث يمكن أن تقدم معلومات قيمة وكبيرة بالإضافة إلى أنها خطوة حيوية نحو المنشأة ذاتية التحسين والقيادة. وإن نماذج آسبن الهجينة تقدم الكثير من المساعدة والتقدم في مجال الهندسة الكيميائية. حيث تحدثت الدكتورة كارونا بوتدار، نائب رئيس مركز التميز التكنولوجي، لدى شركة ريلاينس إندستريز ليمتد، قائلةً: “تعتبر النماذج الهجينة خطوة كبيرة إلى الأمام في الجمع بين نماذج عملية “آسبن تك” (AspenTech) والتعلم الآلي، كما أنها تغير قواعد اللعبة في هندسة العمليات وتطوير المنشأة والمصنع”.

تتمتع حلول “آسبن وان” بنسختها الثانية عشر بقدرة وميزات أول نموذج هجين للذكاء الاصطناعي الصناعي والتي تم تصميمه خصيصاً للصناعات العملية والصناعات الأخرى ذات رأس المال الكبير. تجمع نماذج “آسبن تك الهجينة” البيانات من الأصول في جميع أقسام المؤسسة ومن ثم تطبق الذكاء الاصطناعي والمبادئ الهندسية الأولى وخبرة مجال “آسبن تك” لتقديم نماذج شاملة وأكثر دقة في سرعة المؤسسة وحجمها. بفضل معرفة “آسبن تك” التي امتدت على مدار أربعة عقود حول التحديات الفريدة لبناء حلول للصناعات العملية والصناعات كثيفة رأس المال، فإن “آسبن وان” بنسختها الثانية عشرة تُمكن العملاء من تطبيق الذكاء الاصطناعي على العمليات الحرجة دون الحاجة إلى خبرة إضافية في علوم البيانات، كما تقدم دعماً أفضل للمستخدمين الجدد دون الحاجة إلى معرفة عميقة بالعمليات أو الخبرات المتاحة.“آسبن تكنولوجي” تقدم حلول الذكاء الاصطناعي الجديدة

تبنت صناعات العمليات التحول الرقمي لدفع التميز التشغيلي والابتكار لأنها تستجيب لاحتياجات السكان المتزايدة وتوقعات الاستدامة. تعالج الحلول الجديدة في “آسبن وان” بنسخته الثانية عشر هذه التحديات الفريدة من خلال دقة تصميم أفضل ورؤى أكبر وتكلفة إجمالية محسّنة للملكية يمكن أن تدعم احتياجات الأعمال المتطورة وتستفيد من القوى العاملة الرقمية الأصلية الجديدة.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وفي هذا السياق تحدث أنطونيو بيتري، الرئيس والمدير التنفيذي لدى “آسبن تك”، قائلاً: “تشهد الصناعات العملية والصناعات ذات رأس المال الكثيف مستويات جديدة من التقلبات في العرض والطلب، والحاجة إلى المرونة في الاستجابة لجميع ظروف السوق مما يتطلب نهجاً جديداً لتحسين الأصول. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم يواجهون توقعات أعلى بشأن الكفاءة والربحية، وزيادة الضغط لتحقيق أهداف الاستدامة. سيغير هذا الجيل القادم من حلول الذكاء الاصطناعي الصناعي كيفية معالجة عمل الصناعات. حيث تمثل محطة التشغيل والتحسين الذاتي مستقبل التميز التشغيلي، ونواصل التزامنا بالابتكار وتقديم الحلول التي يمكن أن تسرع رحلة عملائنا نحو ذلك”.

ووفقاً لبيتر رينولدز، كبير المحللين لدى المجموعة الاستشارية لـ ARC، يتحدث قائلاً: “إن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تعزيز العديد من العمليات الصناعية؛ ومع ذلك، فإن معظم الشركات ليست مجهزة جيداً لتعزيز الذكاء الاصطناعي بنفسها. في حين ستساعد تطبيقات “آسبن تك” الخاصة بالصناعة المزودة بذكاء اصطناعي الذي يضمن للشركات تسريع التحول الرقمي. بينما تتطلب استراتيجيات التكنولوجيا الأخرى من مالكي الأصول الاستثمار في الأنظمة الأساسية المعقدة وعلماء البيانات، باستخدام الذكاء الاصطناعي المدمج، يمكن للمستخدمين البدء على الفور في تحسين الهوامش وزيادة الموارد الربحية”.

في حين يرى فرانشيسكو مورا، مدير المنصة الرقمية للعمليات والتكنولوجيا لدى “ساراس” (Saras)، ميزة تحديث نماذج التخطيط، قائلاً: “توفر “نماذج آسبن الهجينة” (Aspen Hybrid ModelsTM) إنشاء نموذج تخطيط غير خطي فعال للغاية، مع أخذ المعلومات من نماذج مفاعلات التكرير الصارمة من “آسبن سيس” (Aspen HYSYS) وتقديم قدر كبير من الوعود كنهج جديد لتحديث نماذج التخطيط”.

وتتضمن الميزات الجديدة لبرنامج “آسبن وان” بنسختها الثانية عشرة:

  • آسبن مايسترو: والتي تعمل على أتمتة وتطوير نماذج أفضل بشكل أسرع من خلال توجيه المستخدم ذو الخبرة المحدودة حول كيفية بناء نموذج أو وكيل معين.
  • Aspen Deep-Learning IQ والذي يتيح بناء نماذج وتوقعات أكثر دقة.
  • Aspen Verify للتخطيط والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لالتقاط المعرفة والتحقق من لخطة العمل ومنع الأخطاء المكلفة.
  • Aspen Multi-Case يدير بسهولة آلاف حالات المحاكاة بشكل متزامن، في مكان العمل أو في السحابة، مما يسمح بتحليل أكثر تكاملاً والذي يمكن استخدام النتائج للتنقل في التعقيدات التشغيلية واتخاذ قرارات أكثر دقة بشكل أسرع
  • Aspen Event Analytics يوفر رؤية سريعة لأحداث الإنتاج والتي تؤدي إلى الاستقصاء السريع والسهل لأحداث الإنتاج غير المتوقعة مما يسرع اتخاذ القرارات التصحيحية. كما أنه يراقب ويكتشف الأحداث في الوقت الفعلي لتمكين التدخل المبكر السريع.
  • Aspen MES Collaborative يسلم المشروع المتصل ومن ثم يقوم بتجميع البيانات باستخدام مؤرخ على مستوى المؤسسة وربط المواقع الصغيرة لإزالة البيانات العالقة.
  • Aspen Cloud Connect يوفر اتصالاً مرناً بأداء وأمان عاليين لنقل البيانات من الحافة إلى السحابة.
  • Aspen Capital Cost Estimator Insights™(ACCE) تبسط تجربة المستخدم من خلال التكامل الفوري مع ACCE وAspen Enterprise Insights لتوفير التصور وسير العمل التعاوني داخل بيئة سحابية مختلطة.

 20 total views,  1 views today