“آيسر” تعلن عن إطلاق أول حاسوب Chromebook

مدعوم بمنصة Qualcomm Snapdragon 7c ومصمم لكثيري التنقل والاتصال بشبكات الجيل الرابع 

الشركة تعلن أيضاً عن إطلاق حاسوب Chromebox CXI4 ومكبر الصوت الذكي Halo

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 أكتوبر 2020: أعلنت “آيسر” اليوم عن إطلاق Chromebook Spin 513  وChromebook Enterprise Spin 513 وهي أول حواسيب مزودة بمنصة Snapdragon 7c من كوالكوم. وتجمع الحواسيب الجديدة بين التصميم الذي يدعم كثيري التنقل والأداء السريع والفعال والبطارية القوية بالإضافة إلى ميزة اختيارية لدعم شبكات الجيل الرابع.

وقال جيمس لين، مدير عام الحواسيب المحمولة بقسم منتجات تكنولوجيا المعلومات في شركة آيسر: “يسر آيسر الإعلان عن إطلاق أول أجهزة حاسوب Chromebook مزودة بمنصة الحوسبة Snapdragon 7c، والتي تقدم المستوى المطلوب من الأداء والكفاءة للاستفادة من الفوائد الهائلة لنظام التشغيل Chrome”.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وأضاف: “في ظل تحول الموظفين والطلبة للعمل عن بعد والتعلم من المنزل، تقدم آيسر حلولا تلبي احتياجاتهم. وفي هذه الحالة، تعد حواسيب Chromebook خياراً مثالياً لتحمل أعباء العمل والدراسة اليومية، وذلك من خلال بطارية تدوم طوال اليوم واتصال آمن بالشبكة من أي مكان”.

أداء أقوى واتصال أفضل أثناء التنقل

يأتي حاسوب Acer Chromebook Spin 513 مزوداً بمنصة Snapdragon 7c مع وحدة المعالجة المركزية Qualcomm® Kryo 468 ثمانية النواة 8 نانومتر، والتي تدعم تعدد المهام وتقدم استجابة أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح بطاقة الرسومات Qualcomm® Adreno™ 618 للمستخدمين الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية ومقاطع الفيديو. ويقدم حاسوب Chromebook الجديد عمر بطارية يصل إلى 14 ساعة، ما يعني أكثر من يوم كامل سواء في العمل أو المدرسة.

ويأتي حاسوب Chromebook الجديد أيضاً مزوداً بدعم اختياري لشبكات الجيل الرابع لتجربة اتصال مستمرة. ويضمن ذلك القدرة على الوصول إلى شبكة الإنترنت والسحابة الشخصية والتطبيقات المتصلة بالشبكة وغيرها، ما يساعد المستخدمين في الحفاظ على تركيزهم أثناء العمل، أو الدراسة أو حتى ممارسة الهوايات المفضلة، حتى بدون اتصال مع شبكات Wi-Fi .

سهولة الحمل وقابلية التحويل

يتميز حاسوب Chromebook الجديد بتصميم فائق النعومة وسهل الحمل يتيح للمستخدمين تحقيق أقصى استفادة منه، كما يحتوي الجهاز على غطاء علوي متين وأنيق من الألومنيوم بالإضافة إلى شاشة زجاجية من Corning® Gorilla® ولوحة لمس مقاومة للخدوش والتلف. وبالإضافة إلى ذلك، تتيح الحواف النحيفة نسبة الشاشة إلى الهيكل تبلغ 78%، وهو ما يحافظ على تركيز المستخدمين على الشاشة عالية الدقة التي تعمل باللمس وبتقنية IPS  ويبلغ حجمها 13.3 بوصة.

ويبلغ وزن جهاز Chromebook Spin 513 من آيسر أقل من 1.2 كيلوجرام، في ما يبلغ سمكه نحو 15.55 مليمتر، بأبعاد لا تكاد تزيد عن ورقة طباعة عادية. ويحتوي الجهاز أيضاً على لوحة مفاتيح اختيارية بإضاءة خلفية، ما يسهل الحفاظ على الإنتاجية في ظروف الإضاءة المختلفة.

ويعمل زوج من المفصلات بزاوية 360 درجة على دعم المستخدمين من خلال أربعة أوضاع للاستخدام هي الوضع التقليدي ووضع الحاسوب اللوحي ووضع الشاشة ووضع الخيمة لعرض الملفات في المساحات الضيقة. وبالإضافة إلى ذلك، يسمح اثنان من الميكروفونات المدمجة باستقبال أفضل ووضوح أفضل للصوت عند عقد مؤتمرات الفيديو أو التحدث إلى الأصدقاء على Google Meet ومن خلال استخدام مساعد جوجل.

منافذ متعددة وأحدث تقنيات الشبكات اللاسلكية لاتصال دائم

يعمل اتصال الشبكات اللاسلكية واي فاي 802.11ac مع تكنولوجيا 2×2 MIMO وتجهيز اختياري لدعم شبكة الجيل الرابع، على جعل المستخدمين متصلين بالشبكات سواء في المنزل أو المكتب أو حتى أثناء التنقل. ويضم حاسوب Chromebook الجديد منفذي اتصال USB Type-C يدعمان USB 3.2 Gen 1 (ما يصل إلى 5 جيجابايت في الثانية)، ومخرج عرض من خلال USB-C ، والشحن عبر USB. ويشمل الجهاز أيضاً منفذ USB 3.2 Type-A كما يمكن توصيل الأجهزة الطرفية عبر Bluetooth® 5.0 .

ويأتي حاسوب Chromebook Spin 513 مجهزاً بذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X SDRAM تصل إلى 8 جيجابايت وما يصل إلى 128 جيجابايت من مساحة التخزين الثابتة.

حاسوب Acer Chromebook Enterprise Spin 513

يقدم حاسوب Acer Chromebook Enterprise Spin 513 مزايا الأمان وتعزيز قدرات العمل للمؤسسات مع توفير التكاليف، وهو ما يساعد الشركات في إدارة الأجهزة على نطاق واسع. ويسهم عامل الشكل والتصميم الذي يدعم التنقل مع الأداء الفعال وخيار الاتصال الدائم بشبكات الجيل الرابع والمميزات الخاصة بنظام التشغيل  Chrome  للمؤسسات، في خلق بيئة آمنة ومنتجة للموظفين بصرف النظر عن المكان الذي يعملون منه. وستقدر أقسام تقنية المعلومات للشركات ميزات الأمان الشاملة المدمجة في حاسوب Chromebook Enterprise، وسيجد مسؤولو تقنية المعلومات أنه من السهل التحكم في التحديثات وضبط إعدادات التطبيقات واستخدام السياسات والامتدادات وغير ذلك مع أدوات الإدارة عبر الشبكة3.

ومن خلال خاصية zero-touch enrollment ، يمكن لأقسام تقنية المعلومات شحن أي جهاز جديد Acer Chromebook Enterprise Spin 513 مباشرة إلى المستخدم الذي سيتم تسجيله تلقائياً في إدارة المؤسسة بمجرد اتصال المستخدم النهائي بالإنترنت. ويبسط نظام التشغيل Chrome  عملية نشر وإدارة وتشغيل القوى العاملة على السحابة، ما يؤدي في النهاية إلى زيادة وقت التشغيل وتقليل التكلفة الإجمالية للملكية

جهاز Chromebox CXI4 .. حل مدمج مع الكثير من خيارات الاتصال

يعد الحاسوب المكتبي Acer Chromebox CXI4 المدمج والمزود بنظام التشغيل Chrome  خياراً رائعاً للمختبرات و الصفوف في المدارس، وللعائلات، والشركات الصغيرة. ويوفر هذا الحاسوب الوصول إلى المعلومات والمساعدة في الأماكن حيث التواصل مع العملاء يكون مباشرا، ويمكن استخدامه حتى لتشغيل الأكشاك أو اللافتات الرقمية. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن شراء جهاز Chromebox الجديد مع ترقية نظام التشغيل Chrome Enterprise  -Chromebox Enterprise فيقدم للعاملين الإمكانات التي يحتاجون إليها للعمل بفعالية.

ويوفر التصميم الانسيابي للجهاز المساحة، ويتضمن كل ما هو ضروري للحصول على تجربة Chrome سريعة وقوية. ويأتي حاسوب Chromebox CXI4 مدعوماً بالجيل العاشر من معالجات Intel® Core i7، كما أنه مزود بجميع المنافذ اللازمة للاتصال بالعديد من الشاشات والأجهزة الطرفية وغيرها. ويضم الجهاز ما يصل إلى 5 منافذ USB 3.2 Gen 2 بالإضافة إلى منفذ USB 3.2 Type-C ومنفذي HDMI. ويضم الجهاز أيضاً وحدة اتصال لاسلكي Wi-Fi 6 (802.11ax) كما يأتي مدعوماً بمنفذ RJ45 للاتصال السريع بالإنترنت سواء كان سلكياً أم لا سلكياً.

ويعد تثبيت وتأمين Chromebox CXI4 أمراً سهلاً: ما عليك سوى توصيله بالجزء الخلفي من الشاشة عبر مجموعة التثبيت الاختيارية VESA، او وضعه بشكل مستقل ومثبت بقفل Kensington.

مكبر الصوت الذكي Halo  يملأ المنزل بالموسيقى والمعلومات والمزيد

يعد مكبر الصوت الذكي Halo  الجديد من آيسر جهازاً أنيقاً وقابلاً للتخصيص جرى تصميمه ليتماشى مع مكونات أي منزل. ومع حجمه الصغير، يمكن وضعه في أي مكان تقريباً، حتى على المكتب أو فوق طاولة المطبخ المزدحمة، بينما يسهم تصميمه العصري في جعله جزءاً من ديكورات المنزل. وتوفر إضاءة RGB الأساسية المزيد من إمكانات التخصيص، لا سيما خيار المزامنة مع الموسيقى لضبط الأجواء المناسبة أو اختيار نظام ألوان يناسب أجواء النهار أو الليل. ويعد مكبر الصوت الذكي  Halo  واحداً من أول مكبرات الصوت الذكية المتوافقة مع Google Assistant بالإضافة إلى كونه مزوداً بتكنولوجيا DTS sound، لذا فهو يقدم صوتاً غنياً وعالي الجودة يتم تشغيله وتوزيعه بزاوية 360 درجة لملء المساحة المحيطة به.

وتتيح شاشة LED الاختيارية للمستخدمين التحقق من الوقت أو معرفة حالة الطقس بنظرة واحدة، كما أن هناك تطبيقاً قيد التطوير حالياً سيتيح للمستخدمين تخصيص أجهزتهم برسالة أو صورة بسيطة. وتم دمج Google Assistant في الجهاز، ما يوفر مساعدة دون استخدام اليدين في جميع أنحاء المنزل، فمن خلال استخدام عبارة “Hey Google,” يقوم مكبر الصوت Halo بتشغيل الموسيقى والبودكاست والأخبار والإجابة عن الأسئلة والمزيد. ويضم الجهاز اثنين من الميكروفونات متعددة الاتجاهات وبعيدة المدى، والتي تميز بسهولة بين الضوضاء المحيطة والأوامر الصوتية بهدف تحقيق استجابة سريعة، كما يحتوي على زر لكتم صوت الميكروفون، ما يلبي متطلبات المهتمين بالخصوصية.

دعم تطبيقات أندرويد

تدعم حواسيب Chromebook Spin 513 وChromebook Enterprise Spin 513 و Chromebox CXI4وChromebox Enterprise CXI4 من آيسر التطبيقات عبر متجر Google Play، حتى يتمكن العملاء من الوصول إلى جميع تطبيقاتهم المفضلة في مجال الإنتاجية والإبداع والخدمات وغيرها.

الأسعار والتوافر

ستكون أجهزة Chromebook Spin 513 (CP513-1H) و Chromebook Enterprise Spin 513 و Chromebox CXI4 و Chromebox Enterprise CXI4 ومكبر الصوت الذكي Halo  من آيسر، متوفرة للطلبات التجارية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إبتداء من يناير 2021

 443 total views,  2 views today