“آي كيو روبوتيكس” تنطلق في دبيكأول شركة للحلول الروبوتية القائمة بالكامل على الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

[دبي – الإمارات العربية المتحدة؛ 3سبتمبر 2019] – شهدت دبي انطلاق شركة “آي كيو روبوتيكس” (IQ Robotics)، أول شركة للحلول الروبوتية القائمة بالكامل على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ستحفز التحول الرقمي في قطاع الخدمات اللوجستية. ومن المقرر أن تحتفي الشركة التي أسسها فادي العامودي، بانطلاقها رسمياً خلال “معرض الشرق الأوسط لمعدات المناولة” الذي انطلق اليومفي دبي، ويعقدعلى مدى ثلاثة أيام من 3 إلى 5 سبتمبر الجاري.

وقال فادي العامودي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “آي كيو روبوتيكس”: “إن شركتنا تعمل على تلبية متطلبات السوق في ضوء التركيز المتناميللمنطقة على التحول الرقمي. وبالنظر إلى أهمية كفاءة الخدمات اللوجستية لحفز نمو الأعمال، تقدم شركتنا تقنيات آلية وروبوتية عالمية المستوى تعزز نمو الشركات. ويشكل الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات لتعزيز بنيتها التحتية الرقمية منصة مثالية لإطلاق هذا المشروع الرائد في دبي”.

وتوفر”آي كيو روبوتيكس” حلول البرمجيات التقنية لأتمتة جميع العمليات، بما يحقق الكثير من الفوائد المهمة على صعيد الأعمال التجارية بين الشركات. وستقيم الشركة مركزاً مصغّراً تستعرض فيه جميع حلولها ضمن “معرض الشرق الأوسط لمعدات المناولة”، حيث يستطيع الزوار الإطلاع مباشرةً على الفوائد التي تحققها هذه الحلول لشركاتهم. 

وأضاف العامودي: “تشتمل الحلول التقنية التي نوفرها على الحلول المخصصة لإدارة المستودعات والنقل والطلبات، والتي تكون مرتبطة بمنصة البيانات، إضافة إلى الحلول التقنية الأنسب لتوفير القيمة إلى المؤسسات وعملاء التجارة الإلكترونيةمن مختلف الصناعات والقطاعات”.

وتقدم “آي كيو روبوتيكس” حلولاً مختلفة تشمل إدارة المستودعات، وإدارة البيانات، وحماية الحزمة، وحلول الملصقات، وجميع خدمات البرمجيات ذات الصلة،كما توفر هذه الخدمات من خلال شراكاتها الحصرية مع شركات دولية مثل “كويكترون”، و “هانيويل للتقنيات اللوجيستية”، و”ديمن”، و”لاكد إير”، و”سي أو تي إيه أو”COTAO، و”كيوبيلنك” .. وغيرها. وتشمل الخدمات التي توفرها الشركة عبر شركائها مركبات نقل وتخزين ذاتية القيادة تضمن تسهيل الجوانب اللوجستية لمختلف الشركات؛ وعلى وجه التحديد الشركات الصغيرة والمتوسطة إضافة إلى المؤسسات الكبيرة.

وتقوم “آي كيو روبوتيكس” بإنشاء مركز للتميز في دبي، مع وجود فريق من الخبراء الدوليين والمحليين يضمن توفير خدمة ممتازة للعملاء من البداية وحتى النهاية.ومن المتوقع أن تسهم “آي كيو هولدينغ”، المتخصصة بالتقنيات الثورية المبتكرة، في إحداث نقلة نوعية في قطاع الخدمات اللوجستية من خلال الحلول الروبوتية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.