أصبح واحد أول مستشار آلي حلال يمكن الوصول إليه عالميًا

  • متاح في أكثر من 130 دولة
  • جعل الاستثمار ممكناً للمستثمرين الغير مخدومين. بدءاً من 100 دولاركحد أدنى للحساب ورسوم منخفضة وبدون فترة إغلاق
  • 84 ٪ من المستخدمين جدد في   مجال الاستثمار

نيويورك ، (بزنيس واير/“ايتوس واير”): أعلنت شركة واحد للاستثمار (“واحد”) ، الشركة الأم لشركة واحد للاستثمار ذ.م.م ، أول مستشار آلي حلال في الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم عن توسيع عملياتها على مستوى العالم. حيث أن المنصة التي كانت متاحة في السابق لمجتمعات الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة فقط ، أصبحت الآن توفر خدمات الاستثمار القائم على مبادئ اسلامية للمقيمين في أكثر من 130 دولة تضم أسواق أساسية مثل نيجيريا والهند وباكستان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يتطلع (“واحد ” إلى تغيير الطريقة التي يشارك بها المجتمع المسلم في الأسواق المالية العالمية من خلال جعل الاستثمار متاحاً ومتوافقاً من الناحية الأخلاقية مع 1.8 مليار مسلم على مستوى العالم. بالنسبة للعديد من المسلمين ، فإن الاستثمار المتوافق مع عقيدتهم هو أمر معقد جداً نظراً لضرورة تجنب الشركات التي تحصل على نسبة كبيرة من أرباحها من الفائدة والإقراض والقمار والتحوط في الفضة والذهب والتأمين ولحم الخنزير والكحول والتبغ والأسلحة النارية وغيرها من الأنشطة التي تعتبر ضارة أو غير مقبولة في الإسلام ..

وجدت المنصة ، التي تم إطلاقها في الولايات المتحدة في عام 2017 وتوسعت في أسواق المملكة المتحدة في عام 2018، أن 84 ٪ من المستخدمين جدد في مجال الاستثمار. بالإضافة إلى ذلك ، تضم قائمة الانتظار أكثر من 40000 من المستخدمين المهتمين. بمجرد التسجيل ، يمكن للمستخدمين إنشاء حساب استثمار بشكل آمن في غضون دقائق بمساعدة تقنية التعرف على ملامح الوجه. سوف يقوم واحد تلقائيًا باقتراح محفظة لكل منهم بناءً على بيانات المخاطر الخاصة بهم ، مع مراعاة احتياجات السيولة وأهداف الاستثمار وغيرها من المعايير. يشرف على هذه المحفظة متخصصون في إدارة المحافظ تابعون لشركة واحد. يمكن للمستخدمين بدء الاستثمار بمبلغ 100 دولار مع دفع جزء بسيط من الرسوم الاستشارية التقليدية. من خلال تداول حصة جزئية من السهم ، يضمن واحد أن يكون لدى المستثمرين دائمًا محفظة متنوعة ، بصرف النظر عن حجم حساباتهم ، مما يجعل الاستثمار فعالاً للمستثمرين من جميع مناحى الحياة.

تضم خيارات تخصيص المحفظة الحالية استثمارات فيما يلي:

  • الأسهم العالمية (صندوق Wahed S&P Shariah Fund لعملاء الولايات المتحدة)
  • أسهم الأسواق الناشئة (صندوق Wahed S&P Dividend Growth لعملاء الولايات المتحدة)
  • الصكوك (السندات الإسلامية)
  • السلع(الذهب)

يقول جنيد واحدنا، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة واحد للاستثمار:

“مهمتنا منذ اليوم الأول هي إتاحة الوصول إلى عائدات أخلاقية وفعالة للمستثمر الغير مخدوم. نحن فخورون جدًا بأن نقول أنه اليوم ، بغض النظر عن المكان الجغرافي الذي يعيش فيه المستثمرون الأخلاقيين ، أو ما هي شريحة الدخل الديموغرافية التي يندرجون تحتها ، سيكون بإمكانهم الوصول إلى استثمار خالٍ من الربا ، أو أي عنصر غير أخلاقي.

“هذا وقت مثير للغاية بالنسبة لواحد. منذ إطلاقها في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، تستمر قائمة الانتظار الدولية في النمو ونحن سعداء للغاية بأن نقوم أخيرا باستقبال مستخدمين من كل أنحاء العالم وأن نقدم لهم حلولاً طالما كان لديهم حاجة شديدة إليها . يسمح تطبيقنا للهاتف المحمول الدولي الجديد للمستخدمين بفتح حساباتهم في دقائق ، والاستثمار في محافظ متنوعة منخفضة التكلفة ، ومراقبة أدائهم في أي وقت وفي أي مكان. ”

في آخر 12 شهر، تفوق مؤشر الشريعة S&P 500® (الذي يضم جميع المكونات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في S & P 500) على مؤشر S & P 500 بحوالي الخمس (16.3% مقابل 13.5%).*

من أجل ضمان أن تكون جميع العائدات حلالاً ، يمتلك واحد لجنة مراجعة أخلاقية دائمة ، تتولى عملية فحص دقيقة وتصدر تقارير تطهير سنوية. ونتيجة لذلك ، فإن المستثمرين المسلمين وغير المسلمين يكونون على ثقة تامة من أن محافظهم سليمة من الناحية الأخلاقية. كما حصل واحد أيضًا بنجاح على عضوية منتسبة مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (“AAOIFI”) ، وهي منظمة غير ربحية تنظم وتوحد ممارسات المحاسبة والتدقيق والحوكمة في قطاع التمويل الإسلامي بما يتماشى مع المعايير الدولية التي تتوافق مع القواعد الإسلامية.

منصة واحد للاستثمار متاحة الآن ويمكن الوصول إليها عن طريق تحميل تطبيق الهاتف المحمول المتاح على متجر تطبيقات Android و IOS ومن خلال زيارة الموقع الالكتروني www.wahedinvest.com.

* المصدر: مؤشرات SPICE ، S & P Dow Jones.

 نبذة عن واحد للاستثمار

تعد شركة واحد من أوائل خدمات الاستثمار الآلي في العالم المصممة وفقاً للشريعة والاستثمار الأخلاقي. يستخدم نهج واحد في الاستثمار الأخلاقي في العصر الرقمي لجنة مراجعة بشرية لتصفية بعض الأسهم والسلع وأنواع الاستثمار الأخرى التي ليست مسؤولة اجتماعيا أو متوافقة مع الشريعة الإسلامية ، قبل تشغيل ت الاستثمارات القائمة على الخوارزمية آلياً. سيتلقى العملاء محفظة موصى بها ومتنوعة بناءً على مستوى تحمل المخاطر الخاصة بهم. باستخدام واحد ، أصبح بإمكان مستثمري التجزئة الآن القيام باستثمارات طويلة الأجل آلياً وإدارة المحافظ الاستثمارية بتكلفة منخفضة.

تنبيه:

يرجى الأخذ في الاعتبار أن الأداء السابق ليس ضماناً للأرباح المستقبلية وأن الاستثمارات مُعرضة لخسائر محتملة. يرجى الرجوع الى الموقع الالكترونيwww.wahedinvest.com لمزيد من التفاصيل عن مخاطر محددة.

قائمة البلدان المتاح لها الوصول إلى منصة واحد

المصدر: “ايتوس واير”