أكاديمية الإعلام الجديد تطلق البرنامج المفتوح لابتكار المحتوى بهدف تشجيع المؤثّرين العرب على انتاجٍ رقمي مسؤول

  • تتعاون الأكاديمية الأولى من نوعها إقليمياً في مجال الإعلام الرقمي مع أكاديمية ناس لإطلاق “البرنامج المفتوح لابتكار المحتوى”
  • يهدف هذا البرنامج المتميّز إلى تطوير مهارات المشاركين ليصبحو قادرين على ابتكار محتوى رقمي مسؤول ومؤثّر

دبي، يوليو 2020: أعلنت أكاديمية الإعلام الجديد، أول أكاديمية إقليمية من نوعها في مجال الإعلام الرقمي، عن إطلاق البرنامج المفتوح لابتكار المحتوى، لتطوير مهارات المنتسبين إلى البرنامج وتأهيلهم ليصبحوا مبتكري محتوى رقمي مسؤول ومؤثر في منصات الإعلام الرقمي.

يبدأ البرنامج بتاريخ 13 سبتمبر 2020، ويستمر لغاية 5 أسابيع، بينما ينتهي التسجيل بتاريخ 6 سبتمبر، يتعلم المشاركون خلال البرنامج كتابة النص ورواية القصة، وتصوير وتعديل الفيديو والمونتاج، إضافة إلى نشر المحتوى والوصول إلى الجمهور الصحيح. ويُطرح البرنامج باللغتين العربية والإنكليزية، وتبلغ تكلفة التسجيل 4500 درهم إماراتي، ويحصل بعدها المتخرّجون على شهادة مهنية معتمدة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في الإمارات العربية المتحدّة، إضافة إلى شهادة مشتركة صادرة من أكاديمية الإعلام الجديد وأكاديمية ناس.

صمّم هذا البرنامج مجموعة من أهم الخبراء المتخصصين والممارسين لصناعة المحتوى في عالم الإعلام الرقمي والتواصل الاجتماعي.

بمناسبة إطلاق البرنامج قال راشد العوضي الرئيس التنفيذي لأكاديمية الإعلام الجديد، “نحن ندرك أن مستقبل التسويق الرقمي في المنطقة ينطوي على الإبداعات والأفكار الجديدة التي ينشأها مبتكروا المحتوى المسؤولون. لكن غالباً ما يواجه مبتكروا المحتوى تحديات معينة في إنشاء محتوى عالي الجودة من جهة، والعمل على زيادة جمهورهم من جهة أخرى. وهنا تأتي مهمّة أكاديمية الإعلام الجديد في الدعم الفريد لمبتكري المحتوى”. وأضاف العوضي مشدداً على أهمية الأكاديمية في حياة مبتكري المحتوى “من خلال برنامجنا المفتوح لابتكار المحتوى، سنقدّم لهم تجربة تعلّمية منظّمة والتي بدورها ستزوّدهم بالمعرفة والحلول العملية لتوجيه رحلاتهم الإبداعية”.

وعن زيادة الطلب على التسجيل في برامج الأكاديمية تابع العوضي قائلاً، “نعتقد أن العالم العربي بطبيعته مليء برواة القصص، وتقع على عاتقنا مهمّة مساعدتهم على ابتكار ورواية قصصهم ليسمعها ما أمكن من الناس. لقد وصَلَنا ما يزيد عن 4500 طلب من جميع أنحاء المنطقة للتسجيل في عشرين مقعد فقط في برنامج رعاية مؤثري التواصل الاجتماعي، والإطلاق الجديد للبرنامج المفتوح لمبتكري المحتوى جاء بناء على طلب مجتمعنا الحريص على أن يصبح مبتكر محتوى متخصص”.

طرحت أكاديمية الإعلام الجديد مجموعة من الدورات والبرامج منذ تأسيسها، منها برنامج يوتيوبر الشباب الذي يركّز على مهارات اليافعين مادون 16 عاماً والذي لا يزال مفتوحاً لمن يرغب بالتسجيل، وبرنامج رعاية مؤثري التواصل الاجتماعي الذي انطلق في بداية شهر يوليو الحالي ليلبّي احتياجات صنّاع المحتوى الرقمي، إضافة إلى برنامج خبراء ومدراء التواصل الاجتماعي.

البرنامج المفتوح لابتكار المحتوى
بداية البرنامج:

الدورة الأولى تبدأ 13 سبتمبر 2020

اللغة:

العربية والإنكليزية

الشهادة الأكاديمية:

شهادة من دولة الإمارات العربية المتحدة معترف بها من قبل هيئة المعرفة والتنمية البشرية وشهادة مشتركة صادرة عن أكاديمية الإعلام الجديد وأكاديمية ناس

مدّة البرنامج:

5 أسابيع و فترة الالتزام يومين في الاسبوع

قيمة الإشتراك

4,500  درهم إماراتي

 

حول أكاديمية الإعلام الجديد:

أكاديمية الإعلام الجديد هي مؤسسة تعليمية، تطرح مجموعة واسعة من البرامج العلمية في مجال الإعلام الرقمي باستخدام تقنيات التعليم عن بعد، والتعليم المفتوح الذي يجمع ما بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي على أرض الواقع، وبالاستعانة بمجموعة من ألمع العقول العالمية المختصة بهذا المجال من أكاديميين وخبراء ومؤثرين يحظون بشهرة دولية واسعة.

تهدف الأكاديمية إلى تعزيز مهارات المنتسبين لبرامجها المتنوعة المبنية على أسس علمية وعملية مدروسة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بهدف تخريج أفراد مؤثرين ومبدعين مؤهلين لقيادة قطاع الإعلام والمحتوى الرقمي سريع النمو إقليمياً وعالمياً.

سيتمكن خريجو برامجنا من وضع استراتيجية الاتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وصناعة المحتوى لتوزيعه ونشره عبر مختلف منصات الإعلام الرقمي، وتصميم منتجات تفاعلية للعمل على الأجهزة الحديثة، وتقييم أداء حملات التسويق الرقمي

حول أكاديمية ناس:

تعتبر أكاديمية ناس جزءاً من مجموعة “ناس دايلي” التي أسسها خبير المحتوى الرقمي نصير ياسين، والذي اكتسب شهرةً عالميةً من خلال ابتكار 1,000 مقطع فيديو يومي مدة كل واحدٍ منها دقيقة واحدة، يقدم فيه رسائل هادفة وإيجابية تتطرق لمواضيع مختلفة من حول العالم. مدفوعاً بالنجاح الذي حققته مقاطع الفيديو تلك التي جذبت أكثر من 6 ملايين مشاهدة، قام نصير بإطلاق أكاديمية ناس بهدف تزويد المهتمين بالمحتوى الرقمي بالخبرات الضرورية لرواية قصصهم الخاصة من خلال الفيديو. تتخذ الأكاديمية من سنغافورة مقراً لها، وتختص بتقديم دورات وبرامج تعليمية وتدريبية داخل الأكاديمية أو عن بعد للراغبين في ابتكار محتوى فيديو مميز واحترافي سواء لأغراض العمل أو التوثيق أو إحداث تغيير إيجابي