أڤيڤا و OSIsoft توحدان قدراتهما للتحول الرقمي في العالم الصناعي دمج منتجات الشركتين لدعم العملاء في تحسين العمليات التشغيلية وتعزيز الاستدامة وتحقيق مزيد من القيمة

دبي، 26 أغسطس 2020 : أعلنت اليوم شركة أڤيڤا، الرائدة عالميًا في البرمجيات الهندسية والصناعية، وشركة OSIsoft الرائدة في البرمجيات وخدمات البيانات الصناعية، عن عقد اتفاقية تستحوذ من خلالها أڤيڤا على OSIsoft مقابل مبلغ 5.0 مليار دولار. وبهذا تدمج الشركتان منتجاتهما المتكاملة معًا لتقدما أفضل البرمجيات الصناعية وحلول إدارة البيانات لمساعدة العملاء في المؤسسات الصناعية على تسريع استراتيجياتهم للتحول الرقمي وتعزيز الكفاءة والمرونة والاستدامة التي أصبحت متطلبات ملحّة للعملاء في الوقت الراهن.

وتعدّ برمجيات OSIsoft لإدارة البيانات مكملة لمجموعة أڤيڤا الشاملة من المنتجات الهندسية والتشغيلية وحلول الأداء. وسيساهم دمج نظام PI من OSIsoft ضمن مجموعة أڤيڤا من البرمجيات في ترسيخ أساس متكامل للبيانات لدعم حلول البيانات الضخمة والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي بهدف تحقيق مخرجات الأعمال المرجوة للعملاء. وبهذا الدمج، يصبح بوسع أڤيڤا تحقيق النمو والتنوع في القطاعات التي تخدمها ومواصلة التوسع لدخول أسواق وقطاعات جديدة.

كما تقدم الشركتان معًا مجموعة متكاملة من الحلول التي تناسب نموذج التطبيق في الحافة أو المصانع أو المؤسسات، مما يعزز مكانة أڤيڤا كشركة رائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية. وبفضل خبرة تراكمية تبلغ 93 عامًا في المجال، يجمع الشركتين تاريخ عريق عملتا خلاله على تلبية الاحتياجات المتغيرة والمتطورة للعملاء في القطاع الصناعي، وبناء أسس تقوم على رضا العملاء وتعزيز المهارات. وإلى جانب مجموعة الحلول المتكاملة بينهما فإن هذه الاتفاقية ترسّخ مكانة أڤيڤا الرائدة في مجال الرقمنة وإنترنت الأشياء الصناعي.

أڤيڤا و OSIsoft توحدان قدراتهما للتحول الرقمي في العالم الصناعي

يذكر أن نظام OSIsoft PI يتيح للعملاء جمع وتطبيع وتخزين وبث البيانات التشغيلية الفورية عالية الدقة إلى التطبيقات ومنصات التحليل والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، كما يمثل نظامًا موحدًا من سجلات البيانات التشغيلية المصممة للعمل على نطاق سحابي ضخم قابل للتوسع ولتبادل البيانات بين المؤسسات بالإضافة إلى تمكين اتخاذ القرارات التشغيلية بناء على مرئيات واضحة. تعمل OSIsoft مع أكثر من 1,000 من أبرز شركات الطاقة والمرافق في العالم، منها 38 شركة من أبرز 40 شركة للنفط والغاز ضمن قائمة فورتشن العالمية، وجميع الشركات العشرة الأولى في العالم في قطاع المعادن والتعدين، و 37 من أكبر 50 شركة للمواد الكيميائية والبتروكيماوية في العالم و9 من أكبر 10 شركات في قائمة فورتشن العالمية لأبرز شركات الصناعات الدوائية.

تعزيز القيمة وتحسين الاستدامة

تتيح المجموعة المتكاملة من المنتجات التي توفرها كل من أڤيڤا و OSIsoft للشركة مواصلة تحقيق قيمة ملموسة للمعنيين من خلال إيجاد فرص جديدة للابتكار عبر التقنيات الجديدة والناشئة. وتتميز حزمتا المنتجات بكونها مفتوحة وقابلة للتشغيل المشترك، بحيث يستفيد العديد من العملاء من مجموعتي الحلول في الوقت الحالي. وبعد الاندماج، ستتمكن الشركتان من تحقيق أهداف الاستدامة وتحقيق مزايا ملموسة وقيمة مميزة للعملاء. كما ان توسع نطاق وحجم الشركة يعزز قيادة التحول الرقمي في القطاع الصناعي، ما يعني مزيدًا من الكفاءة والاستدامة في العديد من القطاعات الحيوية والمتنوعة ومنها السلع الاستهلاكية المعبّأة والصناعات الدوائية والمياه ومياه الصرف الصحي والمرافق – وبالتالي تعزيز عروض المنتجات المتاحة.

في تعليقه على الأمر قال كريغ هايمان، الرئيس التنفيذي لشركة أڤيڤا: “يمثل الدمج بين أڤيڤا و OSIsoft مرحلة جديدة بالغة الأهمية في رحلتنا نحو تحقيق أهدافنا الطموحة، فهي لا تقتصر على مساعدتنا في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل بل تفتح الأبواب واسعة امام فرص جديدة ستساهم في تسريع رؤيتنا للتحول الرقمي. تساعد البيانات المؤسسات في تحديد أسباب المشاكل بمزيد من الفعالية بفضل القدرة على استعراض ما يحدث في مواقع وأقسام وأنظمة مختلفة. وستمّكّن هذه الاتفاقية عملاءنا من تحسين عمليات الأعمال والتقليل من جوانب انعدام الكفاءة، ونحن في غاية الفخر بالانتقال إلى المرحلة التالية من مسيرتنا بمجموعة أقوى من الحلول لدعم عملائنا وترسيخ ريادتنا في القطاع.”

Pat Kennedy

بدوره قال الدكتور ج. باتريك كينيدي، مؤسس OSIsoft والرئيس التنفيذي: “يساعدنا التحالف مع أڤيڤا في تعزيز قدرتنا على تنفيذ التزاماتنا تجاه عملائنا وشركائنا وموظفينا، لنكون أكثر قدرة على خدمة مشاريع التحول الرقمي الأكبر في التاريخ بما فيها مشاريع تتعلق بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء الصناعية. ويمثل اهتمام أڤيڤا بشركتنا شهادة على مدى تميز فريقنا الموهوب والقيمة الاستثنائية التي يحققها نظامنا IP System كبنية تحتية للبيانات التي تدعم القطاع الصناعي. يجسّد إعلاننا اليوم تتويجًا للبحث المستمر عن مؤسسة مرموقة تتناغم مع رؤيتنا ورسالتنا وثقافتنا التي ترتكز على العملاء، وسيكون الفصل التالي من مسيرة نظام PI مميزًا لموظفينا وعملائنا، كما أتطلع إلى استمرار مشاركتي من حلال دوري الجديد كأكبر مساهم منفرد في الشركة الجديدة، ورئيس إميريتوس لضمان تحقيق كافة المزايا المترتبة على الاتفاقية.”

عن أڤيڤا

تعدّ أڤيڤا الرائدة عالمياً في البرمجيات الهندسية والصناعية التي تدعم التحوّل الرقمي عبر كامل دورة حياة الأصول والعمليات التشغيلية في القطاعات التي تتطلب استثمارات رأسمالية ضخمة.

توفّر حلول الشركة في مجال الهندسة، التخطيط والعمليات التشغيلية، أداء الأصول والرصد والتحكّم نتائج أثبتت فعاليتها لأكثر من 16,000 عميل حول العالم، فيما يحظى العملاء بدعم أكبر منظومة للبرمجيات الصناعية بما فيها 4,200 شريك و5,700 مطور معتمد. يقع مقر أڤيڤا في كامبريدج بالمملكة المتحدة ويعمل لديها أكثر من 4400 موظف في 80 موقعاً في ما يزيد على 40 دولة. www.aveva.com

 22 total views,  1 views today