إريكسون وMTS تقدمان خبرات اتصال متنقل عريض النطاق لمحبي كرة القدم في مباريات كأس العالم التي ستجري في روسيا

  • ستشهد بطولة كرة القدم في روسيا أكبر عمليات الانتشار لنظام الميمو الضخم في أوروبا
  • إريكسون AIR 6468، أول محطة إذاعية قادرة بالموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس، تم نشرها في أكثر من 40 موقعًا في سبع مدن من أصل 11 مدينة ستستضيف دوري كرة القدم في الفترة الممتدة من 14 إلى 15 يوليو.
  • يلعب نظام الميمو الضخم دوراً مهماً في التطور الحالي للاتصالات المتنقلة من خلال تسهيل الوصول إلى تقنية الجيل الخامس

أبرمت شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) اتفاقية مع مزود خدمات MTS الروسي لتقديم تجربة متنقلة عالية السرعة لمئات الآلاف من مشجعي كرة القدم الذين سيحضرون بطولة كرة القدم العالمية المقبلة في روسيا، في إطار إحدى أكبر عمليات نشر نظام الميمو الضخم (مدخل متعدد ، الإخراج المتعدد) في أوروبا حتى الآن.

وسواء في الملاعب، أو في تجمعات المشجعين، أو في مناطق النقل المختارة، أو في بعض المعالم الأكثر شهرة في روسيا، سيتمكن المشجعون من الاستمتاع بسرعات أعلى للبيانات في سبع من أصل 11 مدينة ستشهد المباريات العالمية.

وفي موسكو وحدها، ستغطي المبادرة ملعبين إضافة إلى العديد من مناطق المشجعين، ومطار شيريميتيفو، والساحة الحمراء، وتفرسكايا ستريتاند وغوركي سنترال بارك.

وتشمل تغطية مدينة سانت بطرسبرغ، الملعب ومناطق التشجيع وساحة دفورتسوفايا ومحطة السكك الحديدية موسكوفيسكي، فيما تشمل التغطية مدن ايكاترينبرج كازان، نيجني نوفغورود، سمارة وروستوف أون دون.

وقد تم تصميم الموجات الراديوية الجديدة (NR) للتوافق مع معيار تقنية الجيل الخامس الراديوي الجديد مع دعم تقنية الجيل الرابع المتقدم LTE أيضًا. وهو يحتوي على 64 جهاز إرسال و 64 استقبال للهوائيات لتمكينه من دعم المكونات الإضافية لتقنية الجيل الخامس لكل من نظام الميمو الضخم و نظام الميمو متعدد الاستخدامات.

من خلال إعادة الاستخدام الذكي لموارد النظام ، يعمل نظام الميمو الضخم على تحسين السعة عن طريق نقل البيانات إلى أجهزة مستخدمين متعددة باستخدام نفس موارد الوقت والتردد مع تشكيل الحزمة المنسقة وتوجيه الحزمة.

يسهل نظام الميمو الضخم على المشغلين تطوير شبكاتهم لمستقبل تقنية الجيل الخامس حيث يتضمن ذلك المكونات الإضافية لتقنية الجيل الخامس من اريكسون ، والتي تستند إلى العديد من إمكانيات الإنجازات نفسها في اختبارات الموجات الراديوية لتقنية الجيل الخامس الحائزة على جوائز ونماذج هذه الموجات، المنتشرة حالياً في مجال تجارب المشغل.

يقول أندريه أوزاتسكي ، نائب رئيس قسم التكنولوجيا وتقنية المعلومات في MTS : يعد هذا الإطلاق واحدًا من أكبر عمليات نشر نظام الميمو الضخم في أوروبا، والتي تغطي سبع مدن روسية، وتعد مساهمة كبرى من قبل MTS في إعداد البنية التحتية للبلاد للحدث الرياضي العالمي ومن خلال تقنية الميمو الضخمة ، التي تستخدم معدات اريكسون ، ما يؤدي إلى تعزيز سعة الشبكة بشكل كبير ، ما يسمح لعشرات الآلاف من المشجعين بالالتقاء في مكان واحد للاستمتاع بالإنترنت المحمول عالي السرعة دون أي تنازل لناحية السرعة أو الجودة. ”

أما آرون بانسال ، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم السوق في أوروبا وأمريكا اللاتينية بإريكسون فقال: “إن مئات الآلاف من المعجبين المحبين لكرة القدم على وشك تجربة سرعات عالية جدًا للبيانات بفضل نشرنا الضخم للمباريات باستخدام شبكة MTS عبر سبع مدن. وسيلعب الاتصال المتنقل الذي يتطلب بيانات كثيرة دوراً كبيراً في تجارب الدورات ، لذلك يسعدنا الانضمام إلى MTS لضمان استمتاعهم بتجربة اتصال متنقل لم يسبق لها مثيل، سواء على أرض الملعب أو في مناطق التشجيع، أو في مناطق أخرى مختارة. ”

ومن المتوقع أن يصل عدد المشجعين العالميين في روسيا إلى أكثر من 1.5 مليون في البطولة التي تستمر لمدة شهر ، والتي تبدأ في 14 يونيو وتنتهي في 15 يوليو.

حول إريكسون

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك www.ericsson.com.