إيتاب تختتم فعاليات مؤتمرها الرابع لمستخدمي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الإمارات • نظمت إيتاب فعالية مدتها يوم واحد بحضور لفيف من المهندسين والمهنيين المتخصصين في مجال صناعة نظم الطاقة وأتمتة هذه النظم

دبي، الإمارات: إيتاب أوتوماشين – استضافَ المقر الإقليمي لشركة أوبيراشن تكنولوجي إنك (OTI) (dba ETAP) المختصة بالعمليات التقنية -والتي يقع مقرها الرئيسي في كاليفورنيا- وهي شركة رائدة في مجال الحلول البرمجية لتحليل نظم الطاقة الكهربائية وأتمتة نظم الطاقة؛ مؤخرًا المؤتمر الرابع لمستخدمي الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي. وقد ركز المؤتمر على مناقشة المتطلبات الرقمية لمجالات الأعمال، ساعيًا لتمهيد الطريق لتحقيق تحول سَلس وفعّال تجاه الحلول الرقمية.

ناقش المؤتمر الذي عقد بعنوان “التحكم الرقمي والذكاء التحليلي” نظم الطاقة، مُركزًا على حلول تحديات الأعمال التي تواجه المستخدمين والعملاء، وعلى تحويل مسار أعمالهم وتيسيرها من خلال مساعدتهم على إطلاق العنان لإمكاناتهم الرقمية خلال استخدامهم لنموذج توأم الكهرباء الرقمي الذي أعدته إيتاب، ليُمكنهم من خلاله توفير الجهد والتكلفة.

أبرزت الكلمات الرئيسية التي قدمها المتحدثين في المؤتمر أن إيتاب تتميز أيضًا بكونها شركة متخصصة في نظم أتمتة الطاقة، وتتمتع بخبرة في تقديم الحلول الفعالة لنظم إدارة الطاقة، ونظم أتمتة المحطات الفرعية، ونظم إدارة التوزيع المتقدمة، وشبكات الميكروجريد، وما شابه، بالإضافة إلى تميزّها في تحليل نظام الطاقة وتوفير برمجيات ضبطها.  وعلاوة على ذلك، فإن إيتاب تتميز بأجهزتها المتخصصة iCETM، التي تتكامل بسلاسة ويسر مع مختلف النظم مُقدمةً للعميل حلولًا رقمية فعالة لتوفير التكلفة.

وقد حضرَ المؤتمر لفيف من المهندسين والمديرين ومخططي الشبكات ومديري تكامل النظم وشركاء التكنولوجيا والمعلمين ممّن يمثلون مختلف أوجه الصناعة، ومنها: توليد الطاقة (الطاقة المتجددة، والوقود الحفري، والوقود النووي، وما شابه)، وصناعات نقل وتوزيع الطاقة (صناعة البترول والغاز، والمعادن والتعدين، وعمليات التصنيع)، ومرافق المهمات الحرجة (مراكز البيانات، والمستشفيات، والموانئ)، وهيئات النقل (السكك الحديدية، وهيئات الطيران وعلوم الفضاء، والهيئات البحرية)، وكثير غيرها من المرافق والهيئات الحيوية.

وانطلقت الفعالية بعرض تقديمي للشركة، ألقى فيه الدكتور فاروخ شوكوه الرئيس التنفيذي لشركة إيتاب الكلمة الرئيسية، وفيها سلط الضوء على أهمية رقمنة صناعة الطاقة، وأعقبه عرض تقديمي بعنوان “نموذج توأم الكهرباء الرقمي: حلول فعالة لتحديات متوارثة” قدمه السيد/ شيخ ساهيد حُسين نائب الرئيس والمدير العالمي لشركة إيتاب. وألقى السيد تانوج خانديلوال المدير التنفيذي لقسم التكنولوجيا لشركة إيتاب كلمة، تحدث فيها عن تصميم نظم الطاقة المتكاملة وتكنولوجيا العمليات، وقد ناقشَ أهم السمات المميزة للحلول التي تقدمها شركة إيتاب وقدراتها وإمكانياتها الميدانية في مجال الحلول السحابية.

وقد تضمن المؤتمر عرضًا قدمته شركة إيتاب لأحدث إصداراتها من برنامج إيتاب، وهو الإصدار ETAP 19.5، الذي قدمته للسوق العالمي منذ بضع أسابيع مضت. ويقدم البرنامج في أحدث إصداراته مجموعة جديدة مبهرة من نماذج ووحدات تحليل الطاقة المتكاملة، وقدرات السلامة الكهربائية، وحلول الامتثال التشغيلي لضمان تلبية مختلف احتياجات الصناعات المتنوعة.

وأعربَ الدكتور فاروخ شوكوه، الرئيس التنفيذي لشركة إيتاب عن سعادته بالمؤتمر قائلًا: “إننا سُعداء للغاية لاستضافة هذا الحدث في دبي حيثُ تواصل شركة إيتاب التوسع في توفير أحدث تقنياتها للمنطقة، لتمكين المهندسين ومسؤولي عمليات التشغيل من اكتساب خبرات واسعة في تصميم نظم الطاقة والتشغيل، توجيهًا للمختصين للمساهمة في مبادرة الطاقة النظيفة، بما يسمح باستهداف إصدار شبكات أذكى، والعبور من خلالها إلى تحقيق مدنٍ أنقى وأذكى”.

وكذلك أعربَ السيد/ شيخ ساهيد حسين، نائب الرئيس والمدير العالمي لشركة إيتاب عن امتنانه قائلًا: “أنا مُمتن لكل مَن ساهموا بوقتهم الثمين، وشاركونا حضور هذه الفاعلية الرائعة، آملين أن يتيح هذا المؤتمر للجميع فرصة تبادل الأفكار والحلول مع زملائهم ورفاقهم، فيما يعد عصفًا ذهنيًا يشمل قطاعات صناعية واسعة، ومجالات تقنية متنوعة “.

نظرة عامة على إيتاب:

إيتاب رائدة في السوق العالمي والتكنولوجيا في مجالات برامج نمذجة نظم الطاقة الكهربائية وتصميمها وتحليلها وضبطها ومراقبتها والتحكم فيها وتحويلها لنظم أوتوماتيكية. لطالما أمدت الشركة المؤسسات بقوة النجاح طوال ما يربو على 30 عامًا، من خلال توفير الحلول الأكثر شمولًا واستخدامًا لتوليد الطاقة وأنظمة النقل والتوزيع والنظم الصناعية وأنظمة النقل والجهد المنخفض. وقد تأسست إيتاب في عام 1986، ويقع مقرها الرئيسي في إرفين، في كاليفورنيا، أمريكا، وتملك ما يزيد على 50 مكتبًا في أرجاء العالم.

يمكنكم متابعة إيتاب على مواقع التواصل الاجتماعي LinkedIn، و YouTube، و Facebook، وTwitter