“اتش إم دي جلوبال”، الشركة المصنعة لهواتف نوكيا،  تٌعين الاستشاري السابق لشركة OneWeb آلان ليجون في منصب قيادي جديد  للعمليات العالمية

دبي، الإمارات، 6أغسطس 2020: أعلنت “اتش إم دي جلوبال”، الشركة المصنعة لهواتف نوكيا، اليوم عن تعيين آلان ليجون ليتولى مسؤولية الإشراف على العمليات العالمية للشركة وتطويرها. ويتمتع آلان بخبرات عميقة وغنية تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجال الاتصالات؛ كما يعد أحد القادة المتمرسين والمخضرمين في قيادة العمليات العالمية.

وقبل انضمامه  إلى عائلة اتش إم دي جلوبال؛ شغل ليجون منصب استشاري خاص لدى شركة  OneWeb، حيث كان يشرف على وضع استراتيجية العمليات وتنفيذها. وسيتولى ليجون مسؤولية الاشراف على كافة العمليات الخاصة بـ HMD العالمية، فضلاً عن متابعة وقيادة جهود قطاعات الهندسة وإدارة سلسلة التوريد للشركة؛ على أن يقدم تقاريره مباشرة إلى فلوريان سيش، الرئيس التنفيذي لـ “اتش إم دي جلوبال”

وتعقيباً على المنصب القيادي الجديد؛ صرح آلان ليجون: “يسعدني من خلال منصبي الجديد أن أعمل على مواجهة تحديات عالمية خاصة الجديد في اتش إم دي جلوبال، الشركة المصنعة لهواتف نوكيا. ومن خلال مسيرتي المهنية الحافلة في مجال الهواتف المحمولة التي تمتد لأكثر من عقدين ونصف، فقد شهدت تغيرات وتحولات كبيرة في الطرق التي تعمل بها الشركات على مستوى العالم. واليوم تبرز الحاجة إلى التكيف والتحرك لمواكبة التطورات المتسارعة التي نمر بها بشكل أكثر أهمية من أي وقت مضى نظراً لكون بيئة الأعمال تسعى للتكيف مع العالم ما بعد جائحة كوفيد-19. وتلعب العمليات المدارة بشكل صارم ومرن في آن معاً دوراً محوريًا في الحفاظ على توازن الأعمال وبخاصة لشركة ذكية مثل اتش إم دي جلوبال ، وإنني أتتطلع إلى دعم الأعمال وقيادة العمليات من أجل الحفاظ على الزخم وإدارة التغيير في الوقت الحاضر مع الاستعداد للمستقبل. وتتمتع هواتف نوكيا “Nokia” بقاعدة جماهيرية سريعة النمو لدى العملاء الذين يتميزون بالولاء لعلامتها التجارية. وسوف أبذل قصارى جهدي من أجل دعم الشركة على مواصلة تقديم مستويات عالية من ابتكارات الهواتف المحمولة عالية الجودة وبأسعار معقولة لدى عشاق نوكيا.”

بدوره قال فلوريان سيتشي، الرئيس النفيذي لـدى “اتش إم دي جلوبال”: “يسعدني الإعلان عن انضمام آلان ليجون إلى عائلة “اتش إم دي جلوبال” بصفته القائد العالمي للعمليات. ويحظى آلان بخبرات غنية ومتنوعة في مجال صناعة الهاتف المحمول، والتي تشمل مجالات الامتياز التشغيلي وتعزيز الإبداع في البحث والتطوير؛ كل ذلك يعد من الأسباب الأساسية التي تجعلنا واثقين بأن آلان سوف يحدث تأثير كبيراً على مسيرة نمو الشركة.”

وأضاف سيتشي: “سوف يلعب ليجون دورًا محوريًا في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في  تحويل أعمالنا وتوسيع منتجاتنا وخدماتنا. ومما لا شك فيه أن انضمامه إلى فريق عملنا سوف يعزز فريق قيادتنا. إنني أتطلع إلى نمو أعمالنا وتوسيع عملياتنا تحت قيادته.”

وقبل انضمامه إلى شركة OneWeb، عمل آلان ليجون مع TCL Group؛ حيث ساهم في الاستحوذ على قسم الهاتف المحمول في Alcatel؛ وتعد هذه الخطوة من أوائل عمليات الاستحواذ الدولية في هذا القطاع من قبل شركة صينية. كما قاد بنجاح عملية الدمج، بالإضافة إلى قيادة جهود البحث والتطوير للشركة والإشراف على ابتكارات المنتجات. وكان ليجون مسؤولًا أيضاً عن إدارة اكتساب حقوق الترخيص العالمية من BlackBerry Limited التي تتخذ من كندا مقراً لها بواسطة TLC. بعد الاستحواذ الناجح، أصبح ليجون رئيساً لقسم أعمال BlackBerry Mobile الذي تم إنشاؤه داخل TCL وأعاد إطلاق هواتف BlackBerry الذكية كعلامة تجارية احترافية متميزة للأسواق العالمية

نبذة عن شركة HMD العالمية:

يقع المقرّ الرئيسي للشركة في إيسبو، فنلندا، وتعد HMD Oy العالمية، الشركة المطورة لهواتف نوكيا ؛ تصمّم HMD وتسوّق مجموعة من أجهزة الهاتف والأجهزة المزودة بالمزايا المتنوعة الموجّهة لشرائح متنوعة من المستهلكين وبأسعار متفاوتة. شركة HMD العالمية الملتزمة بالابتكار والجودة هي صاحبة الترخيص الحصري لعلامة نوكيا لأجهزة الهاتف والأجهزة اللوحية