استثمارات هواوي في مجال الابتكار في الأجهزة القابلة للارتداء تثمر عن نمو هائل في تلك الفئة

أثبت ازدهار أسواق الأجهزة القابلة للارتداء مؤخراً سهولة دمج التكنولوجيا والأزياء معاً، فشهدنا شركات التكنولوجيا تقدم القطع التقنية الأنيقة المدعّمة بالخصائصالذكية للمستهلكين. ووفقاً لأحد تقارير شركة أبحاث السوقIDC، تم شحن حوالي 50 مليون جهاز لكافة أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2019، ما يمثل زيادة بنسبة 55% سنوياً في شحنات الأجهزة القابلة للارتداء التي تطلقها شركات التكنولوجيا في الأسواق.1

وتتمركز شركة هواوي العالمية للتكنولوجيا في مقدمة الشركات التي تلبي الطلب المتزايد على هذه الفئة، بفضل ارتفاع عدد شحنات أجهزتها القابلة للارتداء بسرعة كبيرة. فأشارتأحد تقارير IDC، أن الشركة حققت ارتفاعاً مذهلاً في المبيعات بنسبة 282% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي، وشحنتإجمالي 5 ملايين جهاز قابلللارتداء في الربع الأول من عام 2019 وحده.

ويُعزى نجاح هواوي إلى استثمارها المستمر في البحث والتطوير والتزامها بتصميم منتجات ثورية تُرضي شهية المستهلك وتحدد اتجاهات السوق بفضل أحدث ابتكاراتها في الأجهزة القابلة للارتداء، مثل ساعة HUAWEI WATCH GT الذكية، التي أعلنت الشركة تجاوز مبيعاتهالمليونيّ وحدة حول العالم في الربع الأول من عام 2019.وتستثمر هواوي كونها شركة رائدة في مجال التكنولوجيا مبلغاًضخماً من إيرادات مبيعاتها السنوية في البحث والتطوير،فضلاً عن إنشائها لـ14 مركز للبحوث حول العالم.

وتمتاز منتجات هواوي بخصائص عديدة كالاستهلاك المنخفضللطاقة وتجربة الاتصال والتصاميم المتميزة، ما يمكنها من توفير أجهزة قابلة للارتداء تتسم بتفوقها بالأداء وذكائها ومتانتها دون المساومة على تفاصيلها الجمالية.

تتطرق سماعاتHUAWEI FreeLaceإلى العديد من المشكلات التي أبلغ عنها المستهلكون. فتُمكّن الشركة المستخدمين من تجاوز عملية الاقتران الأولى المعقدةمن خلال تقنية HUAWEI HiPair التي طورتها الشركة ذاتياً، ويتم ذلك عبر توصيل وإقران السماعات مع هاتف هواوي الذكي باستخدام منفذ شحن من النوع C.

ويتوفر أداءالبطارية والشحن السريع الذي تمتاز به هواتف هواوي أيضاًفي سماعاتها، حيثتعمل لمدة تصل إلى 18 ساعة من الموسيقى أو 13 ساعة من التحدث عند شحنها لمرة واحدة فقط.ويمكن شحنها لمدة خمس دقائق عبر خاصية التوصيل والشحن لتعمللما يصل إلى 4 ساعات من الاستخدام.

وتُخلّص سماعاتHUAWEI FreeLace المستخدمين من إزعاج أشرطة السماعات التي استُبدلت بشريط مصنوع من “المعدن المتذكر للأشكال” وخليط من التيتانيوم والنيكل الذي يأخذ شكل الرقبة ويمتاز بنعومته عند ملامستهللبشرة.

وتستخدم هذه السماعات الذكية أيضاً أجهزة استشعار مغناطيسية مدمجة تحدد ما إذا كان الجهاز قيد الاستخدام أم لا. ويؤدي وصلالسماعتينببعضهما إلى إنهاء الاتصال وتحويل السماعات إلى وضع الاستعداد، مما يزيد من عمر البطارية،فيما يؤدي فصلهما المباشر عن بعضهما إلى تفعيل السماعة.

توفر الحقبة الجديدة من الإكسسوارات الذكية والأجهزة القابلة للارتداء طرقاًبسيطة وفعالة تمكّنالمستخدمين من اتباع نمط حياة أكثر صحية،حيث تمتاز الأجهزة القابلة للارتداء المتصلة بالهواتف الذكية بقدرات تحليل البيانات التي توفرمعلومات تتعلق بصحة وأداء مستخدميها، مما يساهم في تحسين عاداتهم الصحية.وتتبع هواوي نهجاً يركز على احتياجات وفائدة المستهلكينويضع المستخدمين في صُلب أعمالها التجارية، وتستفيد هواوي من قدراتها المتطورة في مجال الأجهزة والابتكار لتوفر هواتف وأجهزة ذكية مدعّمة بالذكاء الاصطناعي تعمل على تحسين حياة المستخدمين.