التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي عناوين تتصدر أجندة القمة السنوية السعودية الثانية لتكنولوجيا الموارد البشرية

الرياض، المملكة العربية السعودية – 9 ديسمبر 2018: أعلنت شركة “كيو إن أيه إنترناشونال” ومقرها دبي، عن القمة السنوية السعودية الثانية لتكنولوجيا الموارد البشرية، وهي مبادرة هامة تهدف إلى جمع خبراء الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات في قطاعات الأعمال بالمملكة، عبر منصة واحدة تتيح لهم مناقشة أحدث التوجهات والأفكار والمستجدات. وتتصدر عناوين التكنولوجيا وإدارة المواهب قائمة متنوعة من المبادرات والمواضيع التي سيتم طرحها على مدار يومين خلال القمة التي تركز حصريًا على تكنولوجيا الموارد البشرية.

تنعقد القمة السعودية لتكنولوجيا الموارد البشرية يومي 10 و11 ديسمبر 2018 في فندق الفيصلية بالرياض، وتركز بشكل أساسي على قضايا التحول الرقمي الذي يعتبر جوهر رؤية السعودية 2030. وتحت عنوان “دعم التحول الرقمي للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية: المستقبل يبدأ الآن!“، تحظى هذه الفعالية المرموقة والوحيدة في المملكة العربية السعودية في مجال تكنولوجيا الموارد البشرية، بالمصادقة الرسمية من قبل “رقمي – Digital Saudi” وبدعم “الصندوق تنمية الموارد البشرية – هدف“.

ومع تزايد التركيز على مواضيع التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي كأبرز الركائز التي تقوم عليها رؤية المملكة العربية السعودية 2030، يجتمع خبراء الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات معًا خلال القمة السعودية لتكنولوجيا الموارد البشرية لمناقشة دور المملكة في تبني التكنولوجيا وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مواضيع أخرى ذات أهمية منها أهمية العافية والصحة في مكان العمل، وضرورة تحقيق الاتساق والانسجام بين القوى العاملة والإجراءات والتكنولوجيا في مكان العمل. والجدير بالذكر أن رؤية السعودية 2030 تمثل بمثابة خارطة طريق ترسم ملامح السياسات والاستراتيجيات اللازمة لتنويع وتطوير الاقتصاد غير النفطي في المملكة.

كما تتضمن القمة حوارات ومناقشات حول تبني المملكة العربية السعودية لتقنيات وإجراءات وممارسات متطورة في مجال الموارد البشرية. ومن المواضيع التي تتناولها القمة أحدث التوجهات والأفكار والمستجدات في تكنولوجيا الموارد البشرية مثل: مستقبل العمل، القيادة الرقمية، تجربة الموظفين، إدارة المواهب والكفاءات، الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات، التحول الرقمي لأنظمة الموارد البشرية، والثقافة المؤسسية. وتهدف القمة التي تنعقد على مدار يومين إلى مساعدة المؤسسات والشركات على مواجهة أبرز المشاكل والتحديات فيما يتعلق بالتحول الرقمي وإدارة المواهب وإدارة التغيير وتفعيل مشاركة الموظفين.

وتتشرف القمة بمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين الذين سيطرحون آراءهم حول مستقبل تسخير وصقل المهارات اللازمة لموظفي الحكومة بالإضافة إلى موظفي القطاع الخاص وغيره من القطاعات في المملكة، يلي ذلك عدد من الحوارات وجلسات النقاش. وتتضمن قائمة المتحدثين خلال القمة كلًا من:

  • أحمد المجيش، نائب مدير عام دعم التوظيف، صندوق تنمية الموارد البشرية-هدف
  • فراس الصادق، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المملكة العربية السعودية
  • فيصل جدو، مدير عام قسم الموارد البشرية، البنك السعودي البريطاني
  • نواف الضبيب، مدير عام مديرية الموارد البشرية، وزارة المالية، المملكة العربية السعودية
  • د. عبد الله الحميدان، مستشار ومدير عام الخدمات الإدارية، الديوان الملكي، المملكة العربية السعودية
  • أحمد الحمود، مدير شؤون الموارد البشرية، الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)
  • مازن الحمود، مدير عام دائرة الموارد البشرية، وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المملكة العربية السعودية
  • المهندس أحمد الغامدي، نائب رئيس المجموعة لشؤون الموارد البشرية، شركة الاتصالات السعودية

وفي تعليقه على القمة المرتقبة قال السيد سيد إن سي، مدير “كيو إن أيه إنترناشونال”: “لطالما كانت المملكة العربية السعودية من السباقين في تبني وتطبيق أحدث الابتكارات. ونظرًا لدور التكنولوجيا في إحداث تغيرات جذرية في حياة الناس بالإضافة إلى تأثيرها الملموس في كيفية إدارة عمل المؤسسات، فإن العالم بأسره يعيش مرحلة من التحول الرقمي في مجال الموارد البشرية، من شأنها أن تعيد رسم ملامح مستقبل مكان العمل. وتماشيًا مع رؤية 2030، تخطط المملكة العربية السعودية لزيادة استثماراتها في مجال التكنولوجيا وقيادة جهود التحول الرقمي في المنطقة. وتمثل القمة السنوية السعودية الثانية لتكنولوجيا الموارد البشرية منصة هامة تلقي الضوء على أبرز توجهات تكنولوجيا الموارد البشرية في المنطقة، كما تحدد المعايير العالمية وترسم ملامح الطريق المستقبلي نحو تطوير أنظمة للموارد البشرية”.

يذكر أن القمة تحظى بدعم عدد من رواد القطاع ومنهم شركة “أوراكل”؛ المزود الأول لبرمجيات الأعمال، و”سيجنا”؛ الشركة العالمية للخدمات الصحية، بالإضافة إلى AppsPro وغيرهم.

حول القمة السعودية لتكنولوجيا الموارد البشرية

تعتبر القمة السنوية السعودية الثانية لتكنولوجيا الموارد البشرية الفعالية الأبرز لتكنولوجيا الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية. وتنسجم أهداف القمة مع رؤية 2030 التي تتبناها المملكة، حيث تسعى لطرح فرص جديدة في مجال الموارد البشرية وإدارة المواهب، بالإضافة إلى مشاركة المعارف والخبرات ودعم التواصل والتشبيك بين المشاركين والرعاة على مدار يومي 10 و11 ديسمبر 2018، في فندق الفيصلية بالرياض. يذكر أن القمة السعودية لتكنولوجيا الموارد البشرية هي المبادرة الوحيدة التي تجمع خبراء الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات في قطاعات الأعمال بالمملكة، عبر منصة واحدة تتيح لهم مناقشة أحدث التوجهات والأفكار والمستجدات على مدار يومين خلال فعالية تركز حصريًا على تكنولوجيا الموارد البشرية.

الجهة المنظمة: كيو إن أيه إنترناشونال

تقوم “كيو إن أيه إنترناشونال” بتطوير وتوفير منصات تعلم الأعمال والتطوير وتبادل الخبرات عبر مؤتمرات الأعمال والفعاليات المتخصصة والدورات التدريبية. كما تتمتع الشركة بخبرة واسعة في تعهيد الرعاية وإدارة حسابات العملاء. www.qnainternational.com