التنافس المُحتدم لتقديم أفضل كاميرا للهواتف الذكية أصبح من الماضي

هاتف HUAWEI P20 Proالجديد يحسم النزاع لصالحه مع حقبة جديدة كلياً من تجارب التصوير الفوتوغرافي المدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي

يُجمع الكثيرون اليوم على أن قطاع الهواتف الذكية شهد واحدةً من أسرع موجات التطوّر على صعيد ابتكار المنتجات. حيث يرتكز كل هاتف ذكي جديد على مفاهيم ومزايا متنوعة أو أكثر تطوراً، مع إضافة تحسينات ملحوظة في كل مرّة مقارنة بالأجهزة السابقة؛ ولكن البعض يتساءل: هل كاميرا الهاتف الذكي ’الأفضل‘ على الإطلاق موجودة في السوق اليوم؟

يبدو أن هذه الأمنية قد تحققت فعلاً اليوم؛ فقد انتهت أخيراً موجة التنافس التي احتدمت طويلاً من أجل تقديم أفضل كاميرا للهواتف الذكية، وذلك بعد كشف النقاب عن هاتف HUAWEI P20 Pro الجديد كلياً. حيث حصد هذا الهاتف إشادة واسعة النطاق حول العالم، متفوقاً بذلك على أقرب منافسيه؛ كما أبهر الخبراء الأكثر نقداً وتقييماً، وسوف يتوافر في أسواق المنطقة قريباً.

نجح هاتف HUAWEI P20 Pro في الاستحواذ على اهتمام المستهلكين بفضل تزويده بكاميرا تصوير متفرّدة لطالما كانوا يصبون إليها منذ فترة طويلة. إذ يشتمل الجهاز على أول كاميرا ثلاثية من نوع ’لايكا‘ تعتبر الأكثر تطوراً في العالم بدقة 40 ميجابكسل، وهي مدعومة بإمكانات الذكاء الاصطناعي، وتتيح للمستخدمين التقاط صور رائعة بذكاء. كما يوفر الهاتف مزايا يفتقر إليها أي جهازٍ آخر في السوق، حيث تم ضبط كاميرا الهاتف لتنافس أفضل الكاميرات الرقمية العاكسة أحادية العدسة من حيث جودة ووضوح الصور.

كيف يتفوّق هاتف HUAWEI P20 Pro على بقية منافسيه؟

إمكانات الذكاء الاصطناعي الثورية والأولى عالمياً: تجارب تصوير مدعوم بالذكاء الاصطناعي

يتمتع جهاز HUAWEI P20 Pro بوظائف رائعة بمعنى الكلمة؛ فهو مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي، مما يعني أن كاميرا الهاتف تقوم بالتفكير بالنيابة عن المستخدمين وتتنبأ جيداً بمتطلّباتهم، وتتكيف تلقائياً معها لتمنحهم أفضل النتائج. وتتيح تكنولوجيا التعرّف على المشهد والأجسام في الوقت الحقيقي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) للمستخدمين رصد أكثر من 500 سيناريو ومشهد ضمن 19 فئة، وذلك لاختيار المزايا المطلوبة في اللحظة المناسبة، سواء عند تصوير السماء الزرقاء الصافية أو الناس أو الحيوانات الأليفة. كما تقوم الكاميرا بضبط الإضاءة وانتقاء المعايير الأمثل للمشهد. كما تساعد ميزة تعزيز الجمال الطبيعي لصور السيلفي (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) على التقاط أدق التفاصيل حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع كل صورة شخصية يتم التقاطها، توفر هذه الميزة إضاءة ثلاثية الأبعاد لصور البورتريه، مع إجراء تعديلات لتتوافق بشكل أفضل مع مزايا الوجه الخاصة بالمستخدم، مما يساعد على تعزيز إشراق لون البشرة، وتقديم صور سيلفي متألقة حتى في الإضاءة الخلفية. ويثمر عن ذلك نتائج مذهلة للغاية، وسيبدو الأمر وكأن المستخدمين يرافقهم خبير شخصي متخصص بالعناية بالجمال وفن المكياج. إلى جانب ذلك، يوفر الهاتف ميزة استديو الصور الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي AI Smart Gallery، والذي يقوم تلقائياً بضبط الصور وتحديد أفضل اللقطات للمستخدمين من خلال تصميم فريد يتم إنشاؤه تلقائياً، وذلك إلى جانب دعم أكثر من 100 علامة وسم لتصنيف وتصفّح الصور بكل سهولة.

أفضل الصور الليليّة

يُعتبر نمط التصوير الليلي أحد أبرز المزايا الاستثنائية في هاتف HUAWEI P20 Pro. حيث تتمتع كاميرا الجهاز هذا بقدرة عالية على تصوير الأشياء والمشاهد الليلية التي قد لا يمكن للعين رؤيتها. وعادةً ما يتطلب التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة استخدام كاميرا احترافية، وعيناً مترقبة، وأحياناً أدوات مساعدة مثل الحامل ثلاثي القوائم. ومع المزج بين العديد من المزايا المتطوّرة مثل المستشعرات الكبيرة (بدقة 40 ميجابكسل) والعدسات ذات الفتحة العريضة، فإن هاتف HUAWEI P20 Pro يضمن للمستخدمين الحصول على صور ذات تفاصيل رائعة ولقطات تبدو أكثر حيوية ووضوحاً وتفصيلاً حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة ليلاً. علاوةً على ذلك، يعتمد هاتف HUAWEI P20 Pro على خاصية تثبيت الصورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI Image Stabilization، والتي تتيح للمستخدمين رصد الأشياء وتصحيح الصور التي قد تتأثر بالتشويش المحيط والضبابية الناجمة عن عدم ثبات الجهاز. ويتيح استخدام هذه الخاصيّة التقاط صورٍ ثابتة وواضحة ومفصلة للمشاهد المتحركة، مما يضمن عدم تفويت لحظة التقاط الصور أو تصوير مشاهد بعيدة المدى بروعة لا تُصدق وبدون استخدام الحامل ثلاثي القوائم.

خاصيّة التقريب الهجين… إمكانات لا تُصدّق

أحرز هاتف HUAWEI P20 Pro تقدّماً مذهلاً على صعيد التصوير الفوتوغرافي بعيد المدى، حيث يتضمن عدسة مقرّبة جديدة كلياً من نوع ’لايكا‘ مع خاصية التقريب الهجين حتّى 5 مرّات، مما يساعد على التقاط جميع التفاصيل كما لو كان المستخدم يقف أمام موضع التصوير مباشرة. وبفضل وجود عدسة تقريب قوية، فإن هذا الهاتف يمثل خياراً مثالياً وسهل الاستخدام للمسافرين الذين يحتاجون لالتقاط صور بعيدة المدى، وهو ما يلغي الحاجة لحمل ملحقات العدسات الثقيلة ومعدات التصوير الاحترافية الكبيرة.

وبعد كل ما سبق، هل لازلتم تشعرون بأي شك حيال إمكانات ومزايا هاتف HUAWEI P20 Pro ، حسناً! ندعوكم لترقب إطلاق هذا الهاتف قريباً في السوق الإماراتيّة لتكونوا أول من يختبر مزاياه النوعية.