الشراكة بين شركة الاتصالات المتكاملة وسوفريكوم لنشر شبكة ألياف ضوئية في المملكة العربية السعودية

التمكن من تحقيق الإنجازات الرئيسية والطموحات بعد عامين على التوقيع

نوفمبر – 2019 بعد مرور ما يقرب من عامين على إعلان الشراكة بينهما لقيادة عملية تنفيذ المحطة الخارجية (OSP) وإدارتها في جميع مناطق المملكة العربية السعودية بحلول عام 2020، يُسعد شركتا الاتصالات المتكاملة (أي.تي.سي) الرائدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة العربية السعودية وسوفريكوم التابعة لمجموعة أورانج والمتخصصة في الاستشارات والنظم الهندسية بقطاع الاتصالات الإعلان بكل فخر عن التمكن من توصيل أكثر من 400.000 منزل بشبكة الألياف الضوئية للمنازل (الـFTTH).

أسفرت الشراكة التي بدأت عام 2017 بين شركتي أي.تي.سي وسوفريكوم عن مشاركة تجربة مجموعة أورانج وخبرتها التكنولوجية في مجال شبكات الألياف الضوئية للمنازل. إذ تولت شركة سوفريكوم التصميم التفصيلي لهذه الشبكة ومراقبة نشرها. ومما لا شك فيه أن أساليب التصميم المستخدمة وأدوات التحسين المقدمة من شركة سوفريكوم قد ساهم بشكل ملحوظ في تطوير إنتاجية فرق العمل لدى شركة الاتصالات المتكاملة (أي.تي.سي).

إضافة إلى ذلك، قامت فرق سوفريكوم بمتابعة نشر الشبكة والتطبيق الفعال لها وفقاً للقواعد الهندسية لشركة أي.تي.سي ومن خلال ضمان التشغيل والاستدامة.

ومن ثم سيتيح هذا المشروع لشركة أي.تي.سي إمكانية توفير أفضل جودة خدمة للشبكة مع ضمان الاستدامة. وسيتمتع العملاء بخدمات جديدة مثل التليفزيون عال الوضوح والفيديو حسب الطلب والترفيه المنزلي وذلك بفضل بنية ألياف ضوئية تصل للمستخدم النهائي (تقنية الـFTTX).

أشار السيد غسان عتاني رئيس شركة أي.تي.سي والرئيس التنفيذي لها قائلا: “يساهم هذا المشروع الضخم بفاعلية في برنامج وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية (MCIT) الخاص بنشر شبكة ذات تدفق ثابت فائق السرعة في المملكة العربية السعودية والذي يعد جزءً من الخطة الاستراتيجية “لرؤية المملكة 2030”. وفي الواقع تهدف خطة التحول الوطنية للمملكة 2030 إلى نشر شبكة الألياف الضوئية للمنازل لتغطية 90% من المدن عالية الكثافة السكانية و66% من المناطق الحضرية الأخرى“.

وأضاف السيد جيوم بودان الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفريكوم قائلا: “أنا فخور بالثقة التي أبدتها مجموعة أي.تي.سي لسوفريكوم واختيارها لتصميم ومتابعة ومراقبة نشر شبكة الألياف الضوئية للمنازل (الـFTTH) في المملكة العربية السعودية. فهذا المشروع الضخم سيوفر معدلات تدفق فائقة السرعة لمستخدمي الإنترنت في المملكة سواء كانوا مستخدمي المنازل أو الشركات. وفرق عمل سوفريكوم لديها التزام تام لإنجاح هذا المشروع الكبير“.

خبرة سوفريكوم في مجال شبكات النطاق العريض فائق السرعة (VHB)

تتمتع شركة سوفريكوم بمقاربة شاملة على صعيد شبكات النطاق العريض فائق السرعة حيث تشمل هذه المقاربة التخطيط الاستراتيجي وطرح المناقصة وبدء الإنتاج وصولا إلى إطلاق خدمات جديدة. كما تتضمن خبرتها إجمالي دورة حياة منظومة نشر الألياف الضوئية وذلك بفضل الجودة العالية للدراسات والنشر السريع والآمن للشبكة وعمليات التصنيع المعتمدة على أدوات خاصة مصممة بناء على الطلب وأخيراً تحسين الاستثمارات حتى 15% على مستوى المصروفات الرأسمالية (CAPEX) ومصروفات التشغيل (OPEX) لضمان أعلى عائد على الاستثمار (ROI). هذا وتتولى شركة سوفريكوم بعناية دعم مشاريع نشر شبكات الألياف الضوئية للمنازل (الـFTTH) الخاصة بعملائها بفضل ذكائها المتواصل في تحديد أفضل الابتكارات والحلول المناسبة لمشاريع الألياف الضوئية وبفضل شرائكها واتصالها بمجموعة أورانج لاختبار وتطوير حلول التصميم والتخطيط الخاصة بمشاريع الألياف الضوئية.

نبذة عن شركة الاتصالات المتكاملة (أي.تي.سي)

تعد شركة الاتصالات المتكاملة (أي.تي.سي) مزود رائد للخدمات حيث يقع مقرها بالمملكة العربية السعودية. وتعد اليوم شركة أي.تي.سي إحدى أسرع شركات الاتصالات نمواً من خلال تقديم حلول الجيل القادم لخدمات النطاق العريض والربط البيني والحوسبة السحابية والخدمات المُدارة وخدمات الأقمار الصناعية وخدمات الإنترنت لقطاعات الأعمال والبيع بالجملة والمستهلكين.

وتعمل شركة أي.تي.سي مع عدد من الشركاء المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات لتوفير حلول اتصالات من شأنها جعلها في صدارة مزودي خدمات تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية مما يساهم في تحسين قدرتها على تقديم أفضل الخدمات في المملكة.

ولمزيد من المعلومات عن منتجات وخدمات شركة أي.تي.سي يرجى زيارة موقعها الإلكتروني على الرابط www.itc.sa، كما يمكن متابعة أخبارها على تويتر عبر حساب @itcsaudiarabia وعلى لينكد.إن عبر حساب linkedin.com/company/integrated-telecom-company-itc-/.

نبذة عن شركة سوفريكوم

سوفريكوم هي شركة تابعة لمجموعة أورانج وهي تخدم مُشغلي الاتصالات على مستوى العالم. إذ تعتمد على خبرة لا مثيل لها على مستوى الدراسات المستقبلية واستشارات الأعمال والشبكات وتكنولوجيا المعلومات. وتساهم شركة سوفريكوم في تطوير وتحويل مشاريع عملائها سواء كانوا مُشغلي اتصالات أو جهات حكومية أو أجهزة تنظيمية. وهي قادرة على تحقيق متطلبات عملائها عبر توفير الحلول التشغيلية التي يحتاجون إليها وعبر الاعتماد على خبرة مجموعة أورانج.

وبفضل الخبرة الفريدة لمستشاريها وخبرائها البالغ عددهم 1750 شخص، يتمتع عملائها بدراية دقيقة بالسوق الحالي وبحصص قطاع الاتصالات. واستطاعت شركة سوفريكوم على مدار أكثر من خمسين عاماً تقريباً تطوير مهارة فريدة من نوعها على مستوى نشاط مُشغلي الاتصالات. وأصبحت اليوم جهة رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وفي مجال الخدمات الاستشارية لصناعة الاتصالات. كما أن إلمام سوفريكوم بالأسواق الناضجة والناشئة إلى جانب الفهم العميق لهيكلة التغيرات المؤثرة على سوق الاتصالات يجعلها شريك قيم لمُشغلي الاتصالات والجهات الحكومية والمستثمرين الدوليين.

لمزيد من المعلومات على الإنترنت أو على الجوال يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.sofrecom.com/en، كما يمكن متابعة أخبار الشركة على تويتر عبر حساب: @sofrecom وعلى لينكد.إن عبر حساب: linkedin.com/company/Sofrecom