الشركات الإيطالية الناشئة تخطف الأضواء في جايتكس فيوتشر ستارز

بمبتكراتها التقنية المبهرة

  • شركة Sanycar الإيطالية تفوز في مسابقة الابتكار في الجناح الإيطالي في جايتكس فيوتشر ستارز
  • ترأس هيئة حكام المسابقة نيكولا لينير، السفير الإيطالي في الإمارات، وتكونت من روبرتو كروتسي، مدير عام ميكروسوفت للشركات الناشئة وفاطمة الصفتي، مدير البلوك تشين في دو، وجورغ سيباستياو، المدير التنفيذي لمنظمة البلوك تشين العالمية، وغيرهم.

دبي، الإمارات العربية المتحدة 7 ديسمبر 2020: يعود الجناح الإيطالي هذا العام إلى جايتكس بتنظيم من البعثة التجارية الإيطالية (ITA) بمشاركة 20 شركة مبتكرة ناشئة ليلعب دوراً بارزاً في الترويج لمناخ الشركات الناشئة الإيطالية ويربطها بعلاقات وطيدة مع المستثمرين في المنطقة، والتعريف بما توفره هذه الشركات من ابتكارات في قطاع الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتقنية عدم التلامس والحلول المخصصة لمجالات الفنادق والصحة والزراعة، وقد افتتح الجناح الإيطالي في جايتكس فيوتشر ستارز رسمياً سعادة نيكولا لينر، السفير الإيطالي في الإمارات  و سعادة جوزيبي فينوكيارو، قنصل إيطاليا العام في دبي، و آميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي في الإمارات ومدير البعثة التجارية الإيطالية، بحضور عدد من كبار المسؤولين والضيوف.

وقد تم تنظيم برنامج غني بالفعاليات من أبرزها مسابقة نظمتها وكالة التجارة الإيطالية بين الشركات الناشئة المشاركة، حيث تنافست هذه الشركات فيما بينها بتقديم أبرز مشاريعها المبتكرة أمام نخبة من المستثمرين وأمام لجنة من الحكام يرأسها سعادة السفير الإيطالي نيكولا لينير وتكونت من روبرتو كروتسي، مدير عام ميكروسوفت للشركات الناشئة وفاطمة الصفتي، مدير البلوك تشين في دو، وجورغ سيباستياو، المدير التنفيذي منظمة البلوك تشين العالمية وغيرهم، وفازت شركةSanycar  بالمسابقة.الشركات الإيطالية الناشئة تخطف الأضواء في جايتكس فيوتشر ستارز

ثلاث شركات إيطالية ناشئة – Dilun و Kemanji و Tolemaica – في الدور نصف النهائي من تحدي Supernova من قبل جايتكس فيوتشر ستارز. سيتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الأخير من جايتكس فيوتشر ستارز.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتعليقاً على افتتاح الجناح الإيطالي قال سعادة نيكولا لينر:

“تنطلق فعاليات معرض جايتكس لهذا العام وسط تحديات كبيرة تواجه الاقتصاد العالمي في مواجهة تداعيات كوفيد-19، الذي أثر على كافة القطاعات، بما فيها قطاع التقنية، والمشاركة في جايتكس فيوتشر ستارز تكشف التزام قطاع الشركات الناشئة في إيطاليا وقدرتها على المضي قدماً والاستمرار في الابتكار والمعرض مناسبة لتقوية علاقاتنا الاقتصادية في المنطقة في قطاع التقنية، وهذا يدعم مبادراتنا مثل إينوف إيتالي يو أي إيه InnovItalyUAE الرامية إلى استكشاف فرص التعاون في مجال الابتكار بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة في قطاعات هامة مثل الأمن الإلكتروني والمدن الذكية وعلوم الحياة، حيث ستقدم الشركات الإيطالية العشرين المشاركة في المعرض العالمي تشكيلة واسعة من الحلول التكنولوجية في مجالات مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع الصحي والمدن الذكية والحلول التقنية الزراعية التي تسهم جميعها في نمو وتطوير المنطقة.”

ويحظى زوار الجناح الإيطالي بفرصة التعرف على التقنيات المبتكرة مثل الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة بالتتبع والتباعد الاجتماعي وحلول البلوك تشين في قطاعات الزراعة والطعام والنسيج وحلول البيانات الكبيرة التي تستطيع قراءة وفهم اللغة البشرية وتحويلها إلى بيانات وتطبيقات خاصة بأنظمة الرعاية الصحية والواقع المعزز وغيرها.

ويوضح آميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي ومدير البعثة التجارية الإيطالية ذلك بالقول:

“تعتبر شركات التقنية اليوم جزءاً لا يتجزأ من نظام الأعمال والاستثمار في أي دولة، وليس من المستبعد أن نسمع عن شركات مبتكرة ناشئة تحقق المنجزات الاستثنائية وتغير طريقة حياتنا وتنفيذنا للأعمال التجارية المختلفة بفضل حلولها

المبتكرة، وكل الشركات العشرين المشاركة في جناحنا هي شركات مبتكرة، وهي هنا لتحقيق مزيد من التعاون وبناء الشراكات وتبادل المعرفة مع قطاع الأعمال لتحقيق مزيد من النجاح والنمو، وتلعب وكالة التجارة الإيطالية دوراً مهماً في تعزيز حضور الشركات الإيطالية في المنطقة، لذا يشكل الجناح الإيطالي في جايتكس فيوتشر ستارز منصة ملائمة لاستكشاف فرص الشراكة في قطاع التقنية الذي ينمو بسرعة في المنطقة. تابعونا في السوشال ميديا يومياً عبر: @ITADubai”

يقع الجناح الإيطالي في قاعة الشيخ راشد، منصة رقم SR-04، مركز دبي التجاري العالمي، وتاريخ المعرض 6-9 ديسمبر 2020.

الشركات المشاركة في الجناح الإيطالي تتضمن:

  1. Agricolus s.r.l.: www.agricolus.com

وهي شركة ناشئة مبتكرة في قطاع الزراعة الذكية.

  1. BlueUp Srl: www.blueupbeacons.com

والشركة مسجلة في السجل الإيطالي ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة وتنتج مزودات البلوتوث من أجل التتبع والتباعد الاجتماعي واللوجستيات الداخلية.

  1. CYBER MANAGEMENT Srl: https://www.tolemaica.it/

تقدم هذه الشركة التقنية خدمات مفيدة ومنها:

خدمات للعمليات المختلفة بين الشركات وقضايا احتيال التأمين والتغليف والمراقبة والسيطرة التجارية عن بعد وقياس الاستهلاك وغيرها.

  1. Dilium Srl: https://www.dilium.com/

شركة ناشئة مبتكرة تركز على تقنية البلوك تشين والذكاء الاصطناعي في حل مشكلة التزوير.

  1. EZ Lab:  www.ezlab.it/it/ez-lab-smart-agri-food-business/

وهي من المشاريع الصغيرة والمتوسطة المبتكرة المتخصصة في حلول البلوك تشين في قطاعات الغذاء والاقمشة والطعام ولها مكاتب في إيطاليا و سيليكون فاللي وفرنسا.

  1. GEEKS ACADEMY: www.geeksacademy.it

تقدم الشركة تشكيلة من حلول ما بعد المشكلة وكذلك حلول الأمن الالكتروني والبلوك تشين والتشفير الحاسوبي وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية.

  1. Graffiti for Smart City: www.graffiti4smartcity.it/

شركة بنية تحتية تقنية تعمل في مجال تحويل الجدران الى محطات واي فاي.

  1. IT’S PRODIGY SRL: www.itsprodigy.com

شركة ناشئة متخصصة في مجال التقنية المالية والبيانات الكبرى، ولديهم منتج مبتكر هو الداتا بروديجي، وهو احد الحلول الذي يستطيع فهم اللغة البشرية وتحويلها الى بيانات.

  1. iUP Srl: www.2rec.app

طورت الشركة مشروعا طموحا اسمه 2REC، يعتبر ثورة في مجال الرسائل الصوتية والملاحظات.

  1. Kemanji: http://www.appeaty.it/en

تأسست الشركة على يد رائدين من رواد الأعمال صغار السن وهي تجمع الذكاء الاصطناعي والمساعدة الاحترافية لتقدم للمدراء والعملاء في مجال الطعام والفنادق خدمة مبتكرة ما يسهل أعمالهم اليومية ويعزز من خبرتهم الرقمية.

  1. Mobimesh Srl: www.mobimesh.it

وهي منصة ذكاء اصطناعي تساعد العميل في رحلته ما يسمح بالتفاعل الرقمي من خلال التواصل عبر الوايف اي والتسويق  المكاني وإنجاز تحليلات الأعمال.

  1. NOIMA Web Reputation & Risk Management: https://www.noima.it/en/

وهي شركة ناشئة مبتكرة متخصصة في تحليل محتوى الشبكة السيمانتيكية لرصد الانتحال والتزوير والتشويه والاخبار المزورة وحماية حقوق الملكية والإبداع.

  1. NTP Nano Tech Projects s.r.l: http://www.ntpsrl.biz

وهي منصة مصممة لتسريع وتبسيط التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية ما يساعد على التشخيص عن بعد في مجال التشخيص الخليوي وعلم الأمراض.

  1. RElabs Srl: www.relabs.it/en/relabs-blockchain-for-real-estate/

شركة متخصصة في البلوك تشين في المجال العقاري، تأسست في يونيو 2020 وهي أول شركة إيطالية تعمل في تطوير المنصات الرقمية ونماذج الاعمال استنادا الى تقنية البلوك تشين الخاص بقطاع العقارات.

  1. RIC 3D S.R.L.: https://ric3d.it/

تجمع الشركة بين التقنيات المبتكرة مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز والبلوك تشين وتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الابعاد لتنفيذ مشروعات البحث والتطوير وتوليد منتجات وبرامج مبتكرة.

  1. SANYCAR s.r.l.: www.sanycar.it

شركة إيطالية ناشئة تأسست في 2019 وتحمل براءة اختراع في أنظمة تعقيم الأسطح باستخدام نظام إبادة الجراثيم الاشعاعي،  لخدمة المطارات والفنادق ومنشآت الرعاية الصحية ومحلات البقالة.

  1. VLAB SRL: https://www.timelapselab.it/en/

تنتج الشركة أجهزة مخصصة لمراقبة مواقع البناء على المدى الطويل وتوفير فيديوهات عالية الدقة بتقنية التايم لابس.

  1. Soluzioni Tirinnanzi:  www.gardenstuff.it

شركة تعمل على إنتاج الحدائق العمودية وأنظمة نوافذ الحماية للنباتات وتستخدم تقنية الأشياء لتحليل الرطوبة والجو والضوء والحرارة ما يجعل من الزراعة أمرا يسيرا ممتعا.

  1. Voismart Srl: www.voismart.it

الشركة الإيطالية الرائدة في توفير حلول الاتصال الموحد ومنصات التشارك وورك ستريم.

  1. YOUBIQUO: www.youbiquo.eu

تعمل الشركة على تطوير وتصميم أجهزة للشركات التي تود الاستفادة من الواقع المعزز وأجهزة الذكاء الاصطناعي

الالكترونية  القابلة للارتداء لبيئات الأتمتة وتبادل البيانات.

نبذة عن البعثة التجاربة الإيطالية (ITA)

البعثة التجارية الإيطالية هي وكالة حكومية تعمل على تعزيز انتشار الشركات الإيطالية حول العالم، برعاية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية

وتسعى البعثة التجارية الإيطالية  إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية الإيطالية وتسهيلها وتعزيزها مع الدول الأجنبية، مع التركيز على احتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومشاريعها المشتركة وشراكاتها. كما توفر ITA المساندة للشركات الإيطالية في عملية عولمتها، وتعزيز السلع والخدمات الإيطالية وتسويقهما، فضلاً عن توفير منتجات “صنع في إيطاليا” في جميع أنحاء العالم، وتسهيل الاستثمارات الإيطالية الخارجية وتشجيع جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى إيطاليا.

تقدم البعثة التجارية الإيطالية مجموعة كبيرة من الخدمات مثل المعلومات والدعم والخدمات الاستشارية وتنظيم مختلف الأنشطة الترويجية من أجل تعزيز الصادرات والتعاون الاقتصادي في جميع القطاعات في سبيل زيادة فاعلية حضور الشركات الإيطالية في الأسواق الدولية

يقع مقر البعثة الرئيسي في روما و هي تعمل من خلال شبكة كبيرة من مكاتب الترويج التجاري التابعة للسفارات والقنصليات الإيطالية. مكتب دبي هو فرع البعثة التجارية الإيطالية المسؤول عن العلاقات التجارية الإيطالية بالإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان وباكستان.

 85 total views,  1 views today