الكشف عن عدد من الصور المختارة في جوائز سوني العالمية للتصوير

الكشف عن عدد من الصور المختارة في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي مع تبقي شهر على انتهاء المهلة النهائية لنسخة العام 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 ديسمبر 2017: تبقى أمام المصورين حول العالم شهر واحد فقط للتمكن من الإشتراك في النسخة الحادية عشرة من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي. وفي هذه المناسبة كشفت منظمة التصوير العالمية، الجهة المنظمة للجائزة اليوم، اختيارات جديدة من الأعمال المشاركة في المسابقة المفتوحة. وتغطي الأعمال المشاركة للمصورين من كافة أنحاء العالم مواضيع متنوعة تشمل اللقطات الجوية وصور البورتري المعبّرة وصور الحيوانات البرية.

I took this photo in Torres del Paine National Park in Chile’s Patagonia region in Feb 2017, I came to this secluded viewpoint in early morning, I was fortunate to get pretty amazing weather.The sunshine shined the famous Cuernos del Paine peaks, they looked magnificent and incredible.

وتعتبر جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي أحد أهم منافسات التصوير في العالم. ويحظى الفائزون وكذلك المتأهلون للمراحل النهائية فيها على شهرة وانتشار واسع عالمياً. ويقول المصور سايمون بتروورث، وهو أحد المصورين المتأهلين للمراحل النهائية: “لا يمكنني التقليل من أهمية تأثير هذا الإنجاز على مسيرتي المهنية، فقد ساهمت التغطية العالمية المذهلة جذب اهتمام دولي باعمالي حتى الوقت الحاضر. كافة المشاركات في الجوائز مجانية على www.worldphoto.org/swpa.

This photo was taken somewhere in the famous Divisoria Market of Manila and shows 3 generations of men. First is a kid that seems to be playing and the middle-aged man in the center seems to be thinking of something deeply, while the last man sits very relaxed while reading a newspaper.  It is like an evolution from being a playful kid to a relaxed, worry-free old man.

المهلة النهائية والحكّام

تمّ تكليف لجنة التحكيم للعام 2018 بمكافأة المصّور الذي تتمتع أعماله بالعصرية والحداثة منذ العام الماضي عبر المسابقات التالية:

المفتوحة – أفضل صورة منفردة

الشباب – المصورين التي تتراوح أعمارهم ما بين 12 -19، أفضل صورة منفردة

الجوائز الوطنية – أفضل صورة منفردة التقطها المصورين المحليين من أكثر من 60 دوله

المهلة النهائية: 4 يناير، 2018

التصوير الإحترافي – أفضل سلسلة من الأعمال

المهلة النهائية: 11 يناير 2018

يرأس لجنة التحكيم مايك ترو، محرّر الصور في مجلة فوغ البريطانية (المسابقة الإحترافية) وزيلدا تشيتل (المسابقة المفتوحة، منافسة الشباب والجوائز الوطنية). يمكنكم الإطلاع على التفاصيل كاملة حول لجنة التحكيم للعام 2018 على الرابط التالي: www.worldphoto.org/sony-world-photography-awards/2018-judges

Morning glory hot spring in Winter, Yellowstone National Park, USA

التواريخ المهمه

سيتم الإعلان عن قائمة المتسابقين المتأهلين للمراحل النهائية بتاريخ 28 فبراير 2018. كما سيتم الإعلان عن الفائزين في المسابقة المفتوحة والجوائز الوطنية بتاريخ 20 مارس 2018. وكذلك سيتم الإعلان عن مصّور العام والفائزين في الفئة الإحترافية بتاريخ 19 أبريل 2018.

This image was taken in October in a small bay in Larvik, southern Norway. Larvik is a small town south of Oslo. The location for this image is not far from where I live. It is kind of a secret gem that few people know about. I discovered the place and its potential on a local hike I did. I have been here several times under different weather conditions. This location is quite tricky as it needs perfect waves to work. That means that they cant be to big or else you and the camera will get soaked. But calm water will not add enough interest and dynamic to the image. This specific evening the waves where just perfect. Just big enough to wash over the stones and not to big so I could get a low angle with the camera. The setting sun was also in a perfect positon. The low sun was not obstructed by clouds and it lit up the rocks in the bay beautifully. I knew that the sun would set in just half an hour, so I had to work fast and find the best composition. The light just got better and better and I knew that I had a chance to capture something special. I tried to anchor the shot with the beautiful stones in the foreground and experimented with different shutterspeeds to create interesting movement in the waves. I tried to make every element lead up to the sunstar for a strong composition. I am very pleased that also the clouds acts as leading lines towards the setting sun.

الجوائز والمعرض

تشمل جوائز المسابقة تقديم مبلغ 25,000 دولار أمريكي لمصور العام ومبلغ 5,000 دولار أمريكي للفائز في المسابقة المفتوحة الشاملة. كما سيحصل كافة الفائزين على أحدث معدات التصوير الرقمية من سوني علاوة على حصول الرابح في فئة التصوير الإحترافي على فرصة السفر إلى لندن لحضور حفل عشاء جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي الذي سيقام يوم الخميس الموافق 19 أبريل 2018.

وسيتم عرض الأعمال الفائزة والمتأهلة مرة أخرى في معرض سومرست هاوس بلندن الذي سيقام خلال الفترة الممتدة من 20 أبريل حتى 6 مايو 2018، وسيشمل أيضاً عرض أعمال حصرية جديدة للمشاركين تحت عنوان المساهمات المتميزة في جائزة التصوير الفوتوغرافي، التي سيتم الإعلان عنها في شهر يناير 2018. إلى جانب أعمال المشاركين السابقين وهم مارتين بار (2017)، رونغ رونغ أند إيري (2016)، إيليويت إيرويت (2015)، ماري إيلن مارك (2014).

وبالإضافة إلى ذلك، سيحصل الفائزون في الجوائز الوطنية على التالي:

  • كاميرا رقمية من سوني
  • فرصة السفر إلى لندن لحضور حفل جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي (على نفقة سوني تشمل تذاكر السفر والإقامة)
  • الأعمال الفائزة سيتم نشرها في الكتاب السنوي لجوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي

الفائز في الجوائز الوطنية سيحصلون على الآتي:

  • عرض رقمي لأعماله إلى جانب أعمال المصورين الرابحين والمتأهلين حول العالم في معرض جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي الذي ستتم إقامته في لندن في الفترة من أبريل حتى مايو 2018
  • عرض أعماله على الانترنت على الموقع الإلكتروني www.worldphoto.org

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي للعام 2018، المسابقات والفئات:

الاحترافية

  • الفئات: المعمار/ القضايا المعاصرة/ الإبداع/ الشؤون الحالية والأخبار/ الاستكشاف/ المناظر/ الطبيعة والحياة البرية/ بورتريه/ الرياضة/ اللقطات الثابتة

المفتوحة

  • الفئات: المعمار/ الثقافة/ التطوير/ الحركة/ المناظر والطبيعة/ بورتري/ اللقطات الثابتة/ صور الطرقات/ السفر/ الحياة البرية

الشباب –الوصف المحدد في موضوع “بيئتي”.

الجوائز الوطنية –كافة المشاركات سيتم اخذها من المسابقة المفتوحه.

حول منظمة التصوير العالمية (WPO):

تعد منظمة التصوير العالمية مركز مبادرات التصوير الدولية. وتقدم منصة للمصورين للانتشار عالمياً، وتكوين علاقات متنية في صناعة التصوير، وتهدف إلى رفع مستوى الحوار في مجال التصوير، كما تسهم في زيادة الوعي حول فن التصوير والاحتفال بالمصورين حول العالم. وتستضيف منظمة التصوير العالمية عدداً من الفعاليات الرفيعة المستوى على مدار العام تشمل جوائز سوني للتصوير الفوتوغرافي وأكبر مسابقة دولية للتصوير الفوتوغرافي، إلى جانب المعارض الفنية الدولية المخصصة لفنون التصوير، فوتوفير، فوتوفير شنغهاي وفوتو فير سان فرانسيسكو. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني عبر الرابط www.worldphoto.org.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل 100% لشركة سوني كوربوريشن، وهي المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والشركة مسوؤلة عن منتجات سوني الاستهلاكية الإلكترونية، و حواسيب فايو النقالة، وطرفيات الحاسوب، ووسائط البيانات، ووسائط التخزين والبطاريات، والإلكترونيات النقالة ( الأجهزة الصوتية في السيارة)، وأجهزة الترفيه ومنتجاتها (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

بالإضافة إلى عمليات المخازن والمستودعات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، فإن الشركة تدير عملياتها اللوجستية والمبيعات والتسويق والإعلان وخدمة العملاء من خلال شركاء أعمالها ومكاتب تمثيلها. وتتوزع شبكة مكاتب التمثيل في كينيا وباكستان و إضافة إلى 497 مركز خدمة معتمد لشركات أخرى (أطراف ثالثة) مما يؤكد على قوة وجودها في الأسواق الرئيسة في المنطقة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.sony-mea.com