جامعة أبوظبي تستقبل أكثر من 700 طالباً في مسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مدينة العين

أبوظبي، الإمارات- 23فبراير2020: بمشاركة أكثر من 700 طالب وطالبة من 32 مدرسة حكومية وخاصة في مدينة العين، استضافتجامعة أبوظبي للسنة الثانية على التوالي مسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضياتالهادفة إلى تطوير مهارات وقدرات طلبة المدارسوتشجيعهم على توسيع آفاقهم العلمية في هذه المجالات.

وعقدت المسابقة في الحرم الجامعي في مدينة العين، حيث تم تقسيم الطلاب إلى عدة مجموعات تحت إشراف مرشدين متخصصين للتنافس على إبراز مواهبهم واختبار معلوماتهمفي مجال العلوم، والرياضيات،والتكنولوجيا والهندسة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حمد العضابي، مدير الحرم الجامعي في مدينة العين: “يأتي تنظيم جامعة أبوظبي للنسخة الثانية من مسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات انعكاساَ لرؤيتها الطموحة 2022 بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لحكومة دولة الإمارات والتي تواصل جهودها في المضي قدماً بتطلعات القيادة الرشيدة، لتحقيق اقتصاد قائم على المعرفةعبر تشجيع الابتكار والبحث والتطوير. وتعد المسابقة منصة تعليمية متفردة للإبداع والابتكار تجمع العقول الشابة وتتيح لهم الفرصة لصقل مهاراتهم وتشجيعهم على الالتحاق بمجالات مهنية في القطاعات الواعدة المستقبلية. وستواصل جامعة أبوظبي عملها في تمكين الشبابلخلق جيل مبتكر وقادة من المفكرين الذين يصنعونالمستقبلويلبونتطلعات الإماراتفي ظل ما يشهده العالم اليوم من تطور متسارع وتحول نحو التكنولوجيا الرقمية.”

ومن جانبه قال الأستاذ جمعة الشامسي، مسؤول تطوير جودة التعليم في وزارة التربية والتعليم: “سعداء بتنظيم جامعة ابوظبي لمسابقة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، التي تسعى إلى إتاحة الفرصة أمام طلبة المدارس الثانوية للاطلاع على التجربة الجامعية، فضلاً عن تنمية مهاراتهم الإبداعية في المجالات العلمية. فعلى مدار الأربعة أيام، أظهر الطلاب اهتماماً واسعاًفي تطبيق نظرياتهم واستعرضوا إمكاناتهم الإبداعية ومهارات العمل الجماعي.”

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وكرمت اللجنة العلمية التي يترأسها الدكتور عبد الكريم الزعبي،الأستاذ المساعد والمنسق في كلية الهندسةالطلاب الفائزين بالمسابقة، حيث حصد المركز الأول كل من شما حارب الكويتي وسعيد شيبان المهيري وعلي سلطان النعيمي من مدرسة الاتحاد الوطنية الخاصة، فيما حصل على المركز الثاني مصطفى خليفة كساب وبراء وائل تيلخ ورنا نزار من أكاديمية الأندلس الخاصة، وحصل على المركز الثالث محمود خالد وسيد باقر رضا ومحمد فخري من “مدرستنا الثانوية الإنجليزية. وتسلم الفائزون جوائز مالية وتقديرية في حفل تكريم أقيم في حرم الجامعة في العين.

وتماشياَ مع رؤيتها للارتقاءبجودة التعليم وإرساء مكانتها كمؤسسة وطنية رائدة، أعلنت جامعة أبوظبي عن إنجاز 80% من مشروع بناء الحرم الجامعي الجديد في مدينة العين بكلفة حوالي 300 مليون درهم، والذي من المقرر أن يتم افتتاحه خلال العام الجاري. ويستوعب المبنى الجديد 2500 طالب وطالبة في مرحلته الأولى و5000 طالب وطالبة بعد اكتمال المرحلة الثانية.وتبلغ مساحة البناء 28 ألف متر مربع للمرحلة الأولىويضم المبنى أكثر من 70 قاعة دراسية ومختبراً تعتمد وسائل تعليمية حديثة وتوفر مساحات مفتوحة وتشجع على التعاون والتشارك بين الطلبة، إضافة إلى 137 مكتباً للهيئات التدريسية والإدارية.

 29 total views,  1 views today