جامعة أبوظبي وشركة “خدمة” توحدان الجهود لصقل المهارات العملية لدى الطلبة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 09أكتوبر 2019:من خلال مذكرة تفاهم وقعها الطرفان، تستعد كل من جامعة أبوظبي وشركة “خدمة” لتعزيز سبل التعاون بهدف تبادل الخبرات والمعارف من خلال برامج تدريبية وأكاديمية مشتركة.

ووقع المذكرة كل منالبرفيسور وقار أحمد مدير جامعة أبوظبي؛وجاسم صالح بوصيبع،رئيس مجلس إدارة شركة”خدمة”،وذلك بحضور كل من سالم مبارك الظاهري، المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية بجامعة أبوظبي؛ والدكتورة شيرين فاروق، مساعد نائب مدير جامعة أبوظبي للبرامج الأكاديمية؛ والبرفيسور كريستوس بيلتيس،عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي؛والبرفيسور حمدي الشيباني عميد كلية الهندسة في الجامعة؛ وطارق سويد،المدير المشارك في شركة “خدمة”؛ والسيد هيمناث براكاش أينغار، الرئيس التنفيذي لشركة “خدمة”.

وتتركز مذكرة التفاهم على عدد من مجالات التعاون بما في ذلك تطوير برامج أكاديمية جديدة تعزز الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية، وبرامج استضافة الطلبة كمتدربين في شركة “خدمة”، إضافة إلى تنفيذ مشاريع بحثية مشتركة، وتبادل المواد العلمية والمعرفية، وكذلك المشاركة في عقد ندوات وورش عمل نقاشية.

من جهته قال البرفيسور وقار أحمدمدير جامعة أبوظبي: “نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لضمان التعرف على احتياجاتهم الحالية والمستقبلية وتلبيتها من خلال تطوير واستحداث دائم لبرامج جديدة حاصلة على أهم الاعتمادات الأكاديمية والتصنيفات العالمية لتلبي الاحتياجات الجديدة والتطورات المتلاحقة في المنطقة والعالم. يسعدنا أن نوطد علاقة الشراكة التي تجمعنا بشركة “خدمة”، متطلعين إلى المضي قدماً بجهود الطرفين لتحقيق أعلى مستويات التفوق الأكاديمي للطلبة وصقل مهاراتهم العملية.”

وبهذا الصدد، قال جاسم صالح بوصيبع،رئيسمجلسإدارة شركة “خدمة”: “يأتي تمكين الشباب الإماراتي في مقدمة أولوياتنا في شركة “خدمة”، حيث نكرس إمكاناتنا لدعم أهداف الأجندة الوطنية ورؤية الإمارات 2021 من خلال بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة”. وأضاف بوصيبع: “تسلط شراكتنا مع جامعة أبوظبي الضوء على التزامنا الحثيث والمستمر نحو تحقيق رؤى وخطط شركة (خدمة) التي تخصالتوطين،بهدفتأسيس ودعم جيل يضم كوادر إماراتية قيادية ومؤهلة.

وتصنف جامعة أبوظبي ضمن أبرز جامعات المنطقة من حيث التنوع الطلابي باحتضانها لأكثر من 82 جنسية مختلفة. وتوفر الجامعة أكثر من 50 تخصصاً مختلفاً للدراسات الجامعية والدراسات العليا في ست كليات. وتدرس النسبة الأكبر من الطلبة في كلية الهندسة التي تعد إحدى أكبر كليات الهندسة في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما توفر كلية إدارة الأعمال برامج متميزة ومرموقة ومعتمدة محلياً وعالمياً ومنها ماجستير إدارة الأعمال بتخصصات جديدة مميزة وهي: التميّز التنظيمي وإدارة الجودة، والتأمين وإدارة المخاطر، وإدارة الأعمال في الإدارة الاستراتيجية. وكانت الجامعة قد أطلقت مؤخراً كلية العلوم الصحية التي توفر برنامجي بكالوريوس هما: بكالوريوس العلوم في الصحة العامة وبكالوريوس العلوم البيئة والصحة والسلامة وتستقبل الطلبات لثلاثة برامج جديدة وهي تحاليل المختبرات الطبية، علم الوراثة الجزيئية والطبية، التغذية والحميات (قيد الموافقة من هيئة الاعتماد الأكاديمي).