جامعة ميدلسيكس – دبي تطلق مختبر الروبوتات في مقر الجامعة بمجمع دبي للمعرفة

دبي، 16 مايو 2019:

أطلقت مؤخراً جامعة ميدلسيكس – دبي مختبر الروبوتات، وأقيمت مراسم الافتتاح الرسمي في حرم الجامعة بمجمع دبي للمعرفة دبي، بحضور عدد من الممثلين الرسميين من كبرى الجهات الحكومية والخاصة بالدولة، منها واحة دبي للسيليكون، بنك الإمارات دبي الوطني، “دو” شركة الاتصالات، شركة “تركيب”، بالإضافة إلى الأكاديميين من جامعة.

وعلق الدكتور سيدوين فرنانديز مدير جامعة ميدلسكس دبي: “تلتزم الجامعة بالتطوير والابتكار تماشياً مع الجهود الحثيثة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الابتكار والتطور التكنولوجي بالدولة، ويعكس اطلاق مختبر الروبوت في الجامعة على التقدم الذي حققته في توفير أحدث الوسائل والتقنيات الإبداعية للطلاب والأكاديميين”.

وشهدت مراسم الافتتاح توقيع مذكرة تفاهم بين كل من جامعة ميدلسيكس – دبي وشركة “إبسون” وشركة “تركيب”، كما أطلع الحضور على عدد من المشاريع للطلاب في الجامعة والخريجين وطلاب الدراسات العليا، والتي تضمنت روبوت لعمل الشاي، روبوت أرضي، روبوت للعناية بالنباتات، روبوت لتصفيف الشعر، طائرة بدون طيار متعددة المحركات، برمجيات للطائرات بدون طيار.

كما قدم موسى الأنصاري طالب في مدرسة كامبريدج عرض تقديمي حول مشروعه للتطبيب عن بُعد حيث يتلقى التوجيه في مختبر الروبوتات التابع لجامعة ميدلسيكس – دبي، وقد فاز هذا المشروع بالجائزة الأولى في مسابقةGEMS-X Junior.

هذا، ويهدف إطلاق مختبر الروبوتات في الجامعة إلى دعم الابتكار والإبداع لدى طلاب الجامعة وأيضاً تحقيق التعاون المثمر مع المؤسسات الأكاديمية الأخرى والجهات المعنية بهذا المجال الهام.