جت سويفت تؤمن تمويلاً يصل إلى 45 مليون دولار أمريكي من مجموعة أمريكية متخصصة في الاستثمارات البديلة

نيويورك – (بزنيس واير/“ايتوس واير”) – يسرّ شركة “جت سويفت” المحدودة (المدرجة في البورصة الأسترالية للأوراق المالية تحت الرمز: ASX:GSW)، (المشار إليها في ما يلي بـ”جت سويفت” أو “الشركة”)، وهي المزود الرائد لتكنولوجيا لوجستيات البرمجيات كخدمة، الإعلان عن دخولها في اتفاقية خيار البيع (المشار إليها في ما يلي بـ”الاتفاقية“) مع شركة “إل دي إيه كابيتال” المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ”إل دي إيه كابيتال“)، وهي مجموعة خاصة متخصصة في الاستثمارات البديلة تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، والتي وافقت على تزويد الشركة بما يصل إلى 45 مليون دولار أمريكي (ويشار في ما يلي إلى هذا المبلغ بـ”مبلغ الالتزام“)، بشكل رأس مال سهميّ على مدى الأشهر الـ36 القادمة. وستستخدم الشركة رأس المال هذا (عند اللزوم) للاستمرار في تغذية النمو والتحوط من تطور أية ظروف قد تستجد على الساحة العالمية، على غرار فيروس كورونا.

وستتمكن الشركة من الوصول إلى رأس المال من خلال ممارسة خيارات البيع بموجب الاتفاقية وفق ما ترتئيه الشركة، بمبلغ اكتتاب إجمالي يصل إلى 45 مليون دولار أمريكي، يتيح للشركة السحب من هذا المبلغ خلال 36 شهراً هي مدة الاتفاقية، وذلك عبر إصدار أسهم عادية للشركة للاكتتاب من قبل “إل دي إيه كابيتال”. ويخضع أي إصدار للأسهم من قبل “جت سويفت” للموافقات التنظيمية وموافقات حملة الأسهم المطلوبة.

وستتحكم الشركة بالتوقيت والحد الأقصى للمبلغ المسحوب بموجب هذا التسهيل، ولها الحق، لكن بدون الإلزام، بسحب مبلغ على الحساب يصل إلى 45 مليون دولار أمريكي. ويمكن للشركة أن تقوم بإصدار إشعارت للشراء موجهة إلى “إل دي إيه كابيتال”، حيث يشكل كل إشعار للشراء خيار بيع للأسهم متاحاً أمام “إل دي إيه كابيتال” يعتمد على استيفاء شروط معينة مسبقة، بما في ذلك شرط أن يدخل المساهم (المساهمون) في عقد إقراض أسهم  مع “إل دي إيه كابيتال” مقابل عدد من الأسهم يوازي عدد الأسهم المطروحة ضمن كل إشعار للشراء. يشار إلى أن الحد الأقصى لعدد الأسهم التي تشكّل موضوع إشعار الشراء لا يتخطى 10 أضعاف متوسط العدد اليومي لأسهم الشركة المتداولة في البورصة الأسترالية للأوراق المالية خلال أيام التداول الـ15 قبل إصداره.

وسيكون سعر إصدار الأسهم أعلى من متوسط السعر المرجح حسب حجم التداول للأسهم خلال مدة 30 يوم تداول، بعد ممارسة خيار البيع والسعر الأدنى الذي تمّ إبلاغ “إل دي إيه كابيتال” به من قبل الشركة عند ممارسة خيار البيع (والذي لا يمكن أن يكون أدنى من متوسط السعر المرجح حسب حجم التداول للسهم الواحد في يوم التداول الذي يسبق مباشرةً تاريخ ممارسة خيار البيع).

وبالإضافة إلى ذلك، وافقت الشركة على إصدار ما يصل إلى 3,959,550 من عقود الخيارات غير مدرجة في البورصة لصالح “إل دي إيه كابيتال” بما يتناسب مع المبلغ المكتتب به من قبل “إل دي إيه كابيتال” بموجب الاتفاقية. وعند إصدارها الأسهم لـصالح “إل دي إيه كابيتال” بموجب إشعار الشراء، ستقوم الشركة أيضاً بإصدار عدد من عقود الخيارات يساوي نسبة إجمالي الخيارات الذي يمثله المبلغ المكتتب به والذي تمّ الاتفاق عليه عند التعاقد. إذاً، وعلى سبيل المثال، في حال قامت “إل دي إيه كابيتال” بموجب السحب الأول، بالاكتتاب بما يوازي 2 مليون دولار أمريكي من أسهم “جت سويفت”، سيحق لها الحصول على 175,980 خياراً (ما يساوي 2/45*3,959,550). وسيكون سعر الممارسة أو التنفيذ للخيارات غير المدرجة 125 في المائة من سعر إصدار الأسهم المكتتبة وتكون فترة الممارسة أو التنفيذ ثلاث سنوات.

هذا ووافقت الشركة على دفع رسم التزام مقداره 2 في المائة من مبلغ الالتزام (أي 900 ألف دولار أمريكي)، ويدفع بشكل 300 ألف دولار أمريكي بعد ستة أشهر من تاريخ الاتفاقية، مع دفع المبلغ المتبقي بعد أن يصبح سعر إغلاق سهم “جت سويفت” في أي يوم تداول 0.75 دولار أسترالي على الأقل أو أكثر. كما وافقت الشركة أيضاً على تسديد رسوم التمويل المعتادة لتسهيلات من هذا النوع بما يختص المبالغ المسحوبة من الحساب بموجب الاتفاقية.

وقد اختار مجلس إدارة الشركة طريقة جمع الأموال التي تتيحها هذه الاتفاقية انطلاقاً من إيمانه بأنها توفر المرونة اللازمة لاستكشاف فرص تطوير الأعمال، على الرغم من الظروف السائدة في سوق الأسهم. وستقوم الشركة بالتحكم بالمبلغ والتوقيت الفعلي لأي استثمار بموجب الاتفاقية طوال فترة ستة وثلاثين (36) شهراً، مع الاستفادة من فرصة الحصول على مبالغ نقدية، إذا اعتُبر ذلك ملائماً ويصب في مصلحة الشركة والمساهمين فيها. ومن شأن ذلك أن يتيح للشركة توزيع الموارد النقدية بحسب المتطلبات والفرص، بدلاً من خفض نسبة ملكية حملة الأسهم الحاليين بشكل كامل وعلى الفور بمبلغ نقدي قد لا تحتاجه الشركة.

وقال باين هانتر، الرئيس التنفيذي لـ”جت سويفت” بهذا الخصوص: “يسر شركة ’جت سويفت‘ أن تعقد شراكةً مع ’إل دي إيه كابيتال‘، وهي تشعر بالامتنان للثقة التي أولتها صناديق الاستثمار المتطورة لمنتج الشركة واستدامتها التجارية وفريقها التنفيذي وموقعها في السوق على حد سواء. لقد تشبثنا منذ انطلاقتنا بإيماننا بالتوجه الذي تنتهجه الشركة على الرغم من التحديات التي واجهناها. وبفضل هذه الأموال، تنوي الشركة مواصلة نموها وتعزيز العوائد على استثمارات المساهمين، فضلاً عن ضمان قدرتهاعلى تبوؤ موقع رائد في قطاع عمليات الميل الأخير، في ظل الظروف المتقلبة”.

من جهته، قال أنطوني رومانو، المدير الإداري لـ”إل دي إيه كابيتال”: “تتميز ’جت سويفت‘ بتكنولوجيا لإدارة اللوجستيات والقوة العاملة هي الأفضل في فئتها، فضلاً عن فريق إداري رفيع المستوى ونمو للعائدات مثير للإعجاب على مدى السنوات الثلاث الماضية. ويسر ’إل دي إيه‘ أن تشارك في هذه المرحلة المفصلية الهامة، مع تقديمنا كامل الدعم لباين وجويل وسائر فريق ’جت سويفت‘ إذ يواصلون العمل على تطوير وحدات العمل الأساسية على نحوٍ عضوي واستكشاف عمليات الدمج والاستحواذ المعززة للقيمة بطريقةٍ تستفيد من الفرص”.

*المصدر: “ايتوس واير”

 193 total views,  1 views today