جلف كمبيوتر تستضيف ندوة حول مراكز البيانات مسبقة الصنع في دبي بحضور متخصصين من ألمانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا

استجابة للطلب المتزايد على التقنيات المتكاملة لمراكز البيانات، تستضيف جلف كمبيوتر سابورت سستمزGCSS ، الشركة الرائدة في مجال توفير البنى التحتية المتكاملة لمراكز البيانات في دول مجلس التعاون الخليجي، ندوة حول مراكز البيانات مسبقة الصنع والقابلة للتطوير، وذلك خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في أكتوبر 2017. وتركز الندوة، التي ستنعقد يوم 9 أكتوبر في نادي مركز دبي التجاري العالمي، على أحدث التطورات الحاصلة في مجال تقنيات مراكز البيانات وستجمع خبراء دوليين من مختلف مجالات هذه الصناعة.

وسيتواجد خلال الندوة المنعقدة في دبي ممثلين من شركات عالمية من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا لعرض ومناقشة الرؤى والتطلعات المستقبلية لهذه الصناعة في ظل توفر حلول وتقنيات جديدة ومطورة مثل مراكز البيانات مسبقة الصنع التي تتميز بتقنيات جديدة مثل وسائل التكييف المحكمة والطاقة الاحتياطية والأرضيات المرتفعة وتقنية الكشف عن تسرب السوائل بالإضافة إلى التركيز على مراكز البيانات المصغرة. وسيقوم المتخصصين في هذه الصناعة بتقديم نبذة مفصلة حول أهم التقنيات المتكاملة الخاصة بمراكز البيانات.

وسيتحدث خلال الندوة ممثلين عن شركات شتولز للحلول التكنولوجية المتكاملةSTI ، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها والمتخصصة في مجال مراكز البيانات مسبقة الصنع والقابلة للتطوير وشركة شتولزSTULZ الألمانية الرائدة في مجال توفير تقنيات التكييف المحكمة وشركة جنرال إلكتريك اندستريال الأمريكيةGE الرائدة في مجال توفير إمدادات الطاقة غير المنقطعة وشركة تيت TATEأكسس فلورز الأمريكية المتخصصة في مجال توفير الأرضيات المرتفعة والسقوف الهيكلية التي تتيح تعليق المواد الثقيلة داخل المبنى وشركة تي تي كيTTK ، الفرنسية الرائدة في مجال توفير تقنية الرقمية لكشف تسربات السوائل. وسيقوم المتحدثين بعرض أحدث حلول البنى التحتية الخاصة بمراكز البيانات والتي تهدف إلى توفير الكلفة والوقت المستغرق في بناء مراكز البيانات التقليدية.

وسيكون حاضراً خلال الندوة عدداً من ممثلي شركات مراكز البيانات والمتخصصين في مجال تقنية المعلومات وأقسام تقنية المعلومات في القطاع العام والمتعاقدين وممثلي شركات تشغيل الاتصالات والمؤسسات الصناعية والتجارية وغيرها من الجهات المعنية بهذه الصناعة. وتتيح هذه الندوة الفرصة للحاضرين للاطلاع على أحدث الحلول المطورة في هذا المجال.

وتحظى هذه الندوة بأهمية خاصة، حيث يتوقع أن تشهد هذه الصناعة نمواً كبيراً في مجال استخدام مراكز البيانات مسبقة الصنع. وتعليقاً على استضافة هذه الندوة، قال كريكور جابوريان، الشريك الإداري لشركة جلف كمبيوتر سابورت سستمزGCSS : “نشهد في الوقت الحالي منافسة كبيرة بين الشركات لابتكار منتجات جديدة وتوفير حلول وتقنيات متطورة ونماذج عمل مبتكرة، وليتمكن الجميع من الوصول إلى هذه الغايةـ فهم بحاجة إلى بنى تحتية مرنة يمكنها مواكبة هذه التطورات. يشارك في الندوة رواد متخصصين في صناعة مراكز البيانات المتكاملة، وسيقوم كل منهم بتقديم أحدث ما توصل إليه في هذا المجال. وستركز الندوة على مواضيع رئيسية تشمل مراكز البيانات مسبقة الصنع ومراكز البيانات المصغرة من شتولزSTULZ ، والسقوف الهيكلية التي تتيح تعليق المواد الثقيلة داخل المبنى من شركة تيت TATE ,خصائصها وفوائدها على المستخدمين من المؤسسات والمتخصصين في مجال تقنية المعلومات”.

وأضاف جابوريان: “مراكز البيانات مسبقة الصنع قابلة للتطوير، مما يتيح إمكانية طلب الخصائص التي تلبي احتياجات المؤسسة في الوقت الحالي، ومن ثم ترقية هذه الخصائص في المستقبل إذا تطلب الأمر ذلك، مما يؤدي إلى تقليل كلفة امتلاك مركز البيانات. كما تتيح مراكز البيانات مسبقة الصنع إمكانية الحصول على مساحات أكبر وتفادي وجود الأعمدة داخل الغرفة كما يمكن وضعها بشكل مرصوص إذا لزم الأمر”.

واختتم قائلاً: “ومن جهة أخرى، تعد مراكز البيانات مسبقة الصنع والقابلة للتطوير التي توفرها شركة شتولزSTULZ Technology Integration STI اقتصادية من حيث الكلفة وتتميز بسرعة التنصيب، وهي قابلة للنقل ومجهزة بكافة التقنيات الحديثة بما فيها تقنيات التكييف الداخلية وتقنيات الاتصال وأنظمة التخزين وتقنيات إخماد الحرائق وإمدادات الطاقة غير المنقطعة. كما يمكن تنصيبها في التضاريس الوعرة. مما يعني أن هذا النوع من مراكز البيانات تكون أصغر حجماً وهي تساهم في تقليل الطاقة المستهلكة من قبل مراكز البيانات التقليدية كما أن كلفتها تكون أرخص نسبياً من تكلفة بناء الغرف الخاصة بمراكز البيانات التقليدية. ويتحمل هذا النوع من مراكز البيانات كافة الظروف البيئية وتعمل في كافة الأجواء المناخية ابتداءاً من درجة حرارة – 45 ولغاية 55 درجة مئوية، وهي مصنوعة من الفولاذ الصلب وقابلة للاستخدام لمدة 25 عام”.

نبذة حول شركة جلف كمبيوتر سابورت سستمزGCSS

تعد شركة جلف كمبيوتر سابورت سستمزGCSS من الشركات الرائدة في مجال توفير حلول البنى التحتية المتكاملة لمراكز البيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي. كما أنها الموزع الحصري لمجموعة واسعة من هذه الحلول في المنطقة.

وقد شهدت الشركة تطوراً كبيراً في كافة مجالات عملها منذ عام 1988 بما في ذلك نمو إيراداتها السنوية وحصتها في الأسواق ومجموعة عملائها وكذلك تمثيلها لشركاء عالميين.

وتوفر شركة جلف كمبيوتر سابورت سستمز حلول مبتكرة تشمل تصميم وهندسة وتجهيز وتنصيب واختبار وتسليم مراكز البيانات. وتضم مجموعة منتجاتها وخدماتها:

  • الأرضيات المرتفعة من شركة TATE الأمريكية
  • تقنيات التكييف المحكمة من شركة شتولز الألمانيةSTULZ
  • إمدادات الطاقة غير المنقطعة من شركة جنرال إلكتريك اندستريال الأمريكيةGE
  • التقنية الرقمية للكشف عن تسربات السوائل من شركة تي تي كي الفرنسيةTTK
  • مراكز البيانات مسبقة الصنع والقابلة للتطوير من شركة STULZ Technology Integration في المملكة المتحدة
  • سائل التكييف المباشر من شركة Cool IT الأمريكية
  • تقنيات شحن مراكز البيانات / ومولدات طاقة الديزل من شركة بيننغ الأمريكية
  • حلول RFID من شركة بارترونيكز الهندية

Radio-frequency identification (RFID) uses electromagnetic fields to automatically identify and track tags attached to objects. The tags contain electronically stored information. Passive tags collect energy from a nearby RFID reader’s interrogating radio waves.

وبالرغم من أن الشركة متخصصة في مجال مراكز البيانات، إلا أن بعض من تقنياتها يمكن استخدامها في المباني التجارية والمكاتب وقطاع الطاقة.

نبذة عن مراكز البيانات

مركز البيانات هو المركز الرئيسي للبنية التحتية للمؤسسات و الشركات، ويضم الخوادم وأنظمة التخزين وقاعدة البيانات وشبكات الاتصال والبرمجيات والتطبيقات الخاصة بالشركة، وهو المسؤول عن حفظ البيانات وتشغيل التطبيقات وضمان استمرارية العمل.