“جيتكس شوبر” يخصص منطقة خاصة لإثراء تجارب الزوار ويعزز مكانته كأكبر المعارض المتخصصة بأحدث التقنيات والمنتجات الاستهلاكية في المنطقة

  • منطقة (Xperience) تساعد الزوار على اختيار مشترياتهم وتعريفهم بها عبر تزويدهم بالنصائح حول أحدث الأجهزة والإكسسوارات
  • المعرض يتيح لزواره فرصة الفوز بالكثير من الجوائز والمشاركة في عروض ’امسح واربح‘ و’تسوق واربح‘ لنيل مجموعة واسعة من الجوائز المجزية بدءاً من سيارات MG ZS الرياضية وصولاً إلى عروض الرحلات لقضاء العطلات وكاميرات ’نيكون‘ وأجهزة ’إكس بوكس‘
  • التوقعات تشير إلى إمكانية نمو المبيعات السنوية للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في دولة الإمارات لتبلغ 12.3 مليار درهم إماراتي بحلول العام 2021

دبي، الإمارات العربية المتحدة: يترقب عشاق التكنولوجيا والأجهزة المتطورة بشغف بالغ انطلاق فعاليات معرض ’جيتكس شوبر 2018‘ الشهر المقبل، كونه المعرض الأبرز والأعرق من نوعه على مستوى المنطقة بمجال الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية، وذلك للاستفادة من أفضل الصفقات المجزية والعروض الترويجية المتميزة التي يوفرها المعرض.

ويعاود مركز دبي التجاري العالمي استضافة فعاليات المعرض في الفترة بين يومي 2-6 أكتوبر في قاعات زعبيل 4 و5 و 6، حيث ستشهد نسخة المعرض لخريف العام 2018 إقامة منطقة مخصصة لإثراء تجارب الزوار تحمل اسم Xperience Zone، وتغطي أربعة أقسام وذلك للمرة الأولى في تاريخ المعرض. وتهدف هذه المناطق إلى تزويد الزوار بالمعرفة التي تتيح لهم إمكانية اتخاذ قرارات مستنيرة عند شراء المنتجات من المعرض.

وبهذه المناسبة، قالت تريكسي لوه ميرماند، نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي: “يلعب معرض ’جيتكس شوبر‘ منذ انطلاقته دوراً محورياً ورائداً في إرساء توجهات الشراء المتعلقة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في المنطقة، وذلك من خلال دعم تجار التجزئة على المستوى المحلي، وتزويد ملايين المستهلكين بأفضل الصفقات والعروض المجزية التي توفرها السوق الإماراتية. وسيعزز معرض ’جيتكس شوبر‘ في دورة هذا العام عروضه القيّمة عبر إتاحة الكثير من الصفقات المجزية لزواره، فضلاً عن زيادة فرص فوزهم بالكثير من الجوائز المذهلة التي لا تتوفر في متاجر التجزئة التقليدية، وذلك من خلال تنظيم باقة واسعة من المسابقات اليومية وعلى مدار ساعات عمل المعرض”.

’جيتكس شوبر‘ يستضيف مجموعة واسعة من خبراء التكنولوجيا

سعى فريق تنظيم معرض ’جيتكس شوبر‘ لحشد مجموعة واسعة من الخبراء المتخصصين في مجال التكنولوجيا من موقع ’تيك رادار‘ ضمن إحدى المناطق المخصصة لإثراء تجربة الزوار، وذلك بهدف مساعدة الزوار على اختيار أفضل المنتجات عند الشراء. كما سيتم عقد سلسلة من الجلسات المخصصة لتقديم النصح والمشورة، حيث سيوفر خبراء التكنولوجيا الدعم والتوجيه والنصح إلى الزوار ما يتيح لهم الاستفادة من الأجهزة الإلكترونية التي يشترونها على النحو الأمثل. وبدءاً من تقديم بعض المعلومات المفيدة للانتقال بين نظامي تشغيل ’أندرويد‘ وiOS، ووصولاً إلى النصائح الخاصة بكيفية التقاط أفضل الصور باستخدام الهواتف المحمولة، ستتاح لزوار معرض ’جيتكس شوبر‘ فرصة اكتساب الكثير من المعارف عن طريق حضور مجموعة واسعة من الجلسات النقاشية المجانية. كما سيتيح المعرض لزواره فرصة الحصول على النصائح بشكل مباشر حول أحدث أجهزة الحواسيب المحمولة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة التلفاز وغيرها.

منطقة ’منافسات الألعاب‘

سيشهد المعرض وللمرة الأولى في تاريخه إقامة مسابقات في ألعاب الفيديو تستمر على مدى 5 أيام، حيث يتنافس أكثر من 400 شخص من أمهر اللاعبين من دولة الإمارات وخارجها لإثبات قدراتهم المميزة في عالم ألعاب الفيديو. علاوة على ذلك، ستوفر المنطقة المخصصة لإثراء تجارب الزوار عروضاً تقديمية خاصة بإطلاق المنتجات ويتم بثها بشكل مباشر من أرض المعرض. كما سيستضيف المعرض ’إمكوان‘ EMKWAN، خبير التكنولوجيا ومبتكر المحتوى الشهير على موقع ’يوتيوب‘ والحائز على الكثير من الجوائز، والذي يصل عدد المشتركين على قناته إلى حوالي 44 ألف مشترك.

منطقة تجارب المتسوقين المخصصة للطائرات بدون طيار

تشكل منطقة تجارب المتسوقين المخصصة للطائرات بدون طيار أحدث المناطق الجديدة في المعرض، وهي توفر لمحة وافية حول مستقبل التقنيات فائقة التطور، حيث ستتيح للزوار من المبتدئين والخبراء في مجال التحكم بالطائرات بدون طيار فرصة التدرّب بشكل مباشر على كيفية تشغيل تلك الطائرات والتحكم بها، وذلك ضمن منطقة آمنة وملائمة لتنمية المهارات في المعرض. ويمكن للزوار الذين أثارت هذه التجربة إعجابهم شراء طائرات بدون طيار بأسعار لا تضاهى وخاصة بالمعرض.

من ناحية أخرى، تشير توقعات مؤسسة ’يورومونيتور إنترنتشيونال‘ إلى إمكانية نمو المبيعات السنوية للأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية في دولة الإمارات لتبلغ 12.3 مليار درهم إماراتي بحلول العام 2021، حيث ستحافظ الهواتف الذكية وأجهزة الحاسب المحمول وأجهزة التلفاز عالية الدقة – وهي الأجهزة المفضلة بالنسبة إلى زوار معرض ’جيتكس شوبر‘ – على حضورها القوي كأكثر الأجهزة الالكترونية الاستهلاكية شعبية في دولة الإمارات. وستواصل الأجهزة المنزلية والأجهزة الالكترونية المخصصة للسيارات تسجيل نمو قوي في المبيعات. ووفقاً لتوقعات ’مؤسسة البيانات الدولية‘ فإن المبالغ التي يُنفقها المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على التقنيات المنزلية ستزيد بمقدار 300 مليون دولار أمريكي خلال هذا العام.

المستهلكون يؤجلون مشترياتهم إلى حين انطلاق ’جيتكس شوبر‘

بحسب دراسة أجراها مركز دبي التجاري العالمي في أعقاب اختتام فعاليات معرض ’جيتكس شوبر‘ للعام الماضي، فقد أشار 78% من زوار المعرض إلى أنهم يقومون بتأخير عمليات شراء الأجهزة الإلكترونية الأساسية إلى أن يتم افتتاح المعرض، وأكّد 81% منهم بأنهم يفضلون شراء أجهزتهم من المعرض بدلاً من شرائها من المتاجر التقليدية والإلكترونية.

وفي هذا السياق، قالت لوه ميرماند: “يرجع السبب في ذلك إلى أن اسم معرض ’جيتكس شوبر‘ يترادف دائماً مع أفضل العروض والصفقات المتاحة على مستوى السوق، حيث يجمع المعرض في نسخته لهذا العام مجدداً نخبة من أفضل شركات التجزئة والعلامات التجارية المتخصصة بالمنتجات الاستهلاكية تحت سقف واحد، ما يتيح للزوار فرصة خوض تجارب تسوق فريدة تعجز المتاجر الإلكترونية والتقليدية عن تقديمها”. ويترادف اسم المعرض أيضاً مع القيمة المجزية التي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر في السوق. ويتيح المعرض لزواره في نسخته لهذا العام باقة متنوعة من المنتجات تضم أكثر من 35 ألف منتج من مختلف الفئات، بدءاً من أحدث الهواتف الذكية، ومروراً بالكاميرات والاكسسوارات الرقمية، ووصولاً إلى الحواسب المحمولة وأجهزة التلفاز عالية الدقة، وأجهزة التحكم والترفيه المنزلي. وتتمثل أسباب الشهرة الواسعة لمعرض ’جيتكس شوبر‘ بشكل أساسي في إمكانية المقارنة التي يمنحها للزوار، حيث يتيح لهم المقارنة بين المنتجات والعروض التي توفرها مختلف متاجر التجزئة في كل 10 أمتار في المعرض”.

عروض منتجات لنخبة من أفضل تجار التجزئة

تشمل قائمة أبرز الجهات العارضة المشاركة في المعرض كلاً من شركات ’إي ماكس‘، و’جاكيز‘، و’جمبو‘ و’ شرف دي جي‘، و’أكسيوم‘، و”وكالة التجارة العربية”، و’العين فون‘، و’كي واي ستايل هوم‘، و’إن إي إي إم للإلكترونيات‘، و’شركة نيشات العامة‘، و’تايم هاوس للتجارة‘، و’يوت منغ للتجارة‘.

بدوره، قال أتول جوشي، رئيس قسم التوزيع في مجموعة ’جمبو‘ للإلكترونيات: “نحن متفائلون للغاية بمشاركتنا في فعاليات المعرض الذي يستمر على مدى 5 أيام والتي نتوقع أن تسهم في تسجيل نمو كبير في الطلب على الحواسب المحمولة المخصصة لألعاب الفيديو، والحواسب المحمولة الخفيفة والرفيعة، والمنتجات الخاصة بألعاب الفيديو، والكاميرات الرقمية، وشاشات التلفاز الضخمة والمستندة في عملها إلى تقنيات ’أو إل إي دي‘ (OLED) و’كيو إل إي دي‘ (QLED) فائقة الوضوح، فضلاً عن أحدث الهواتف الذكية التي توفرها كبرى الشركات العالمية.

وإلى جانب باقات العروض الترويجية المجزية، يمكن لزوار معرض ’جيتكس شوبر‘ الاستفادة من عرض ’جمبو سلامة‘، وهي كفالة ممدة تغطي جميع العيوب والأضرار التي تطال منتجات الشركة على مدى عامين. كما سيكون فريق ’جمبو‘، المكوّن من مجموعة من الخبراء المدرّبين والمتمرّسين في مجال التكنولوجيا، حاضراً في فعاليات المعرض لمساعدة الزوار فيما يتعلق بالمشكلات المرتبطة بالأجهزة عبر تزويدهم بالحلول الذكية وخدمات البث المباشر والحلول المدعومة بالصوت”.

من جانبه، قال ماهيش شوتراني، نائب الرئيس المساعد لدى شركة ’جاكيس للإلكترونيات‘: “تسرنا العودة للمشاركة في فعاليات معرض ’جيتكس شوبر‘ الذي يستقطب الزوار من مختلف أنحاء المنطقة. ولا شك أن فترة الترقب التي تسبق انطلاقة المعرض ستسهم في تعزيز المبيعات ومستويات الاهتمام على حد سواء، ونحن نستعد حالياً لتقديم المزيد من القيمة المضافة إلى زوار المعرض”.

“ويمكن لزوار المعرض توقّع الكثير من العروض الرائعة، وباقة من أحدث الأجهزة والمنتجات مع عروض غير مسبوقة على جميع الفئات. وإلى جانب توفير قيمة كبيرة مقابل المال، سيكون عملاء شركة ’جاكيس للإلكترونيات‘ من زوار المعرض على موعد مع الكثير من الهدايا والمفاجآت السارة”.

تسوّق واربح

ضمن إطار مفهوم ’تسوّق واربح‘، ستشتمل فعاليات معرض ’جيتكس شوبر 2018‘ على إطلاق الكثير من المسابقات الإضافية الممتعة في مختلف مناطق المعرض وعبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة له، بما في ذلك المسابقات التي تقام على مدار الساعة طوال أيام المعرض، وعروض أسعار تسوق ملائمة للجميع. وتشمل قائمة الجوائز المتوفرة سيارة MG ZS الرياضية متعددة الاستخدامات، و50 قسيمة شرائية بقيمة 1000 درهم إماراتي من شركة ’ديل‘، وباقة يومية من رحلات السفر إلى العاصمة الجورجية تبليسي، والعاصمة الأذرية باكو، والعاصمة الأرمينية يريفان، وولاية جوا الهندية، ومنطقة الهرسك في جمهورية البوسنة.

ويفتح معرض ’جيتكس شوبر 2018‘ أبوابه للزوار يومياً من الساعة 11:00 صباحاً – 11:00 ليلاً بين يومي 2-6 أكتوبر. ويبلغ سعر تذكرة الدخول الواحدة 20 درهم إمارتي فقط، حيث تم تخفيض ثمنها بالمقارنة مع العام الماضي. ويتاح الدخول مجاناً للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات. وبهدف توفير تجربة زيارة مريحة للزوار، سيوفر المعرض أماكن مجانية لركن السيارات في مركز دبي التجاري العالمي للزوار الذين يقومون بإنفاق أكثر من 300 درهم إماراتي داخل المعرض. ويمكن شراء بطاقات الدخول عبر الموقع الإلكتروني: https://www.gitexshopperdubai.com/.

لمعرفة آخر الأخبار والمعلومات حول معرض ’جيتكس شوبر‘، يرجى زيارة www.gitexshopperdubai.com، أو متابعة صفحة المعرض على مواقع ’تويتر‘ و’فيسبوك‘ و’إنستاجرام‘.

حول معرض ’جيتكس شوبر‘ http://www.gitexshopperdubai.com/

يعد معرض ’جيتكس شوبر 2018‘ أكبر تجمع لشركات التجزئة والتوريد المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة. ويستقطب هذا المعرض الاستهلاكي ذو الشهرة الواسعة جمهوراً متنوعاً يضم شرائح مختلفة من الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومحبي أحدث التقنيات، والطلبة وعامة المستهلكين، إلى جانب نخبة من التجار في المنطقة. ولا يقتصر جمهور المعرض على الزوار من منطقة الشرق الأوسط فحسب، وإنما يستقطب أيضاً الزوار من منطقة شمال أفريقيا وشبه القارة الهندية. كما يجتذب المعرض كوكبة من أبرز الشركات المتخصصة بالتجزئة، حيث يشهد فعاليات إطلاق وعروضاً ترويجية خاصة لباقة من أفضل منتجات التكنولوجيا والاتصالات والترفيه. ويترقب المشترون انطلاقة هذا الحدث بشغف بالغ في كل عام لعقد الصفقات الحصرية والاستفادة من باقات العروض التي ينفرد المعرض بتقديمها.

نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي (DWTC) www.dwtc.com

يقدّم مركز دبي التجاري العالمي، بصفته الجهة المنظّمة لمعرض ’جيتكس شوبر‘، خبرةً تزيد عن 36 عاماً في تقديم الفعاليات العالمية في الشرق الأوسط، ويوفر خبرةً لا تُضاهى ومعرفةً عميقةً بالأسواق للعارضين المحليين والإقليميين والدوليين.

ويعمل فريقنا على تنظيم أكثر من 18 من أكبر وأنجح المعارض الدولية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مقدّمين بذلك المنصة المثالية لتطوير الأعمال في المنطقة. وقد أسهم التزامنا بالابتكار المستمر في تطوير قطاع المعارض ودعم النمو السريع لمجموعة واسعة من معارض التبادل التجاري والمعارض الموجهة للمستهلكين، كما ساعدنا في ضمان رضا العارضين والزوار.