حشر بن مكتوم آل مكتوم يفتتح المعرض الدولي للإعلام الرقمي

يشارك به أكثر من 13,000 خبير

حشر بن مكتوم آل مكتوم يفتتح المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية كابسات 2018‘

دبي، الإمارات العربية المتحدة – افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، اليوم رسميًا فعاليات الدورة الـ 24 لمعرض كابسات – المنصة الرائدة في عالم البث والإنتاج وتقديم المحتوى، والإعلام الرقمي والأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب أسيا.

وقام سموه بجولة تفقدية في أنحاء المعرض الذي يقام في الفترة من 14 إلى 16 يناير في مركز دبي التجاري العالمي، والتقى خلالها عددًا من كبار العارضين، واطلع على أحدث المنتجات في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والإعلام الرقمي والأقمار الصناعية.

يحظى الحدث الذي يقام من على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 13,000 خبير في صناعة الإعلام، ويسهم في تعزيز فرص الابتكار والإبداع، وتسهيل اتمام الصفقات التجارية في سوق الإعلام، ووسائل الترفيه السمعية والبصرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبهذه المناسبة قالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “نهدف من خلال هذا الحدث السنوي الكبير إلى توفير منصة تجمع خبراء الصناعة في هذا القطاع الحيوي، وتمكنهم من استكشاف أحدث التقنيات، والحلول الجديدة المخصصة لخلق وتقديم المحتوى في ’مؤتمر المحتوى‘، خاصة في ظل توقعات بازدهار سوق التلفزيون ليصل إلى 15 مليار دولار بحلول العام 2021. ومما لا شك فيه أن هناك الكثير سيكون في انتظار زوار المعرض وممثلي الشركات والمؤسسات”. وأضافت: “إن الطلب على المحتوى العربي في نمو مطّرد، وقد رأينا العديد من العارضين يشاركون ليس في تعديل المحتوى الدولي وتكييفه حسب المتطلبات المحلية، وأيضًا في المساهمة في ابتكار واختلاق محتوى عربي خاص بهم. وهذا يمثل خطوة كبيرة وهامة على طريق تقديم مجموعة مختلفة من البرامج التي يتفاعل معها الجمهور”.

60 متحدثًا

تشهد دورة هذا العام من ’مؤتمر المحتوى‘ مشاركة أكثر من 60 متحدثًا من كبار الشخصيات العاملين في مؤسسات مرموقة، مثل فيسبوك وهيئة الإذاعة البريطانية، و’آي فلكس‘ و’دبليو دبليو إي‘، و’يو تيرن‘ ومجموعة روتانا الإعلامية، وشبكات فياكوم الإعلامية الدولية، وتيرنر للبث، و’كوت كويست‘ وشركة القاهرة الإخبارية، وشبكات ديسكفري، وفيرمانت ميديا، والذين سيلقون بكلمات مهمة ويشاركون في الجلسات النقاشية.

ومن بين النشاطات التي يستضيفها المعرض أيضا، منتدى المحتوى العربي، الذي يسلط الضوء على نمو المحتوى العربي ودوره في المنطقة. ومن بين المتحدثين في الفعالية، آدم خواجة، مدير الابتكار لدى ستوديوهات كارتون نتورك العربية؛ وخلود أبو حمص، الرئيس التنفيذي لشركة ’أراب فورمات لاب‘، وميدو شعبان، المدير التنفيذي للترفيه لدى ’سي بي سي‘ مصر.

ومن الفعاليات التي تقام على هامش معرض كابسات، مؤتمر ’الأقمار الصناعية والاتصالات‘ التي تضم قائمة المتحدثين المشاركين فيها خبراء رفيعي المستوى في قطاعات البث والاتصالات والطيران والبحرية، يتصدرهم سعادة الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الذي سيلقى الكلمة الافتتاحية.

أحدث الابتكارات

بدورها تستضيف قمة ’جي في إف ساتيلايت‘، التي تجمع أحدث الابتكارات والتوجهات المبتكرة في تشكيل المحتوى العالمي، خبراء محليين ودوليين لمناقشة التغيرات الإيجابية في قطاع الأقمار الصناعية. ومن بين المتحدثين المشاركين، خالد الهاشمي، مدير أول البعثات الفضائية والعلوم و الإدارة التكنولوجية لدى وكالة الإمارات للفضاء؛ وخالد العوضي، مدير خدمات البث والفضاء لدى هيئة تنظيم الاتصالات؛ وياسر حسان، مدير عمليات البث لدى ’عربسات‘ والعديد غيرهم.

يواصل ’كابسات‘ دوره كأحد أبرز وأكبر المعارض المتخصصة في قطاعات البث والإنتاج وتقديم المحتوى والأعلام الإلكتروني والأقمار الصناعية، إذ يجمع المشترين والباعة والخبراء في أنحاء المنطقة.

يفتتح كابسات 2018 أبوابه من الساعة 10:00 حتى 6:00 مساء يومي الأحد والإثنين 14 و15 يناير، ومن 10:00 حتى 5:00 مساء يوم الثلاثاء 16 يناير، والدخول مجاني للتجار ورجال الأعمال.

لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني: www.cabsat.com

 نبذة عن مركز دبي التجاري العالمي

www.dwtc.com

مع رؤية مركز دبي التجاري العالمي المتمثلة في جعل دبي وجهة عالمية رائدة لاستضافة جميع المعارض والمؤتمرات والفعاليات العالمية الكبرى، فقد تطوّر مركز دبي التجاري العالمي، من كونه مركزاً رائداً في صناعة المعارض سريعة النمو، إلى ملتقى للتجار والمنتجين وأصحاب القرار في مختلف الصناعات حيث يتم عقد أكبر الصفقات التجارية. كما يلعب المركز دوراُ حيوياً فاعلاُ في دفع نمو حركة التجارة الإقليمية والعالمية عبر توفير أرقى مستوى عالمي من مرافق الفعاليات، وتنظيم واستضافة المعارض العالمية والمؤتمرات الدولية، وتطوير وإدارة العقارات لخدمة مجتمع الأعمال. وبالإضافة إلى الخدمات الرئيسية التي يوفّرها، فإنه يقدم مجموعة من الخدمات الأخرى بما في ذلك الخدمات الإعلامية والإعلانية والهندسية والأمنية والاستشارات الفنية وتنظيم الأعراس، بالإضافة إلى الضيافة العالمية المستوى.