حصدت منتجات نيكون، من بينها أحدث كاميرات سلسلة Z عديمة المرآة، على جوائز TIPA العالمية لعام 2019

حصلت كاميرا Z7 على جائزة  أفضل كاميرا مهنية بإطار كامل بالإضافة إلى التقديرات التي حصلت عليها من جهات منح الجوائز العالمية المرموقة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير”): تمنح جوائز TIPA — الشرق الأوسط وأفريقيا لأفضل المنتجات في صناعة الصور والتصوير، وتفتخر نيكون الشرق الأوسط ش.م.ح بطرح أربعة من أفضل منتجاتها التي حصدت جوائز TIPA لعام 2019  التي ترعاها جمعية الصور التقنية الصحافية، وهي كيان عالمي في هذه الصناعة.

تم اختيار كاميرة نيكون D3500 الرقمية ذات عدسة أحادية عاكسة لجائزة أفضل كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة، بينما تم اخيار كاميرا نيكون Z6 لجائزة أفضل كاميرا ذات إطار كامل للخبراء، وحصلت نيكون Z7 على أفضل كاميرا ذات إطار كامل للمحترفين، وحصلت NIKKOR Z 14-30 mm f/4 S على جائزة أفضل كاميرا ذات عدسات واسعة الزاوية عديمة المرآة.

ملخص اختيار جمعية الصور التقنية الصحافية لنيكون Z7 لجائزة أفضل كاميرا مهنية ذات إطار كامل.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

أداء عالي الدقة

إن كاميرا نيكون Z7  عديمة المرآة عالية الدقة مزودة بحساس سيموس مصنوع من شبه موصل أكسيد الفلز المكمل بصيغة Fx بقدرة إنتاجية 45.7 ميجابكسل لتعطيك ملفات صور كبيرة الحجم مذهلة. وتدعم الكاميرا أيزو يصل إلى 64-25600 بالإضافة إلى أيزو ممتد من 32 إلى 102400.  تتميز الكاميرا بفاحصة إلكترونية تصل إلى 100% تقريبًا بالإضافة إلى قدرتها على إعداد مجموعة متنوعة من معايير التصوير أثناء النظر من عدسة الكاميرا.  وتشمل مميزات تصوير الفيديو التصوير فائق الدقة 4 كيبي بالإضافة إلى تصوير عالي الدقة بالكامل 120 بكسل[1] ودعم الإضاءة الديناميكية وتقنية تخفيض الاهتزاز الإلكتروني[2]  وبلوغ ذروة التركيز.

ويسمح دعم الكود الزمني[3] بتصوير فيديو وصوت متزامن من أجهزة متعددة.  كما يسمح استخدام عدسات NIKKOR ZS الخطية بضبط سهل وسلس لدرجة الإضاءة أثناء تصوير الفيديو.

ملخص اختيار TIPA لنيكون Z6 للحصول على جائزة أفضل كاميرا ذات إطار كامل للخبراء.

متخصص الفيديو والإضاءة المنخفضة

إن Z6 مصممةللمصوريين الذين يرغبون في الحصول على أداء متميز في ظروف الإضاءة المنخفضة مع تصوير فيديو فائق الدقة 4 كيبي بقراءة كاملة للبكسل.  يعمل حساس سيموس المصنع من شبه موصل أكسيد الفلز المكمل الخاص بالإضاءة الخلفية على تزويد الكاميرا بـ 24.5 ميجا بكسل فعالة مع كشف مرحلة المستوى البؤري للضبط التلقائي للبكسل التي تدعم مجموعة حساسة متنوعة من 100–51200 أيزو[4] وتعمل على أحدث محركات معالجة الصور من نيكون،  EXPEED 6. تتميز الكاميرا بنقاط بؤرية[5] تصل إلى 273 بما يسمح بتغطية واسعة لما يقرب من 90 % من محيط التصوير، على الصعيدين الرأسي والأفقي على حد سواء. كما يسمح خيار الحدة متوسطة النطاق من قائمة التحكم في الصورة للمستخدمين إدخال عناصر تركيبية في نطاق وحدة تحديد حدة الشاشة أو مخفض الشاشة في أثناء تصوير الفيديو[6] أو التقاط الصور.

ملخص اختيار TIPA لكاميرا نيكون DS3500  لجائزة أفضل كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة

كاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة ميسورة التكلفة

إن هذه الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة المدمجة خفيفة الوزن مصممة من أجل الهواة الذين يرغبون في اقتناء كاميرا يمكن تزويدها بعدسات وإكسسوارات NIKKOR الواسعة بما يزيد من ابتكاراتهم التصويرية ومرحهم.

يسمح حساس سيموس المصنع من شبه موصل أكسيد الفلز المكمل ذو 24.2 ميجا بكسل فعال بتقديم أيزو يتراوح بين 100–25600 ويعالج 5 إطارات في الثانية[7] في وضع التصوير المستمر بالإضافة إلى قدرة فيديو فائق الدقة بالكامل تصل إلى 1080/60 بكسل. مع تطبيق نيكون SnapBridge، يتمكن المستخدمون بسهولة من مشاركة صورهم عن طريق الهواتف الذكية أو توصيل جهاز آخر بالكاميرا. ويمكن للمستخدمين أيضًا توصيل الكاميرا بالتطبيق والوصول إلى Nikon Image Space، وهي منصحة سحابية مجانية لتخزين الصور ومشاركتها.

ملخص منح TIPA لكاميرا NIKKOR Z 14-30 mm/4S على جائزة أفضل كاميرا ذات عدسات واسعة الزاوية عديمة المرآة.

تكبير فائق-عادي

تتميز هذه الكاميرا بعدسات أمامية مسطحة على الأغلب وتسمح أبعاد العدسة 14-30 ملم باستخدام ملحقات ترشيح (82 ملم) على سن العنصر الأمامي. يدمج تركيب العدسة 14 عنصرًا معًا بالكامل بالإضافة إلى أربعة  عناصر مقللة للتشتيت وطلاء نيكون من النانو كريستال الذي يعمل على تقليل التوهج والتشويش، بالإضافة إلى محرك  متدرج للحصول على ضبط تلقائي سلس وسهل، وهي ميزة هامة في كل من التصوير بالفيديو والتقاط الصور الثابتة، ولا سيما تصوير الفيديو. هذه الكاميرا محكمة ضد الغبار والرطوبة[8]. وتتميز العدسات بوجود حلقة تحكم قابلة للضبط يمكن استخدامها للضبط اليدوي[9] وضبط قيمة الإضاءة وفتحة الكاميرا، كما أن العدسات خفيفة الوزن بحيث تزن 485 جم تقريبًا.

نبذة عن جائزة TIPA لعام 2019

تغطي جوائز TIPA العالمية لعام 2019 منتجات التصوير والصور الصادرة في الفترة بين 1 أبريل 2018 حتى 31 مارس 2019 بفئاتها المختلفة. ويتم اختيار الفائزين من خلال تصويت محرري مجلات التصوير والكاميرات المرموقة حول العالم.

للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع جوائز TIPA  العالمية لعام 2019 التالي: https://www.tipa.com/en-en/

نبذة عن نيكون

إن نيكون هي الشركة الرائدة عالميًّا في مجال التصوير الرقمي والبصريات الدقيقة وتقنيات التصوير وتعرف عالميًّا بوضعها لمعايير جديدة فيما يتعلق بأداء المنتجات وتصميمها لمستخدمي معدات التصوير الفوتوغرافي المهنيين والحائزين على جوائز. تقوم نيكون الشرق الأوسط ش.م.ح بتوزيع كاميرات رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة للمستهكين والمحترفين وبصريات NIKKOR واكسسوارات الأضواء السريعة والأنظمة، وكاميرات نيكون COOLPIX الرقمية المدمجة؛ ومنتجات البصريات الرياضية بالإضافة إلى أحدث كاميرات عديمة المرآة حول ما يزيد على 50 دولة. للحصول على مزيد من المعلومات يرجى زيارة http://nikon-mea.com. تواصل مع نيكون ومصورين فوتغرافيين آخرين على حساب الفيسبوك www.facebook.com/NikonMEA وعلى الانستغرام www.instagram.com/NikonMEA.

*المصدر: “ايتوس واير

 411 total views,  1 views today