خلال مشار خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019: هيئة تنمية المجتمع تعرض أحدث التقنيات المطبقة لمتابعة جودة خدماتها وتعزيز التواصل مع المتعاملين

تطبيق “مسار” يوفر قناة مأتمتة للتواصل بين الهيئة والمسجلين في برامج التمكين لتسهيل متابعة ملفاتهم

5 أكتوبر 2019

تشارك هيئة تنمية المجتمع في دبي في أسبوع جيتكس للتقنية 2019، والذي تنعقد فعالياته بين 6 و10 أكتوبر الجاري في مركز دبي التجاري للمؤتمرات والمعارض، وذلك ضمن منصة حكومة دبي الذكية. وتعرض الهيئة خلال مشاركتها في المعرض هذا العام أحدث التقنيات التي اعتمدتها لمتابعة تطوير وجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين وتسهيل التواصل بينهم وبين الهيئة.

وكشفت الهيئة عن طرح تطبيق “مسار” الذكي للتواصل مع المسجلين لديها في برنامج التمكين، حيث يتيح التطبيق إدارة حالات التمكين من الحالات المسجلة في هيئة تنمية المجتمع التي تندرج تحت الفئات المستحقة للمساعدات المالية ويكون لديها قدرة على العمل. ومن خلال التطبيق، يقوم فريق عمل إدارة التمكين بالتفاعل مع المتعاملين والتواصل معهم لاطلاعهم على مستجدات ومواعيد التدريبات وتذكيرهم بحضور مقابلات العمل وفعاليات التوظيف، كما يمكن استقبال استفساراتهم والاجابة عليها ومتابعة تنفيذ خطة التمكين الخاصة بكل منهم.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

ويشكل التمكين المالي أحد أفضل المنهجيات لتعزيز الأمان المالي لذوي الدخل المنخفض ويتضمن عدداً من التدخلات الناجحة منها التدريب والتطوير والتثقيف والدعم الاجتماعي للممكنينلإكسابهم المهارات والسلوكيات المالية التي تعزز بشكل ملموس من النتائج المالية الخاصة بهم وتساعدهم على بناء أمانهم المادي.

وقال ثاني بن جرش، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في هيئة تنمية المجتمع: “أمام التطور الكبير الذي يشهده قطاع التكنولوجيا والحلول التقنية المبتكرة في مجال الاتصال والتواصل التي يتم طرحها يوماً بعد يوم، باتت مواكبة هذه التطورات في القطاعات الخدمية أمراً ضرورياً وحقاً للمتعاملين يجب توفيره. وتسعى هيئة تنمية المجتمع في دبي في كل عام من خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية إلى التعرف على أحدث الحلول التي يمكن الاستفادة منها في مجال الخدمات الاجتماعية وخدمات الفئات الأكثر عرضة للضرر، ومواءمة هذه الحلول مع الخدمات التي تقدمها الهيئة الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر على سهولة توفير الخدمات وجودتها”.

وتابع بن جرش: “يتيح تطبيق مسار الذي يتم طرحه لأول مرة خلال جيتكس، سهولة في التواصل مع المسجلين في برامج التمكين ومتابعة ملفاتهم ودرجة إنجاز الخطط الموضوعة لهموهو ما يضمن بقاءهم على اطلاع، والتزاماً أكبر بإنجاح الخطط الموضوعة لهم”.

كما تعرض الهيئة خلال مشاركتها في جيتكس هذا العام لوحة المعلومات الذكية لتتبع إنجاز الخدمات والتي توفر تقاريراً يومية عن حالة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمتعاملين بكافة أنواعها ويمكن لفريق الإدارة وفريق القيادة الوصول إليها على مدار الساعة للاطلاع على نسب الإنجاز ومقارنة مستوى الخدمات المقدمة وتحليل البيانات للوصول إلى القرارات التي من شأنها تحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، واتخاذ القرارات اللازمة بشأن تطوير الخدمات الاجتماعية وطرح مبادرات جديدة، تلبي الاحتياجات المتغيرة لأفراد المجتمع.

وتتواجد هيئة تنمية المجتمع هذا العام في أسبوع جيتكس للتقنية في قاعة الشيخ سعيد (3) – منصة حكومة دبي الذكية- المنصة رقم (20)، ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.cda.gov.ae أو الاطلاع على مواقع التواصل الاجتماعي للهيئة.

 113 total views,  1 views today