دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تكرم مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين لدعمها المحافظة على حقوق الملكية الفكرية

كرمت إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، فريق مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعمه المتواصل لحكومة الإمارات العربية المتحدة وتعاونه المستمر معها.

وتفصيلًا، زار فريق دائرة التنمية الاقتصادية مقر شركة هواوي في دبي وقدّم شهادة التقدير لمسؤولي الشركة تعبيراً عن شكر الجهات الحكومية للمساعدة التي تقدمها هواوي في المحافظة عل حقوق الملكية الفكرية ومكافحة البضائع المقلدة في قطاع التجزئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إبراهيم بهزاد مدير إدارة حماية حقوق الملكية الفكرية في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي «إدارة حماية الملكية الفكرية ركيزة مهمة جدًا للممارسات التجارية في العالم الحديث، وليس لدينا في دائرة التنمية الاقتصادية أي تسامح مع أي نوع من الاحتيال التجاري. ونحقق ذلك بناء على عدة ركائز من أهمها الالتزام الصارم والتعاون من الشركات التجارية لحماية المستهلكين، ونود أن نشكر فريق مجموعة هواوي لحماية المستهلكين لدعمهم المتواصل لنا في مكافحة الاحتيال على الملكية الفكرية والسلع المزيفة. والحقيقة أن شراكتنا تعززت منذ سنوات طويلة ونتطلع إلى تقويتها أكثر مستقبلًا.»

وتجدر الإشارة إلى أن مسألة حماية الملكية الفكرية موضوع خضع لنقاش على نطاق واسع بين الشركات والمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتأثيره الكبير على إيرادات الشركات ورضا العملاء. ويتلف مسؤولو دائرة التنمية الاقتصادية السلع المقلدة التي تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدراهم كل عام. وهذا جزء من مهمتها الدائمة لحماية العلامات التجارية والمستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية فيالعالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘.فضلا عن ارتقائها إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث أكثر الشركات استثمارا في الأبحاث و التطوير والتي تصدرها لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي(2018) .

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوي، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.