دبي الذكية ومطارات دبي يطلقان خدمة “السفر” عبر تطبيق “دبي الآن” في جيتكس 2019

بهدف تعزيز الأثر الإيجابي للخدمات الذكية في حياة الناس

دبي – 8 أكتوبر 2019: ضمن مشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية 2019″، أطلقت كل من دبي الذكية ومطارات دبي، خدمة “السفر” من خلال التطبيق الموحد والشامل للخدمات الإلكترونية “دبي الآن”، الذي يساعد سكان دبي على إنجاز معاملاتهم الحكومية عن طريق هواتفهم الذكية. وتسعى دبي الذكية من خلال إضافة الخدمة الجديدة للتطبيق، إلى تسهيل حياة الناس وتعزيز الأثر الإيجابي للخدمات الذكية في كافة جوانب حياتهم اليومية.

وتضم خدمة “السفر” على تطبيق “دبي الآن” ثلاث خدمات فرعية، تتضمن كل من: معلومات عن رحلات الطيران القادمة والمغادرة من وإلى مطارات دبي، ومتابعة المفقودات والموجودات بشكل سريع وسلس، وحجز خدمة “صالة المجلس” لكبار الشخصيات.

وقالت سعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، مدير عام دبي الذكية، “بصفتنا الجهة المعنية بقيادة عملية التحول الذكي الكامل للإمارة وتعزيز الخدمات الحكومية بما يتماشى مع استراتيجية دبي اللاورقية، والتي تهدف إلى تحويل جميع المعاملات الحكومية إلى رقمية بحلول عام 2021، بما يجعل دبي أسعد وأذكى مدينة على وجه الأرض، نحن نبحث بشكل مستمر عن فرص تعاون أكبر مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، لإطلاق خدمات جديدة على تطبيق “دبي الآن” تجعل حياة الناس أسهل وأكثر سعادة”.

وأضافت سعادتها: “قطاع السفر هو صناعة مهمة لدبي، والتي أسست نفسها كمركز عالمي رائد للسفر والخدمات اللوجستية، ومن خلال تعاوننا اليوم مع مطارات دبي، فنحن نضيف قطاع جديد لتطبيق “دبي الآن”، عبر تبني التقنيات المتقدمة وتوجيهها نحو مساعدة الناس على إجراء معاملاتهم بشكل أسرع”.

بدوره قال عبد الرحمن محمد الحوسني، نائب الرئيس التنفيذي – البنية التحتية وتكنولوجيا المعلومات في مطارات دبي:” أصبح بإمكان متعاملي ومسافري مطارات دبي، استخدام تطبيق Dubai Now للهاتف المحمول للحصول على 3 خدمات رئيسية هي: ميزة البحث عن مواعيد الرحلات الجوية وتتبع الحالة، وحجز صالة المجلسلكبار الشخصيات والدفع بسلاسة عبر هذا التطبيق الذكي،بالإضافة الى الإبلاغ عن أية متعلقات شخصية تم فقدانها اثناء سفرهم عبر مطارات دبي ومتابعة أي تفاصيل تتعلق بذلك”.

ومن خلال خدمة “معلومات رحلات الطيران”، يمكن لمستخدمي التطبيق التعرف على مواعيد الرحلات وأوقات وصولها ومغادرتها، إلى جانب تحديد البوابات المستخدمة لكل رحلة وصالات الهبوط والإقلاع، فضلاً عن معلومات حجز المقاعد على الطائرة. كما تظهر الخدمة الوقت الفعلي لانطلاق الرحلات ومتابعة مباشرة لمسارها. كذلك توفر الخدمة معلومات حول أي تغييرات محتملة على مواعيد الرحلات.

أما بالنسبة لخدمة “متابعة المفقودات والموجودات”، يمكن للمستخدم تسجيل حالة ضياع أو عثور على مفقودات أو موجودات، وذكر كافة التفاصيل المتعلقة بها ،بالإضافة إلى متابعة تحديثات الحالة بشكل مستمر.

وتتيح خدمة “صالة المجلس لكبار الشخصيات”، تسجيل معلومات وصول ومغادرة المسافرين، لإنجاز كافة إجراءات السفر بما في ذلك التذاكر والامتعة والهجرة من قبل مساعد شخصي، والاستمتاع بميزات وخدمات صالة كبار الزوار.

وكانت خدمات تطبيق “دبي الآن” قد اتسعت لتشمل 88 خدمة تقدمها 30 جهة مشاركة، من خلال تقديم تجارب متكاملة للمتعاملين عبر تطبيق واحد. وتندرج الخدمات التي يوفرها التطبيق ضمن 12 قطاعاً في المدينة هي: الأمن والعدل، والمواصلات العامة، والمدفوعات والفواتير، وتأشيرات الإقامة، التنقل، والصحة، والأعمال والتوظيف، والتعليم، والإسكان، والإسلام وغيرها من الخدمات.

ويتيح “دبي الآن” للمستخدمين تسديد المخالفات المرورية، ودفع فواتير الكهرباء والمياه، وفواتير “اتصالات” و”دو”، وبطاقات “نول” و”سالك”، وتحديد أقرب مركز لتسجيل المركبات، وغيرها العديد من المهام والخدمات. كما يمكن للمتعاملين أيضاً دفع قيمة تعبئة وقود السيارة لدى أي من محطات “إينوك” من خلال التطبيق.