“دل إي إم سي” تكشف عن تحسينات واسعة في محفظتها السحابية من المنصات والبنى التحتية والحلول والخدمات

تضمن أداءً مستقرّاً في مقارّ العمل وخارجها لتعظيم قيمة العمليات متعددة السحابات

مؤتمر “ڤي إم وولرد”، لاس فيغاس، 28 أغسطس 2018

  • تعزز “دل إي إم سي” القدرات السحابية في المنصات الحاسوبية وحلول البنية التحتية ونماذج الاستهلاك والخدمات لمساعدة العملاء على الاستفادة من الاستراتيجيات متعددة السحابات.
  • التحديثات في محفظة منتجات البنية التحتية تمكِّن العملاء من سرعة تنفيذ حلول التخزين وحماية البيانات والأمن في الاستخدامات التطبيقية وتقدّم تجربة تشغيل متسقة عبر المنصات السحابية في مقارّ العمل وخارجها.
  • خيارات الاستهلاك المرنة من “دل” تتيح اقتصاديات شبيهة بالسحابة العامة وتوائم الموارد مع متطلبات العمل.
  • خدمات الاستشارات السحابية والتقنية تدعم الاستراتيجية السحابية وتنفيذها.
  • بوابة الخدمة الذاتية الجديدة الخاصة بالتسوق السحابي Cloud Marketplace من “دل إي إم سي” تتيح المرونة في اختيار الحلول السحابية بفضل قوة محفظة الشركة من المنتجات.

التفاصيل

أعلنت شركة “دل إي إم سي”، المقدّم الأول لحلول البنية التحتية السحابية[i]، عن إجراء عدد من التحسينات على مجموعة حلول البنية التحتية التي تدعم الحوسبة السحابية، بهدف مساعدة العملاء على تحقيق أقصى قدر من قيمة منظوماتهم التقنية وبيئات العمل التقنية متعددة السحابات. وتقدم “دل إي إم سي” مجموعة واسعة من الحلول السحابية، وحلول “دل تكنولوجيز” ضمن محفظة شاملة تلبي جميع أنواع الاستخدامات التطبيقية وتخلق استخدامات متسقة عبر المنصات السحابية.

يؤدي تزايد كميات البيانات الناتجة عن الحوسبة أثناء التنقل والذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات وإنترنت الأشياء والحوسبة الطرفية، علاوة على مهام العمل التقليدية، إلى زيادة الطلب على جميع أنواع الحوسبة السحابية، بما يشمل السحابة العامة والمُدارة وتلك والموجودة في مقارّ العمل. وكانت دراسة بحثية أجرتها “فوريستر” بتكليف من كل من شركة “بايفوتال” التابعة لشركة “دل تكنولوجيز” ومايكروسوفت، وجدت أن 100 بالمئة من المشاركين فيها يستخدمون منصات بُنيوية متعددة السحابات أو منصات تطبيقات سحابية متخصصة. كذلك أظهرت الدراسة أن 99 بالمئة من المستطلعة آراؤهم يرون أن اتباع نهج موحد ومتسق لتنفيذ منظومات مشتركة تتألف من “البنية الأساسية المقدمة كخدمة” (IaaS) و”المنصات الحوسبية المقدمة كخدمة” (PaaS)، وتشغيل هذه المنظومات واستخدامها، يتيح رفع مستوى الخدمة التقنية المقدمة للشركات[ii]. وقال صانعو القرار في شأن الحوسبة السحابية، في هذه الدراسة، إنهم يبحثون عن منظومات PaaS وIaaS مشتركة ومتكاملة ذات ضوابط متسقة للهوية وإمكانيات الوصول، وتجارب تطوير، ونظم تنفيذ للبرمجيات، وخدمات نقل للبيانات.

وقال سام غروكوت، النائب الأول للرئيس لدى “دل إي إم سي”، إن انتقال المزيد من الاستخدامات التطبيقية ومهام العمل التقليدية إلى البيئات السحابية على اختلاف أنواعها، سيجعل انتشار الصوامع السحابية المنعزلة أمراً لا مفر منه، معتبراً أن من شأن هذا الأمر إعاقة قدرة الشركات والمؤسسات على استغلال القدرات التي بوسعها إحداث الفرق المنشود في الأعمال التجارية، مثل تحليلات البيانات ومبادرات الذكاء الاصطناعي المزدهرة، وأضاف: “من شأن حرص “دل إي إم سي” على الابتكار في محفظتها من منصات الحوسبة السحابية ومنتجات البنية التحتية ونماذج الاستهلاك والخدمات، مساعدة الشركات على التطوّر بسرعة أكبر لتصبح نماذج تشغيل سحابية تتكامل مع مراكز البيانات الحديثة”.

حلول البنية التحتية الداعمة للسحابة من “دل إي إم سي” تتيح عمليات متسقة وخيارات تنفيذ مرنة

تطالب الشركات اليوم بأن تدعم البنية التحتية إمكانيات تقنية أعلى قيمة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، لتحقيق نتائج تجارية أفضل، ما يجعل “دل إي إم سي”، نتيجة لذلك، حريصة على جعل البنية التحتية الداعمة للسحابة عنصراً حاسماً في ابتكاراتها واستثماراتها، وذلك يشمل:

  • Cloud Data Mobility يمكّن الشركات من نقل البيانات إلى التخزين السحابي ومنه بسلاسة، ما يتيح المرونة اللازمة لزيادة سعة تخزين البيانات الداخلية باستخدام التخزين المستنِد إلى السحابة. وتساعد التحديثات في طبقة Data Domain Cloud Tier الخاصة باستبقاء البيانات لآجال طويلة، على تقليل تكاليف المعاملات بزيادة أحجام البيانات المخزنة في السحابة. كما أجرت “دل إي إم سي” تحسينات على سبل الاستفادة من تخزين البيانات عبر التكامل الشديد بين حلّ التخزين السحابي Storage Cloud من “فيرتشو ستريم” والحلّ Elastic Cloud Storage من “دلّ إي إم سي”.
  • Could Data Protection يحمي البيانات المخزنة على منصات سحابية مختلفة. وقد خضعت تقنية Data Domain Cloud DR من “دل إي إم سي” لتحسين يضمن تحقيق القدرة الدائمة على التعافي في حالات الكوارث في بيئة AWS، إضافة إلى التعافي في سحابة “في إم وير” VMware Cloud على AWS. ويقدّم الحل Cloud Snapshot Manager من “دل إي إم سي” قدرات النسخ الاحتياطي والتعافي لمهام العمل في السحابة العامة، وأصبح الآن يتيح الحماية لمنصة Azure من مايكروسوفت. ويتميز الحل vCloud Director من “في إم وير” بتوسعة جديدة لحماية البيانات باتت الآن تمكّن مقدمي الخدمات السحابية من تزويد عملائهم بحل متكامل ذاتي الخدمة من “في إم وير” وData Protection. وعلاوة على ذلك، مُنحت حزمة حماية البيانات Data Protection Suite من “دل إي إم سي” لقب “الشريك التقني المتقدم” في شبكة شركاء AWS لخدمات الويب من أمازون، ولقب “الكفاءة الذهبية” في الأنظمة السحابية ضمن شبكة شركاء مايكروسوفت.
  • Cloud Control يتيح إدارة بيئات العمل من أي مكان، وبات يقدّم الآن الدعم لكل من PowerMax وVMAX وXtremIO، ويعمل بدعم من تقنية تعلّم الآلات CloudIQ، وهي عبارة عن تطبيق سحابي مجاني يتيح للمستخدمين تتبّع سلامة التخزين والتنبؤ بأي نقص في سعات التخزين والكشف عن أي شذوذ في الأداء. ويشكّل هذا دعماً يضاف إلى Unity وSC Series من “دل إي إم سي”. ويقدّم التكامل الجديد مع “في إم وير” أداء بمستوى أداء الأجهزة الافتراضية ويتيح نظرة متعمقة في سِعات التخزين، في حين تتيح تطبيقات محمولة جديدة الوصول إلى CloudIQ من أي مكان.
  • Cloud Data Services يقدم خدمات بيانات شاملة تضمّ جميع أنواع الملفات للتطبيقات التي تعمل في السحابة وتشمل Isilon Cloud for Google Cloud Platform، وElastic Cloud Storage وVirtustream Storage Cloud. ويُعد Unity Cloud Edition أحدث إضافة إلى هذه العائلة من التطبيقات، ويقدّم وحدة تخزين موحَّدة ومعرفة برمجياً بالكامل يتم تنفيذها في السحابة. وتمكّن هذه القدرات المستخدمين من تنفيذ كتل وحدات التخزين وتخزين الملفّات بسهولة باستخدام VMware Cloud على AWS. كما يمكن للمستخدمين الاستفادة من مرونة التنفيذ السحابي لدعم التعافي من الكوارث ودعم الاحتياجات التشغيلية اللازمة، كالاختبارات والتطوير وتحليلات البيانات.

تحقيق مرونة مماثلة لمرونة السحابة العامة مع نماذج الاستهلاك السحابية من “دل”

بفضل حلول الاستهلاك السحابي المرنة المتاحة من خلال “دل للخدمات المالية”، تسهل “دل إي إم سي” على العملاء الحصول على بنية تحتية مدعومة سحابياً وتحقيق أهداف التحول الرقمي المنشودة[iii]. وقد يختار العملاء، على سبيل المثال، الاستفادة من مزايا التكلفة والمرونة لاستيعاب الاستخدامات غير المتوقعة للتطبيقات الجديدة والارتفاعات الموسمية التي تحفّز الطلب على سعات التخزين المؤقت.

ويقلّل الحلّ Cloud Flex for HCI مخاطر الانتقال إلى أجهزة VxRail من “دل إي إم سي” أو إلى سحابة “دل إي إم سي” لمنصة Azure Stack من مايكروسوفت. ولا يتطلب الحلّ أي استثمار مقدم وإنما دفعات متناقصة بمرور الوقت من دون أي التزام بعد أول 12 شهراً. وتتيح “دل إي إم سي” أيضاً الحل Ready Capacity، الذي يتيح التخزين عند الطلب وسعة التخزين المؤقت تناسب احتياجات الاستخدام، وFlex on Demand، الذي يسمح للعملاء بتنفيذ سعة الأساس الآن والدفع مقابل سعة التخزين المؤقت عند استخدامها. ويمكن للعملاء تحسين الكفاءة وإعادة تخصيص الموارد للابتكار، بفضل المرونة المطلوبة لاستهلاك ما هو مطلوب فقط كمصاريف تشغيل.

تحقيق أفضل العوائد من الاستثمارات السحابية بالخدمات الاستشارية والتقنية من “دل”

وتقدّم “دل إي إم سي” مجموعة واسعة من الخدمات الاستشارية والتقنية السحابية للخبراء، من أجل مساعدة العملاء بسرعة أكبر على إدراك قيمة البيئات السحابية المتعددة. ويساعد مستشارو الخدمة لدى “دل إي إم سي” العملاء في وضع خريطة الطريق وتحديد ملامح التطبيقات وتنفيذ الإدارة السحابية وأتمتة المنصات، والانتقال إلى نموذج التشغيل السحابي. ويمكن للخبراء المساعدة في نشر التقنيات السحابية والانتقال إليها وتحسينها وتقديم الدعم الشامل للأجهزة والبرمجيات على مدار الساعة للمساعدة في ضمان أداء مثالي للنظام وتقليل زمن التوقف عن العمل. ويمكن للعملاء كسب المزيد من الكفاءة من خلال خدمات “دل إي إم سي” المدارة، فيما يعمل المستشارون الخبراء على إدارة البنية التحتية السحابية لهم. ويمكن أن تقدّم “دل إي إم سي للخدمات التعليمية” مهارات خاصة بتعدّد السحابات والدعم للعملاء الذين يحتاجون إلى تخطيط البنى التحتية السحابية الناجحة وتصميمها وإدارتها.

إتاحة خيارات العملاء في مكان واحد باستخدام Cloud Marketplace

تجمع السوق السحابية الجديدة Cloud Marketplace من “دل إي إم سي” قوة محفظة منتجات “دل تكنولوجيز” وحلولها في مكان واحد. وتتيح هذه السوق للعملاء مجموعة من المنصات السحابية، وقدرات البنية التحتية المحسّنة الداعمة للسحابة، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والتقنية ونماذج الاستهلاك، وذلك كله في بوابة تقوم على الخدمة الذاتية.

يمكن الاطلاع على معلومات صحفية وافية عن مشاركة “دل إي إم سي” في مؤتمر “في إم وورلد”


[i] يمكن مطالعة ما ورد بشأن Dell Inc. في تقرير IDC WW Quarterly Cloud IT Infrastructure Tracker, Q1 2018 الخاص بتتبع البنى التحتية التقنية والصادر عن “آي دي سي” في يونيو 2018 عن الربع الأول للعام الجاري. استناداً على عائدات الشركات من مبيعات منتجات البنية التحتية (الخوادم ومعدات التخزين ومبدّلات إيثرنت الشبكية) الخاصة بالتقنيات السحابية.

[ii] “فوريستر”: السحب الهجينة تتطلب الاتساق والتجانس https://content.pivotal.io/analyst-reports/the-total-economic-impact-of-pivotal-cloud-foundry

[iii] حلول الدفع المقدمة والمخدومة من “دل للخدمات المالية” أو الشركات الحليفة لها أو من ينوب عنها إلى العملاء المؤهلين. وقد لا تكون العروض متاحة أو قد تختلف في بلدان معينة. ويمكن، حيثما أمكن، تغيير العروض دون سابق إنذار وتخضع لمدى توافر المنتج والقوانين السارية والموافقة الائتمانية والوثائق المقدمة من قبل DFS والمقبولة والتي قد تخضع للحد الأدنى من الاستخدام. وقد يتم فرض قيود ومتطلبات إضافية على المعاملات مع الجهات الحكومية أو العامة.