دل تكنولوجيز تحول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى حقيقة

تطبيق الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي يحول البيانات إلى رؤى ذكية واقعة ويسرع من دخول السوق ويحقق نتائج أفضل على صعيد الأعمال التجارية

  • تقنية PowerEdge من “دل إي إم سي” تعمل على توسيع نطاق المجموعة لتسريع أحمال العمل والتحليلات والنشر والكفاءة المدفوعة بالذكاء الاصطناعي.
  • تعميق العلاقة مع “إنتل” لتعزيز الابتكارات في مجتمع الذكاء الاصطناعي، وقدرات التعلم الآلي والتعلم العميق مع الحلول الجاهزة من “دل إي إم سي”.
  • استخدام “دل إي إم سي” للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق لتحويل طريقة الدعم والنشر.

أعلنت “دل تكنولوجيز” عن الجيل الرابع عشر للخوادم رباعية المقابس PowerEdge من “دل إي إم سي” ومحسن الدقة Dell Precision Optimizer 5.0، لتعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. متحالفةً مع “إنتل” في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي الخاص بحلول “دل إي إم سي” الجاهزة لتمكين العملاء من استثمار قوة البيانات وتسخيرها. ومن المتوقع أن تقود حلول الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والشراكات الجديدة نحو تحقيق نتائج أكثر ذكاءً وأفضل تجارياً، وذلك من خلال تحويل البيانات إلى رؤى ذكية في الزمن الحقيقي.

ووفقاً لتحديث صدر مؤخراً عن مجموعة استراتيجية المشاريع ESG لعام 2018 حول مؤشر منحنى نضوج تحول تكنولوجيا المعلومات، وبتكليف من “دل إي إم سي”، تبين أن الشركات التي باشرت بمسيرة التحول الرقمي هي أكثر قابلية لاتخاذ قرارات معتمدة على البيانات بشكل أفضل وأسرع بمقدار 18× أكثر من منافسيها. بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن تتصدر الشركات التي حولت أعمالها إلى أعمال رقمية بمقدار 22× المنافسة، وذلك من خلال ما تقدمه للسوق من منتجات وخدمات جديدة.

وفي هذا الصدد، قال جيف كلارك، نائب رئيس مجلس الإدارة للمنتجات والعمليات لدى “دل”: “يقود إنترنت الأشياء تقنيات البيانات والحوسبة، ما يفرض على المؤسسات تبني استراتيجية بنية تحتية شاملة لتكنولوجيا المعلومات بحيث يمكن استخراج جميع البيانات بسرعة وكفاءة وفعالية وتحويلها إلى رؤى ذات قيمة في ذكاء الأعمال. وهنا تكمن قوة تحويل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي إلى واقع – عندما تتمكن الشركات من تقديم منتجات وخدمات وحلول وتجارب أفضل استناداً إلى القرارات المدعومة بالبيانات. وهذا ما نعمل عليه – نتائج أفضل للأعمال توفرها الحلول الشاملة بدعم من البيانات – بدءاً من محطة عمل أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وحتى مركز البيانات والتطبيقات التي تعمل في السحابة.”

توفير الأداء لأحمال أعمال التعلم الآلي في مركز البيانات

تفرض أحمال عمل التعلم الآلي مستوىً عال من الأداء ومقدرة كبيرة على إدارة وتحليل البيانات المنظمة وغير المنظمة بسرعة، ومن ثم تقديم نتائج متسقة وسريعة تمكن من تحقيق ميزة تنافسية. لذلك، كشفت “دل إي إم سي” اليوم عن خادمين اثنين من الخوادم رباعية المقابس وهي – PowerEdge R940xa وPowerEdge R840، التي تمثل جزءاً من مجموعة الجيل الرابع عشر من خوادم PowerEdge من “دل إي إم سي”.

وبفضل الكثافة الاستثنائية لأداء المعالجات القابلة للترقية Intel® وXeon® (بمقدار يصل إلى 112 نواة معالجة) وذاكرة هائلة (تصل إلى 6 تيرابايت وخيارات وحدة ذاكرة NVDIMM)، فإن هذه الخوادم الجديدة تقدم أداءً قوياً يتيح للعملاء:

  • التحويل السريع لرؤى البيانات إلى نتائج على صعيد الأعمال
  • تحقيق رؤى أسرع لانخراط أفضل مع العملاء وتسريع الابتكار

وتعتزم “دل إي إم سي” أيضاً الإعلان عن الجيل التالي من حلول التخزين PowerMax، المصممة مع محرك تعليم آلي مدمج يجعل من التخزين الذاتي حقيقة واقعية. وبالاستفادة من التحليلات التنبؤية والتعرف على النماذج، يقوم نظام PowerMax المفرد بتحليل وتوقع 40 مليون مجموعة بيانات في الزمن الحقيقي لكل مصفوفة، ما ينتج عنه ستة ملايين قرار في اليوم الواحد وبالتالي زيادة الفعالية والأداء تلقائياً في أحمال أعمال تخزين البيانات المختلطة. وتتيح مقدرات الإدارة الذاتية الذكية في نظام PowerMax للمؤسسات إعادة تركيز موارد وموظفي تكنولوجيا المعلومات للوصول إلى نتائج أكثر استراتيجية في الأعمال.

دفع التطورات الهامة مع حلول “دل إي إم سي” الجاهزة

تواصل “دل إي إم سي” عملية التحديد والعمل مع مبتكرين رائدين لمساعدة العملاء على استثمار قوة الكميات الهائلة من البيانات المجمعة وتسخيرها. لذا فإن دمج تقنيات الشركاء في حلول “دل إي إم سي” الجاهزة من شأنه أن يوفر للعملاء مساراً بسيطاً وموثوقاً لتحديد الحلول المختبرة والمتحقق منها والحصول عليها وبالتالي التمكن من الابتكار بسرعة أكبر، والمساعدة في تقليص المخاطر وتخفيض التكلفة الإجمالية للملكية.

دفع السرعة والإنتاجية في محطات العمل من خلال التعلم الآلي

أعلنت “دل” مؤخراً عن الإصدار الجديد من محسن الدقة Dell Precision Optimizer 5.0 الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لضبط التطبيقات التي تعمل على محطات عمل Dell Precision تلقائياً لتحقيق الأداء الأقصى من خلال:

  • تطبيقات التحسين المخصصة: تتعرف تقنية التحسين Dell Precision Optimizer على كل سلوك للتطبيق في الخلفية وتستخدم تلك البيانات لنشر نموذج تعليم آلي مدرب يقوم تلقائياً بضبط النظام على إعدادات محسنة ويوفر تحسناً يصل إلى 394% في أداء التطبيق. وهذا ما ينتج عنه تحسيناً مخصصاً حقيقياً لأي سير عمل، بما في ذلك تطبيقات ISV القياسية أو البرامج التنفيذية الأصلية المخصصة.
  • أتمتة تعديلات تهيئة الأنظمة: حال تفعيل التطبيق المدعم وتشغيله، يقوم البرنامج تلقائياً بضبط تهيئة النظام مثل وحدة المعالجة المركزية، والذاكرة، والتخزين، والرسومات، وإعداد نظام التشغيل. مما يسمح للعاملين بتحسين أداء محطة العمل بسرعة عند التبديل بين التطبيقات والمشاريع، مثل الانتقال من تصميم CAD مفصل إلى تصور عالي الدقة للتصميم.

الوصول إلى مستقبل الدعم

تعمل خدمات “دل إي إم سي” على الاستفادة من الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي والتعلم العميق لتحويل طريقة الدعم والنشر من خلال التكنولوجيا. ومن خلال التقنيات المتصلة، يمكن حل مشاكل النظام بسرعة أكبر من السابق. وهذا يؤدي بدوره إلى تجربة أفضل للعملاء – علاقات عميقة مع العملاء، ورؤى قابلة للتنفيذ وخدمات شخصية أكثر قدرة على التنبؤ دون مجهود.

التوافرية

  • يتوفر محسن الدقة Dell Precision Optimizer حالياً في مختلف أنحاء العالم.
  • تتوفر حلول “دل إي إم سي” الجاهزة الخاصة بالحوسبة عالية الأداء حالياً في مختلف أنحاء العالم.
  • من المقرر أن تتوفر خوادم PowerEdge R940xa وR840 من “دل إي إم سي” في مختلف أنحاء العالم في 22 مايو.

اقتباسات للشركاء:

قالت ليزا سبيلمان، نائب الرئيس والمدير العام لتسويق منتجات Intel Xeon ومركز البيانات في “إنتل”: :تعمل شركات اليوم على التصدي لفيض البيانات المتواصل وأحمال العمل المتطورة التي تتطلب حوسبة عالية الأداء ومقدرات متقدمة في الذكاء الاصطناعي بإمكانها الارتقاء والتوسع عند الحاجة. إن حزمة الحلول الجاهزة من “دل إي إم سي” الخاصة بالحوسبة عالية الأداء تلبي هذه الاحتياجات من خلال الجمع بين المعالجات القابلة للترقيةIntel Xeon والقابلة للتخصيص Intel FPGAs ، التي تشكل جزءاً من مجموعة “إنتل” الرائدة الخاصة بحلول الذكاء الاصطناعي، وتساعد على الجمع الأمثل بين القوة والمرونة المطلوبتين لإدارة مركز البيانات الحديث”.

نبذة مؤتمر عن دل تكنولوجيز ورلد

سيجمع مؤتمر دل تكنولوجيز ورلد 2018 قوة سبعة من رواد تكنولوجيا المعلومات ممن كرسوا أعمالهم لتجسيد مفاهيم وعمليات التحول الرقمي إلى حقيقة واقعة. انضم إلينا خلال الفترة بين 30 أبريل – 3 مايو في لاس فيغاس. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة: www.delltechnologiesworld.com، أو متابعة الهاشتاغ: #DellTechWorld على موقع تويتر.

نبذة عن دل تكنولوجيز

دل تكنولوجيز هي عائلة أعمال فريدة توفر البنى التحتية التقنية التي تمكن الشركات والمؤسسات من بناء مستقبلها الرقمي، والارتقاء بتقنية المعلومات لديها، وحماية المعلومات التي تعتبر الأصول الأهم بالنسبة لهم. وتوفر الشركة خدماتها للعملاء من كافة الأحجام في 180 دولة حول العالم، وتتراوح قائمة العملاء من الشركات العالمية الكبيرة (99 بالمائة من هؤلاء العملاء هي شركات مدرجة على قائمة فورتشن 500 لأفضل الشركات) وصولاً إلى العملاء الأفراد. وتمتلك دل تكنولوجيز المجموعة الأكبر والأكثر شمولية وتنوع من الحلول التقنية التي تغطي أطراف الشبكة ومراكز البيانات ووصولاً إلى السحابة.