«روكوس نتوركس»تسهل من عمليات تطبيق الألياف الضوئية في الفنادق وتدعم استخدامات لتقنيات إنترنت الأشياء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 يونيو، 2019:أعلنت اليوم شركة “روكوس نتوركس” (التي تشكل حالياً جزءاً من شركة “كومسكوب” عقب عملية الاستحواذ) عن توسيع مجموعة الاتصالات الخاصة بالفنادق لتشمل محول الألياف ICX 715-24F، ومحول الدمج ICX 7150-C08وحزمة الألياف التي تدعم نقطة الوصول H510. وستسهم المنتجات الجديدة في زيادة دعم الألياف في العروض الحالية الخاصة بعملاء الفنادق والمجمعات السكنية متعددة الوحدات. وإلى جانب منتجاتها من الكابلات الهيكلية من “كومسكوب”، بات بإمكان الشركة اليوم توفير حلول شاملة للعملاء. وأعلنت “روكوس” أيضاً عن إضافة شركاء جدد في مجال إنترنت الأشياء إلى نظامها الإيكولوجي المتكامل للوصول إلى معالجة أفضل لأولويات قطاع الضيافة، بما في ذلك تحسين الكفاءة التشغيلية، وتعزيز خدمات الضيوف، وزيادة سلامة النزلاء والعاملين.

ونظراً لاختلاف مساحات وأحجام الفنادق، بداية من المباني الصغيرة المستقلة وحتى المنتجعات الكبيرة الممتدة على مساحات شاسعة، فإن حزمة الألياف الجديدة توفر دمجاً مباشراً لنقاط الوصول داخل الغرفH510 من “روكوس” في أساس الألياف، مما يحقق تركيباً نظيفاً وآمناً يعزز من نطاق بينة الألياف داخل الغرف وسرعتها وكفاءتها. ويمكن للمنتج الجديد استخدام مجموعة واسعة من أجهزة الإرسال والاستقبال الليفية القابلة للتشغيل المتداخل مع دعم الوضع الأحادي أو المتعدد، يساعد في ذلك مجموعة مفاتيح الألياف ICX من روكوس، والتي يشكل مفتاح “روكوس” ICX 7150-24F أحدث إضافتها.

كذلك تتطلع الفنادق للاستفادة من حلول شبكية تدعم التطبيقات المتعددة، وتخفض التكاليف، وتحسن الموثوقية وتحمي الاستثمارات. ولتلبية هذه المتطلبات، تعاونت “روكوس” مع موردي أنظمة إنترنت الأشياء مثل “أسا أبلوي”، “إيه في سيستمز”، “كونتاكت. آي إو”، “كوبركوم”، “تلكونت”، و”تركنبروتكت”، لتميكن أصحاب الفنادق من دعم أحدث حالات استخدام إنترنت الأشياء في بنية شبكية موحدة تشمل تعقب الدخول المتصل، وأزرار السلامة، والأصول، والغرف، والموردين، وإدارة الطاقة، ومنظمات الحرارة على الإنترنت، والإعلانات المستندة إلى الموقع. حيث يتم دمج حلول الموردين هذه في مجموعة إنترنت الأشياء من “روكوس”، مما يوفر لوحة تحكم مشتركة لإنترنت الأشياء وتشغيل المحركات المتطورة التي تطلق التنبيهات لاتخاذ الإجراءات اللازمة من الأجهزة الأخرى.

وفي هذا الصدد، قال لاري بيرنباوم، نائب رئيس قطاع الضيافة العالمية والمساكن متعددة الوحدات لدى “روكوس نتوركس”: “في قطاع الضيافة العالمية، تعتبر إمكانية التشغيل البيني بين التطبيقات المتعددة والموردين من العناصر الأساسية التي تساعد الفنادق على تخطيط مستقبلها، حيث يفرض الاستهلاك المرتفع لحيز النطاق من الضيوف والعمليات تحديات حقيقية على شبكات الفنادق الحالية. علاوة على ذلك، ينظر عملائنا وشركائنا إلى القيمة الكبيرة التي توفرها حلولنا الليفية، التي تمكننا من توفير شبكة فندقية غنية وسريعة مع المرونة الكافية لدعم الوظائف الكثيرة التي تفرضها العمليات الفندقية.”

حزمة الألياف من “روكوس”

حزمة الألياف من “روكوس” هي عبارة عن ملحق مدمج قابل للتثبيت لتحويل الألياف إلى شبكة الإيثرنت وتوفر واجهة ليفية قابلة للتوصيل لنقاط الوصول المثبتة على الجدران H510 من “روكوس”. كما توفر أيضاً طاقة عبر الإيثرنت لنقطة الوصول H510 ذات الصلة وتدعم كل من الشبكات البصرية السالبة ووحدات الإيثرنت الصغيرة الموجبة القابلة للتوصيل. وعند اقترانها مع مفاتيح الألياف من “روكوس”، مثل ICX 7150-24F، تقوم حقيبة الألياف بتمكين مصممي الشبكات من توفير حلول ليفية موحدة وشاملة بسعر معقول.

مفاتيحICX 7150-24F و ICX 7150-C08P

مفتاح ICX 7150-24F من “روكوس” هو أحد مفاتيح مستويات الدخول الصغيرة القابلة للتوصيل 24xSFP ويضم أربع منافذ 10GbE SFP+ للوصلات الصاعدة والتجميع. حيث يمكن جمع المفتاح الليفي مع نحو 12 وحدة لأعضاء آخرين في عائلة ICX 7150 . أما مفتاح ICX 7150-C08P فهو مفتاح مدمج مكون من 8 منافذ بسرعة 10/100/1000 ميجابايت مع منافذ للوصلات الصاعدة من فئة جيجابايت الإيثرنت، ودعم كامل للطاقة عبر الإيثرنت. لا يحتوي المفتاح المدمج على مروحة، مما يجعل تشغيله صامتاً في الأماكن مثل الأجنحة الفندقية والمساكن ذات الوحدات المتعددة. يتمتع كلا المفتاحين بكفالة “روكوس” مدى الحياة ويمكن إدارته من خلال لوحة التحكم بالشبكات الذكية من “روكوس.

وسيتم طرح المنتجات الجديدة في بداية الربع الثالث من عام 2019 عبر شركاء التوزيع لدى “روكوس”.

وستعرض “روكوس نتوركس” أيضاً حقيبة الألياف ومفاتيح الألياف في الجناح 2908 في مركز مؤتمرات مينابولس، في الفترة من 17-20 يونيو.