ريد هات تنظم جولة في جامعات الإمارات لتثقيف الطالبات حول أهمية البرمجيات مفتوحة المصدر

دبي، الإمارات العربية المتحدة –21 نوفمبر 2019 : نظمت شركة ريد هات، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة المصدر، جولة لموظفيها من السيدات إلىجامعتي “الإمارات” والجامعة الأمريكية في الشارقة في دولة الإمارات

لتسليط الضوء على أهمية المسارات المهنية في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر وعالم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للسيدات في الشرق الأوسط.

قاد المبادرة فريق مكون من أربع موظفات في شركة ريد هات، وتركزت الجولة على التفاعل مع الطالبات الجامعياتلتعرفيهن بأهمية المسارات المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وناقش الفريق مع الطالبات أهمية البرمجيات مفتوحة المصدر في تعزيز التحول الرقمي لقطاعات الأعمال إلى جانب تسليط الضوء على المهارات التقنية وغير التقنية اللازمة للحصول على مسارات مهنية ناجحة في عالم تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات مفتوحة المصدر. وناقش فريق ريد هات أيضاً مع أعضاء الهيئة التدريسيةواقع المسارات المهنية في المنطقة، والدور الذي تلعبه الجامعات في تنمية مهارات الطلبة وضمان تطورهم المهني واستعدادهم لدخول سوق العمل في المستقبل.

و تعليقاً على هذه المبادرة قالت دينيس دوماس، نائب الرئيس لشؤون العمليات الهندسية وأنظمة التشغيل في شركة ريد هات: “ساهمت جولة فريق ريد هات التقني من السيدات على عدد من الجامعات الإمارات في تقديم لمحة مفيدة عن كيفية تفاعل طلبة الجامعات لا سيما من الإناث في المنطقة مع التقنيات والحلول التي سترسم ملامح قطاعات الأعمال في المستقبل. ونحن فخورون بفتح الباب أمام الإمكانيات الوظيفية التي يمكن للسيدات في الشرق الأوسط الحصول عليها في الوقت الذي تشهد فيه المسارات المهنية في البرمجيات مفتوحة المصدر وتكنولوجيا المعلومات ازدهاراً بوتيرة متسارعة. ونتطلع إلى مواصلة مساهمتنا بتسليط الضوء على الإمكانات الكبيرة للبرمجيات مفتوحة المصدر في المنطقة”.

وشملت الجامعات التي زارها فريق ريد هات التقني من السيداتجامعة “الإمارات” والجامعة الأمريكية في الشارقة في دولة الإمارات.