ريلاكس تيكنولوجيز تسلط الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السجائر الإلكترونية خلال مشاركتها في المنتدى العالمي السنوي للتبغ والنيكوتين

قدم مدير الشؤون الخارجية في الشركة خلال المنتدى الذي عُقد افتراضياً أمثلة ملموسة حول كيفية تسخير ريلاكس لقوة التكنولوجيا والابتكار والبحث في سعيها لتطوير آليات متقدمة لتعزيز سياسة الشركة لمنع من هم دون السن القانوني من الحصول على منتجاتها

سلّط مدير الشؤون الخارجية لشركة “ريلاكس تيكولوجيز”، جوناثان إنج، خلال مشاركته في الجلسة التي عُقدت بعنوان “الابتكارات تلوح في الأفق”، على هامش فعاليات الحدث الافتراضي للمنتدى العالمي السنوي للتبغ والنيكوتين، أمس، الضوء على دور التكنولوجيا في تعزيز الممارسات المسؤولة في صناعة السجائر الإلكترونية. وتناول المشاركون في الجلسة العديد من الموضوعات المتعلقة بالاتجاه المتزايد حول العالم لقبول السجائر الإلكترونية كبدائل أفضل للسجائر التقليدية، هذا بالإضافة إلى الابتكارات المتعلقة بتعزيز تجربة المستخدمين، وحماية من هم دون السن القانوني، والتجارة غير المشروعة. ويُعد المنتدى العالمي السنوي للتبغ والنيكوتين إحدى الفعاليات الرائدة على مستوى العالم والمعنية بمناقشة التطورات في صناعة التبغ والنيكوتين. ويشارك في الحدث سنوياً عدد كبير من من المتحدثين والحضور من خبراء الصحة العامة وممثلي الحكومات والمستثمرين في صناعة التبغ والنيكوتين.

ريلاكس تيكنولوجيز تسلط الضوء على دور التكنولوجيا

وركز المنتدى هذا العام على مناقشة السُبُل التي يمكن للقطاع اعتمادها لتحقيق تغيير مستدام من خلال الابتكار والتشريعات، وكيفية الاستجابة للطلب المتزايد من جانب المستهلكين على المنتجات الجديدة، إلى جانب مناقشة التحديات المستمرة التي تواجهها الشركات العاملة في القطاع في إطار جهودها المبذولة لتعزيز الممارسات المسؤولة.

وفي هذا السياق، قال السيد إنج: ” إلى جانب الابتكارات التي تُضاف إلى المنتجات بغية الارتقاء بتجارب المستخدمين البالغين، هناك العديد من المجالات التي يمكن من خلالها للعلم والبحث والتكنولوجيا التكامل مع المنتجات وتعزيزها. وتُعد هذه الأمور مهمة جداً لصناعتنا، حيث نتطلع إلى دعم التزاماتنا بالممارسات وسلوكيات الأعمال المسؤولة”.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وأشار السيد إنج إلى الجهود التي بذلتها شركة ريلاكس تيكنولوجيز لضمان عدم انجذاب من هم دون السن القانوني إلى منتجاتها ومنعهم من استخدامها. وطورت ريلاكس منتجات مبتكرة مزودة بأحدث التقنيات التي تمنع من هم دون السن القانوني من الوصول إلى منتجات السجائر الإلكترونية. وفي عام 2019، أطلقت الشركة منتج RELX i، الذي يتميز بوظيفة القفل عن بُعد التي تتيح للمستخدم قفل الجهاز بنقرة بسيطة على التطبيق لمنع الاستخدام غير المصرح به.

بالإضافة إلى ذلك، ذكر السيد إنج أن الشركة أطلقت في الصين نظام Sunflower System، وهو أول نظام من نوعه لحماية صغار السن يتم تطبيقه في جميع متاجر ريلاكس. ويخضع متعاملي متجر ريلاكس لعملية تحقق من هوياتهم وأعمارهم من خلال وظيفة التعرف إلى الوجه التي يتم من خلالها مطابقة وجه المتعامل مع الصورة الموجودة على بطاقة الهوية الخاصة به، وذلك للتأكد من أنه فوق السن القانونية التي تسمح له شراء منتجات السجائر الإلكترونية.

وبهدف معالجة المخاوف المتعلقة بأن أسماء الفاكهة أو الحلوى قد تكون جاذبة بشكل خاص لصغار السن، اتخذت ريلاكس قراراً استثنائياً على مستوى القطاع يمنح منتجاتها أسماء محايدة مثل Fresh Red وMellow Yellow.

وفي السياق ذاته، أعلن السيد إنج أن ريلاكس تقوم أيضاً بتطوير نظام تتبع يربط العملاء ورموز شريط المنتج ومواقع المتاجر، ما يسمح للشركة بتتبع المنتج إلى نقطة البيع الخاصة به وذلك في حال تم العثور على أحد منتجات الشركة في حيازة شخص دون السن القانوني.

نبذة حول المنتدى العالمي للتبغ والنيكوتين

تأسس المنتدى العالمي للتبغ والنيكوتين (GTNF) بفضل رؤية وتوجيهات مؤسسته ورئيسته إليز راسموسن. وفي يناير 2019، أصبحت إليز المدير التنفيذي للمنتدى العالمي للتبغ والنيكوتين، كجزء من قسم جديد تحت رعاية جمعية تجار التبغ. ومنذ إطلاقه في ريو دي جانيرو في عام 2008 حتى يومنا هذا، أصبح المنتدى بمثابة منصة عالمية لتبادل الآراء والأفكار بين خبراء الصحة العامة وممثلي الحكومات والمستثمرين وأعضاء صناعات التبغ / النيكوتين.

نبذة حول شركة ريلاكس تيكنولوجيز

تأسست شركة ريلاكس تيكنولوجيز في يناير 2018، لتصبح بعد ذلك العلامة التجارية الرائدة للسجائر الإلكترونية في آسيا. وتعمل الشركة بشكل مستقل على تطوير منتجاتها من السجائر الإلكترونية في مركز البحث والتطوير الخاص بها في مدينة تشينزين في الصين. وتتمثل مهمة الشركة في تمكين المدخنين البالغين من خلال التكنولوجيا والمنتجات والعلوم بشكل أخلاقي، حيث تواصل ضخ استثمارات كبيرة في البحث والتطوير واختبار السوائل الإلكترونية وتطوير المنتجات الجديدة. وأعلنت الشركة في الآونة الأخيرة عن بدء عملياتها في مختبر العلوم الحيوية الذي تم إنشاؤه حديثًا لإجراء بحث منهجي حول تأثيرات السجائر الإلكترونية من خلال الاختبارات في الجسم الحي وفي المختبر، فضلاً عن إجراء تقييمات السلامة قبل السريرية. واستقطبت الشركة مواهب وخبرات عالمية من شركات مثل Uber وProctor and Gamble وHuawei وBeats وL’Oréal. وتشمل قائمة مستثمري ريلاكس أكبر شركات رأس المال الاستثماري مثل Source Code Capital و IDG Capital و Sequoia Capital.

 89 total views,  1 views today