ساعة True Thinline My Bird Limited Edition من Rado

 (لنجناو، سويسرا – مارس 2019) تُعَد الرمزية والتقاليد والثراء والألوان من السمات المميزة لأعمال الفنانة والمصممة الروسية الشهيرة إيفجينيا ميرو. اعتمادًا على الرموز والزخارف التي ترجع أصولها إلى قرون رواية القصص، تقدّم إيفجينيا تصميمات جميلة تطبقها على مجموعة من المواد لإبداع تحف مستدامة مصممة لتدوم مدى الحياة.

وإنطلاقاً من الحرير المزخرف وصولاً إلى الخزف الصيني الرقيقة، أحرزت إيفجينيا الآن تقدمًا للعمل على نطاق دقيق مع السيراميك فائق التقنية للساعة التي شاركت في ابتكارها مع شركة Rado الرائدة في صناعة الساعات السويسرية. ونظرًا لأن Rado تعتبر أعظم مساهم مستشرف للمستقبل في التصميم في مجال صناعة الساعات، تعاونت بشكل وثيق مع إيفجينيا التي طبَّقت رؤيتها الفريدة ومنظورها الذي لا مثيل له على مجموعة من الساعات المعروفة بهياكلها الرشيقة، وتصميمها الواثق وأسلوبها المبتكر الذي استطاعت من خلاله إحداث ثورة في صناعة الساعات التقليدية في بداية ظهورها في عام 2011.

صُنعت العلبة الحاضنة المألوف في مجموعة ساعات True Thinline من السيراميك فائق التقنية المتين المقاوم للخدش بهيكلية monobloc مع سوار أنيق، وهي تتميز بنقوش دقيقة منفّذة باللايزر على شكل ريشة دقيقة ومميزة. يتمحور منظور إيفجينيا الفريد والمختلف حول ريشة الطائر مبتكرة فلسفة جديدة للوقت تقوم على خفتها وإيقاعها الديناميكي من الخطوط الدقيقة. كذلك، تؤمن المصممة بأننا نصبح أكثر نشاطًا وإنتاجية بين الساعة الواحدة والساعة السابعة، لذلك اختارت وضع الريشة قطريًا عبر ميناء الساعة في هذه النقاط للتعبير عن هذا الاعتقاد. كما ترمز الريشة أيضًا إلى خفة وزن السيراميك فائق التقنية.

وباستخدام اللون الأزرق الغني الداكن الذي تعتقد أن له معنى فلسفيًا ورمزيًا عميقًا، تم تصميم ساعة True Thinline للمصممة إيفجينيا للتعبير عن الحكمة والنبل والروحانية. ويكتمل اللون القوي والداكن من خلال التباين بين العقارب التي تبرز بلون الذهب الوردي وشعار Rado المتمعدن.

تباين مثير للاهتمام

بالنسبة لإيفجينيا، فإن رمز الطائر يرمز إلى الرقة والحكمة والنقاء بالإضافة إلى الحرية، وقد اختارت وضعه على الجهة الخلفية من الساعة بحيث يتم ارتداؤه بجوار الجلد. ويتميز الطائر الذي اختارته بالثراء والاعتزار، إذ يرمز ريشه الأحمر والذهبي إلى الدفء والضوء – وهي فكرة كثيرًا ما تظهر في عملها. ولقد تمت طباعة صورة الطائر رقميًا على الجهة الخلفية من الساعة المصنوعة من الكريستال الصفيري –  إنجاز تقدّمه Rado للمرة الاولى.

وفي إطار الحديث عن التعاون مع إيفجينيا ميرو، قال المدير التنفيذي لشركة Rado ماتياس بريشان: “إن العمل مع إيفجينيا لابتكار هذه الساعة كان بلا شك تجربة فريدة. حيث تُعَد طبيعة الوقت المتغيرة باستمرار وللأبد من الموضوعات التي تستكشفها غالباً في أعمالها. لقد شعرنا أن فكرة التصميم هذه تمثل تباينًا مثيرًا للاهتمام بالنسبة لساعة متينة ومصممة لتدوم مدى الحياة.”

ويُعَد الإصدار المحدود من ساعة True Thinline My Bird Limited Edition من Rado واحدًا من أحدث النماذج ضمن سلسلة من الأعمال التي يتم ابتكارها بالتعاون مع خبراء التصميم لصالح شركة Rado، بما يجعل منها ساعة حاصلة على العديد من الجوائز بحد ذاتها. وتتميز ساعات Rado التي يتم ابتكارها بالتعاون مع مصممين مشهورين من مجموعة من التخصصات التصميمية المختلفة بإضفاء لمسة مميزة على العلامة التجارية في تصميم الساعة.