سامسونج تتعاون مع جوجل والشركات الرائدة في مجال التطبيقات ومطوري آندرويد لتوفير تجربة هاتف قابل للطي عبر إطلاق Galaxy Fold

كوريا ، 11 سبتمبر ، 2019 – استشرفتسامسونج للإلكرتونيات المستقبل عبر إطلاقها الهاتف الجديد القابل للطي Galaxy Fold . ويجسد هذا الجهازفئة جديدة تماماً في قطاع الأجهزة المحمولة، حيث تعاونت سامسونج مع شركائها ومجتمع مطوري آندرويد لتصميم تجربة مستخدم جديدة على نحو كلي عبر إطلاق هذا الهاتف المبتكر.

بدأت الجهود المبذولة لتصميم البرامج الخاصة بهاتف  Galaxy Fold في أبريل 2018، حيث قامت سامسونج بتطوير تجربة مستخدم جديدة كلياً للعلامة، وذلك عبر التعاون عن كثب معجوجللتوفير نظام تشغيل دعم متكامل منآندرويد.

وتعليقاً على التعاونقال تشونغ ESنائب الرئيس التفيذي ورئيس قسم البرمجيات والذكاء الاصطناعي والاتصالات المؤسسية المتنقلة في سامسونج: ” لقد حققنا انجازاً حقيقياً عبر تصميم جهاز جديد يشكل فئة جديدة في عالم الهواتف الذكية، ولم يكن ذلك ممكناً إلا عبر التعاون مع شركاء رائدين لتصميم وتقديم تجربة جديدة للهاتف الجوال وتعزيز منظومة الأجهزة الذكية، لتمكين المستخدمين من الوصول إلى أفضل التطبيقات والخدمات. يوفر هذا الإبتكار على مستوى البرمجيات، الذي يتضمن تجربة مستخدمغامرة ورؤية واجهة مستخدم جديدة، تجربة اتصال سلسة ومبتكرة.”

منذ إطلاق شاشة Infinity Flex Display القابلة للطي في مؤتمر سامسونج للمطورين 2018، أنشأتسامسونج وجوجل العديد من المختبرات في مدن متعددة حول العالم – من سيول إلى ماونتن فيو مروراً ببكين – للعمل مع الشركاء والمطورين وتشجيعهم على اختبار تطبيقاتهم وخدماتهم والتحقق من ملاءمتها لمنظومتي أجهزة Galaxy Foldوأندرويد على النحو الأمثل. وبالتزامن مع ذلك،أجرت جوجل العديد من التعديلات على نظام Android 10 لتوفيرأداء فعال محسّن قابل للتعديل بحسب حجم الشاشة،مع القدرة على تشغيل تطبيقين في آن واحد، وبرنامج محاكاة متطور لنظام آندرويد،للمساعدة في دعم عملية الإنتقال من شاشة إلى أخرى – ما يعزز الفرص لإجراء تحسينات وتطويرات على الجهاز القابل للطي مستقبلاً. وقد تم حالياً تحديث التطبيقات المعروفة لدى مستخدميآندرويدلتقديم تجربة غامرة قابلة للطي مع هاتف Galaxy Fold.

ومن جهته قال ساجار كامدار، رئيس قسم إدارة منتجات آندرويد في جوجل: “أدى تعاوننا مع العديد من الشركات الرائدة على مستوى القطاع مثل سامسونج، إلى منحنا الفرصة لتقديم تجربة مستخدم جديدة كلياً، قادرة على تحويل الطريقة التي نستخدم بها هواتفنا الذكية. لقد استمتعنا بالعمل مع فريقسامسونجومجموعة مطوريآندرويد، ما أدى إلى توفيرأفضل الخبرات والتجارب لمستخدمي هاتف Galaxy Fold اعتماداً على تطبيقاتهم وخدماتهم المفضلة.”

تم تطوير مئات التطبيقات بهدف استخدامها في هاتفGalaxy Fold ، بما في ذلك الخدمات المقدمة من الشركاء الرئيسيين مثلأمازون برايم فيديو و App in the Air وفيسبوك وآي هارت ميدياوميكروسوفت وسبوتيفاي وتويتر و VSCOوغيرها.

وعلق BA وينستون، المدير العالمي لقسم الفيديو الرقمي والتكنولوجيا فيأمازون برايم فيديو :”نحن متحمسون للتعاون معسامسونجلتوفيرالبرامج المفضلة والأفلام والمباريات الرياضية المباشرة لأعضاء برايم على هواتف Galaxy Fold، وسيؤدي توفير تطبيقبرايم فيديو علىالهاتفالجديدإلى منح العملاء طريقة فريدة لمشاهدة برامج أمازون الأصلية مثل Tom Clancy’s Jack Ryan و The Marvelous Mrs. Maiselعلى نوافذ متعددة مع تشغيل أكثر من تطبيق في آن.

من جهة أخرى قال بيرم آناكوف، المدير التنفيذي في App in the Air : ” يساهم تطبيقنا المبتكر في تسهيل عملية السفر وجعلها أكثرفعالية، وتؤكد شراكتنا مع سامسونج، لتطوير هاتف Galaxy Fold ، على التزامنا بتوسيع هذه التكنولوجيا باستخدام وسائل متطورة، لتوفيرها لعملائنا من المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال. يساهم تعاوننا معسامسونج في بناء منظومة أكثر اتساعاً من الخدمات للعملاء المتخصصين–وإنه لشرف حقيقي لنا أن نتعاونمع هذه العلامة التجارية الرائدة.”

وقال مارك شيدروف، نائب رئيس وحدة تطوير الأعمال في فيسبوك : “نحن متحمسون لتوسيع شراكتنا الطويلة الأمد معسامسونجعبر دعم جهودهم لتطوير تجارب مبتكرة للمستهلكين. أدى إطلاق هاتف Galaxy Fold الجديد  إلى التأسيس لعصر جديد في عالم التصميم، ونحن متحمسون لإختبار حالات الاستخدام الجديدة التي ستوفرها تجربة الهاتف القابل للطي للمستخدمين.”

وأضافت ميشيل لافي ، رئيسة مجموعة الشراكات الاستراتيجية فيآي هارت ميديا:” يؤكد تعاوننا مع سامسونج في إطلاق هاتف Galaxy Foldعلى التزامنا المستمر بالابتكار على مستوى القطاع. سيتمكن مستخدموiHeartRadio، بفضل ميزة نافذة Multi-active، من الإنغماس فيتجارب سمعية استثنائيةبينما يقودون سياراتهم دون الحاجة إلى الإنتقال بين التطبيقات. ويتماشى ذلك أيضاً مع هدفنا المتمثل في توفير تجربة تشغيل صوتية بدون لمس لمحطات الراديو الحية المفضلة لدى المستخدمين، وبرامج البودكاست ومحطات الراديو المخصصة للفنانين. ”

أما جون تينتر نائب الرئيس الأول لتطوير الأعمال في ميكروسوفت فعلق قائلاً : “تم تصميم برنامج Office 365 لمساعدة الأشخاص على الاستفادة من وقتهم إلى أقصى حد بينما يقومون بإنجاز أعمالهم – بغض النظر عن مكان وجودهم أو نوعية الجهاز الذي يستخدمونه. نحن متحمسون لتوسيع تجربة برنامج Office ليتم تشغيله على هاتفGalaxy Fold ، ودعم المستخدمين لتعزيز إنتاجيتهم.”

وصرح ستين غارمارك نائب رئيس المنتجات الاستهلاكية  في Spotifyقائلاً : ” نحن فخورون بتعاوننا الجديد مع سامسونج في إطلاق هاتفGalaxy Fold ، يرتقي هذا الهاتف الذكي بإنتاجية الأجهزة المحمولة إلى آفاق جديدة، وجعل تجربة استماع الموسيقى عبرSpotifyأكثر سلاسة. ما عليك سوى فتح تطبيقSpotifyالذي تم تحميله مسبقاً للاتصال والاستماع للموسيقى عبر منظومة سامسونج. بات تشغيل برامجSpotifyمثل Discover Weekly ، أوالبودكاستمثلJemele Hill’s Unbothered ، أكثر سهولة من أي وقت مضى”.

وقال برينت هورويتز ، نائب رئيس شراكة المنتجات العالمية فيتويتر: “نحن متحمسون لمواصلة شراكتنا معسامسونجوتوسيع تجربةتويترلتشمل هاتفGalaxy Fold ، ونتطلع قدماً للتعرف علىالطريقة التي يتفاعل فيها مستخدمي تويترمع هذه التجربة الاستثنائية وتطويرها في المستقبل”.

من ناحية أخرى قال برايان ماسون، المدير التنفيذي للأعمال فيVSCO: ” تتمثل مهمتنا في VSCO بمساعدة المستخدمين لتسليط الضوء على ابتكاراتهموتعزيزها، وبناء الأدوات والمساحات اللازمة للمساعدة في تحقيق ذلك. نحن متحمسون لمواصلة تعاوننا مع سامسونجلبناء تجارب أعمق وأكثر اتساعاً للمبتكرين حول العالم”.

يمكن للمستخدمين بفضل الميزات الاستثنائية مثل استمرارية عمل التطبيق على نحو سلس ونافذةMulti-active ، تصفح الإنترنت ومشاهدة المحتوى والاتصال وإجراء المهام المتعددة على نحو لم يسبق له مثيل. كمايمكنالإنتقال بسهولة من شاشة العرض إلى الشاشة الرئيسية على هاتف Galaxy Fold، إضافة إلى القدرة على تشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد على شاشة العرض الرئيسية مقاس 7.3 بوصة، ويمكن القول أن هذا الجهاز الجديد قد حول طريقةالعمل والترفيه أثناء التنقل على نحو ثوري.