سامسونج تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتعزيز نشر خدمة Samsung Pay

مصرف الشارقة الإسلامي يوفر لعملائه خدمة الدفع بدون البطاقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 نوفمبر 2017 – أعلنت شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات اليوم عن شراكة استراتيجية جديدة مع مصرف الشارقة الإسلامي لتوفير خدمة Samsung Pay لعملاء المصرف. من الآن فصاعداً سيتمكن عملاء المصرف، الذين لديهم بطاقات خصم أو ائتمان أو بطاقات مدفوعة مسبقاً من ماستركارد، من إجراء عمليات الدفع باستخدام الهواتف الذكية المتوافقة من سامسونج في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشكل هذه الشراكة إضافة جديدة لمحفظة ” Samsung Pay” الواسعة من قنوات الدفع والبنوك الرئيسية لتوفير المزيد من الخيارات والمرونة في الدفع للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعليقاً على الشراكة، قال محمد غرايبة، رئيس قسم مجموعة الأعمال –الهواتف النقالة في سامسونج الخليج للإلكترونيات: “نحن سعداء ومتحمسون للغاية لشراكتنا المميزة مع مصرف الشارقة الإسلامي لتعزيز نشر خدمة Samsung Pay في دولة الإمارات العربية المتحدة. نهدف من خلال شراكتنا الجديدة مع المصرف – إضافة إلى منظومتنا المتميزة من الشركاء عبر شبكات الدفع والبنوك ومتاجر التجزئة ومراكز التسوق – إلى ضمان استفادة العملاء من فوائد ومزايا عديدة عند استخدامهم خدمة الدفع المبتكرة Samsung Pay في أي مكان تقريباً “.

ومن جانبه قال السيد نبيل أبو علوان، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الشارقة الإسلامي: “يلتزم مصرف الشارقة الإسلامي بتقديم أحدث التقنيات في مجال الخدمات المصرفية لعملائه الكرام. تعد شراكتنا مع سامسونج خطوة هامة في استراتيجيتنا المصرفية الرقمية، ونحن فخورون بأن نكون أول مصرف إسلامي في المنطقة يقدم حلول الدفع على هذه المنصة دون الحاجة إلى إبراز أو استخدام البطاقة البلاستيكية”.

وأضاف السيد أبو علوان: ” إن جميع حاملي بطاقات مصرف الشارقة الإسلامي، والذين لديهم بطاقات ائتمان أو بطاقات خصم أو بطاقات مدفوعة مسبقاً، سيكونون قادرين على الاستفادة من هذه التكنولوجيا الجديدة والسهلة الاستخدام والآمنة في نفس الوقت لجميع مدفوعاتهم في كافة نقاط البيع “.

أكثر من مجرد خدمة للدفع :

بالإضافة إلى مساهمتها في تقليل الاحتكاك وتعزيز عمليات الدفع دون إبراز البطاقة، ستستفيد المنافذ التجارية وكذلك المستخدمين من مزايا عديدة سلسلة وآمنة وسهلة الاستخدام لخدمة Samsung Pay:

  • بسيطة : إن خدمة Samsung Pay سهلة الاستخدام وتتطلب فقط إجراء خطوات بسيطة؛ اسحب للأعلى بأصبعك من الزر الرئيسي في هاتفك، ومن ثم قم بإجراء التحقق عبر مسح بصمة الأصبع أو ماسح قزحية العين [1]ثم قم بتقريب هاتفك الذكي إلى الجهاز في منفذ الدفع
  • آمنة: تم تصميم خدمة Samsung Pay بثلاث مستويات أمان عالية تشمل توثيق بصمة الأصبع وإدخال الرقم السري الخاص بالمستخدم، إضافة إلى منصة حلول حماية الهواتف الذكية Samsung KNOX التي تشكل خط دفاع فعّال يمنع أية تهديدات يمكن أن يتعرض لها الهاتف الذكي. وفي حالة فقدان المستخدمين هواتفهم، يمكن للمستخدمين قفل الخدمة عن بعد عبر كلمة سر تم اختيارها مسبقاً.
  • مقبولة تقريباً في أي مكان: تعمل خدمة Samsung Pay بتقنية التواصل قريب المدى (NFC) وتقنية النقل المغناطيسي الآمن (MST)، التي تعتبر براءة اختراع باسم سامسونج. تعمل تقنية النقل المغناطيسي الآمن على إعادة عملية تمرير البطاقة من خلال نقل لاسلكي لموجات مغناطيسية من جهاز سامسونج المدعوم بالنظام إلى قارئ البطاقات المعتمد لإتمام عملية الدفع الأمر الذي يسمح باستخدام خدمة Samsung Pay في كافة نقاط البيع والمتاجر المفضلة التي يتم فيها استخدام البطاقات تقريباً.

عن شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com.

عن مصرف الشارقة الإسلامي:

يعد مصرف الشارقة الإسلامي أحد المصارف الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويمتاز بسمعة طيبة منذ تأسيسه في عام 1975، وذلك من خلال تبنيه للعديد من المبادرات الرائدة، وتوظيفه أحدث نظم تقنيات المعلومات في مختلف مجالات القطاع المصرفي. يقدم المصرف لعملائه منتجات وخدمات ذات مستويات عالمية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك عبر شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء الدولة، إضافة إلى تميزه في اعتماد رؤية استراتيجية وسياسات واضحة تتسم بالحنكة فيما يتعلق بإدارة المخاطر والتنوع الاستثماري في جميع عملياته المصرفية، فضلاً عن الدور الفاعل الذي يلعبه في دعم المجتمع المحلي والاقتصاد الوطني من خلال برامجه الخاصة بالمسؤولية المجتمعية.

حصد مصرف الشارقة الإسلامي العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك جائزة “إنسايت” لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط، عن فئة أفضل خدمة رد صوتي تفاعلي، وجائزة الشرق الأوسط لمراكز الاتصال لعام 2017، ضمن فئة ” أفضل برنامج لصوت العميل “، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال ضمن فئة الخدمات المالية، كما كلل المصرف مجهوداته بلقب أفضل مصرف إسلامي في مجال هيكلة الصكوك لعام 2015، خلال حفل جوائز التميز والإنجاز المصرفي العربي، بالإضافة إلى حصوله على تكريم خاص من سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك تثميناً للإنجازات التي حققها في قطاع المصرفية الإسلامية في المنطقة.