سامسونج تتقدم للمرتبة السادسة على مؤشر Interbrand لأفضل العلامات التجارية على مستوى العالم

دبي، الامارات العربية المتحدة 26 سبتمبر 2017 : أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم أنها تقدمت للمرتبة السادسة على مؤشر Interbrand لأفضل العلامات التجارية على مستوى العالم حيث قدرت قيمة العلامة التجارية حالياً بـ 56.2 مليار دولار أمريكي، أي بزيادة قدرها 9٪ عن العام الماضي.

وقد صنفت سامسونج واحدة من أفضل 10 علامات تجارية في تصنيفات ” Interbrand” بين عامي 2012 – 2017، وذلك نظير تحقيقها المزيد من الانجازات بشكل مستمر في إطار نشاطاتها الاقتصادية، ما عزز النمو المضطرد في قيمة العلامة التجارية.

ويتميز الإنجاز هذا العام عن الأعوام السابقة في كونه يأتي إثر تغلب سامسونج بنجاح على العديد من التحديات التي واجهتها العام الماضي. فعلى سبيل المثال، استشهد تقرير مؤسسة ” Interbrand”، بالعديد من العوامل ومن ضمنها تعافي سامسونج السريع إثر أزمة Galaxy Note7 العام الماضي، والإطلاق الناجح للعديد من المنتجات الرائدة، والأداء المالي الممتاز.

وقد أثبت قسم الهواتف المتحركة في سامسونج ريادته في السوق من خلال الإطلاق الناجح لهاتف Galaxy S8، كما أظهر قطاع شرائح الذاكرة في سامسونج أيضا أداءً قوياً، مع أرباح قياسية ساهمت في رفع قيمة العلامة التجارية. أما قطاع الأجهزة المنزلية الرقمية فقد قام بإطلاق العديد من المنتجات المبتكرة والحائزة على جوائز تقديرية، والتي تم تصميمها انطلاقا من الرؤى العميقة للمستهلكين، كالثلاجات المخصصة للأسرة وغسالة Add Wash. إضافة إلى ذلك، حقق قطاع أجهزة العرض المرئي في سامسونج العديد من الإنجازات المميزة في سوق التلفزيونات مع إطلاق تلفزيوني QLED وThe Frame الملائمين لنمط الحياة العصرية للمستهلكين في المنزل.

وتعليقاً على هذا الإنجاز قال واي أتش لي، مدير التسويق في شركة سامسونج للإلكترونيات: “لقد ساهمت جهودنا في تحقيق تقدم ملموس على صعيد تحسين حياة الناس ما عزز من قيمة العلامة التجارية، ويعد ترتيبنا لهذا العام مؤشراً ايجابياً لنجاح هذه الجهود المبذولة لاستعادة ثقة المستهلكين العالميين”.

وسيتم الإعلان عن أفضل العلامات التجارية العالمية في تقرير ” Interbrand” لهذا العام بمركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك بتاريخ 27 سبتمبر.

نمو قيمة علامة سامسونج

السنة 2012 2013 2014 2015 2016 2017
قيمة العلامة (بالدولار الأميركي: بالملايين) 32.893 39.610 45.462 45.297 51.808 56.249
مرتبة العلامة 9 8 7 7 7 6

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: news.samsung.com.