سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تطرح كاميرا Alpha 7R IV الجديدة الرائدة ذات الإطار الكامل وغير المزوّدة بمرآة

أول مستشعر صور Sony A7RIV بإضاءة خلفية وإطار كامل بدقة 61.0 ميغابكسل في العالم يجمع بين الوضوح عالي والأداء فائق السرعة ويتميّز بهيكل صغير الحجم وخفيف الوزن

·           أول[1] مستشعر صور Exmor R™ CMOS في العالم بإضاءة خلفية وإطار كامل بدقة 61.0 ميغابكسل[2] وحجم 35 مم مع أحدث جيل من محرك معالجة الصور BIONZ X™

·           مدى ديناميكي يصل إلى 15[3] stops بحساسية منخفضة ويساهم في الحصول على تدرّجات ألوان طبيعية سلسة تتراوح بين الظلال البارزة وتسليط الضوء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 سبتمبر – كشفت سوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن أحدث إضافة إلى مجموعة كاميراتAlpha™ 7R المحببة ذات الإطار الكامل وغير المزوّدة بمرآة، والمتمثلة بكاميرا Alpha 7R IV متعددة الاستخدام وعالية الأداء (طراز ILCE-7RM4) وذلك خلال فعالية أقيمت في كراج إستوديو، القوز، دبي.

توفر كاميرا Alpha 7R IV الجديدة من سوني ذات الإطار الكامل والأعلى وضوحاً على الإطلاق جودة صور مذهلة فائقة الوضوح ومدًى ديناميكياً واسعاً مع الحفاظ على أداء ضبط بؤري متميز وتصوير متواصل عالي السرعة وغير ذلك من المميزات.

في هذا الإطار، قال مورات غابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي لدى سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: “نواصل تعزيز الابتكار وتجاوز الحدود والتوقعات المرتبطة بأداء الكاميرات الرقمية. فكاميرا Alpha 7R IV الجديدة تجمع بين جودة صور الكاميرات متوسطة الحجم والتصوير عالي السرعة والضبط البؤري فائق السرعة إضافة إلى قائمة طويلة من التحديثات التي لحقت بتصميمها واتصاليتها واستخداماتها. وسيتيح هذا الأمر للمصورين الفوتوغرافيين ومصوّري الفيديو المحترفين وسائر المبتكرين في الشرق الأوسط تصوير محتوى بطرق لم تكن بكل بساطة ممكنة من قبل.”

تتميز كاميرا Alpha 7R IV الجديدة بحساس صور CMOS طوّر حديثاً مع إضاءة خلفية وإطار كامل بدقة 61.0 ميغابكسل وحجم 35 مم وهو الأول من نوعه في العالم. وتجتمع الإضاءة الخلفية في المستشعر الجديد وتقنيات إلغاء الضوضاء الفعالة لتوفر حساسية عالية وضوضاء منخفضة جداً مما يضمن جودة صور ممتازة. ذلك، وتمتاز الكاميرا بمدى ديناميكي لافت يصل إلى 15 stops بحساسية منخفضة ويساهم في الحصول على تدرّجات ألوان طبيعية سلسة تتراوح بين الظلال البارزة والأضواء المسلّطة. كما تستخدم خوارزميات من الكثير من كاميرات Alpha™ الحديثة من أجل الحفاظ على ألوان رائعة.

وزُوّد الطراز الجديد كامل الإطار بنظام تثبيت صور مبتكر خماسي المحاور مدمج في الهيكل. وقد تمّ تعديله لدعم قدرة الكاميرا على التصوير بوضوح عالٍ، مما أدّى إلى الحصول على غالق ذات كفاءة تضاهي مغلاق بسرعة 5.5[4] steps. إضافة إلى ذلك، أعيد تصميم وحدة الغالق بعناية لمنع أدنى مستويات اهتزاز الكاميرا والذي قد يؤدي إلى ضبابية في الصور.

وتشمل كاميرا Alpha 7R IV أيضاً معين النظر الإلكتروني الأدقّ على الإطلاق UXGA OLED Tru-finder EVF، حيث تبلغ دقته 5.76 مليون نقطة. وهو ينتج التفاصيل الدقيقة بدقة أعلى بـ1.6 مرات تقريباً من دقة Alpha 7R III. ويتيح معين النظر هذا تحديد وضع الجودة العالية للحصول على صور واقعية عالية الدقة وطبيعية في الوقت نفسه. ويمكن تحديد وضع الجودة باختيار “قياسي” أو “عالٍ” ومعدل إطارات 60 أو 120 إطاراً في الثانية بما يتناسب مع موضوع التصوير وظروف التصوير.

كذلك، زوّدت الكاميرا الجديدة بميزة Pixel Shift Multi Shooting التي تدعم تشكيل 16 صورة مع التصوير المتعدد بخاصية تبديل البكسلات[5]. وتعمل هذه الميزة المجددة على دعم المسستشعر بزيادات نصف بكسل أو بكسل واحد بترتيب مبرمج لالتقاط 16 صورة بخاصية تبديل البكسلات، ويتم تركيبها في صورة واحدة عالية الدقة بقدرة 240.8 ميغابكسل (19008 x 12672 بكسل) من البيانات الأصلية التي تبلغ 963.2 ميغابكسل باستخدام تطبيق سطح المكتب[6] Imaging Edge™. وتتم من خلال هذه الأنماط المعززة إعادة إنتاج الصور الساكنة للفن المعماري والفن وغير ذلك، بتفاصيل وتركيبات وألوان ومزاجات وإعدادات نابضة بالحياة مع دقة مذهلة.

التصوير وسرعة الضبط

تتيح كاميرا Alpha 7R IV الجديدة المبدعة ذات الإطار الكامل بدون مرآة التصوير حتى 10 إطارات في الثانية والرصد المتواصل والدقيق للضبط والتتبع البؤري حتى 7 ثوانٍ تقريباً في وضع تصوير الإطار الكامل والوضوح الكامل (JPEG / RAW) . كما تتيح مع وضع تصوير APS-Cالتقاط صور أكثر بثلاث مرات وبدقة 26.2 ميغابكسل تقريباً. وتحرص هذه الخيارات عالية السرعة على إمكانية تصوير الأهداف المتحركة بمنتهى الدقة وبتفصيل تام.

يتكوّن نظام الضبط البؤري المحدّث في كاميراAlpha 7R IV من 567 نقطة ضبط بؤري تلقائي للكشف عن المراحل بما يغطي تقريباً 74% من مساحة الصورة. ذلك، تتوفر 425 نقطة ضبط بؤري لاكتشاف التباين بما يعزز الدقة والموثوقية في حالات الضوء الخافت والحالات الأخرى التي يخدمها الضبط البؤري التلقائي للتباين. وتساهم كثافة مستشعر الضبط البؤري الأعلى وخوارزميات الرصد المعدّلة في الكاميرا الجديدة في تحسين أداء تتبّع الهدف لتوفير التصوير المتسق، حتى مع الحركات المعقدة أو المفاجئة.

تدعم كاميرا Alpha 7R IV الضبط التلقائي للصورة بالعين[7] في الوقت الحقيقي Real-Time Eye AF المستند إلى الذكاء الاصطناعي لتحديد بيانات مكان العين ومعالجتها في الوقت الحقيقي والتركيز على عين الهدف بدقة بالغة. ويمكن استعمال هذه الميزة لتصوير الأشخاص والحيوانات، واختيار عين الحيوان أو الإنسان في الضبط البؤري التلقائي بحسب وضع التصوير. كما توفر ميزة التتبع في الوقت الحقيقي خوارزمية تعرّف إلى الهدف طوّرت حديثاً للحرص على تتبّع الهدف بدقة وثبات نظام الضبط البؤري. ويتوفر أيضاً نمط التصوير مانع الوميض الذي يضبط تلقائياً وجود أيّ ضوء اصطناعي أو لاصف في بيئة التصوير من أجل الحدّ من أيّ أثر له على الصورة النهائية.

بنية محسنة وتصميم وقابلية تعديل معزّزة

خضع تصميم كاميراAlpha 7R IV الجديدة واستخداماتها لتحديثات عدة وطُبّقت تعديلات كثيرة بالارتكاز مباشرةً على آراء مجتمع سوني من المصورين المحترفين.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

لتعزيز المتانة، تتضمن كاميراAlpha 7R IV الجديدة مقاومة[8] معززة للغبار والرطوبة حيث زوّدت كافة أقسام الهيكل وغطاء حجرة البطارية وفتحات الوسائط بغلاف إضافي. وقد صُنعت الكاميرا من خليط المغنيزيوم المتين بالغ الخفّة وزوّدت بحامل محسّن بالغ المتانة من ستّة براغٍ.

تشمل إلى ذلك التحسينات الإضافية التي خضع لها تصميم الهيكل إمكانية حمل الكاميرا باليد بثبات وراحة أكبر، وزيادة في قطر زرّ “AF-ON”، وتصميم مقبض متعدد الاختيارات جديداً من أجل توفير تحكّم فوري. هذا بالإضافة إلى زرّ إقفال قرصيّ للتعويض عن التعرّض وتصميم ومكان جديد للقرص الخلفي. وبناءً على طلب الكثير من المستخدمين المحترفين، باتت الكاميرا الجديدة تشمل فتحتي وسائط UHS-II متوافقتين توفران سعة إجمالية أكبر وكتابة وقراءة بيانات بسرعة أكبر.

ولتعزيز الملاءمة، تمّ توسيع عملية تسجيل إعدادات الكاميرا. فقد أصبح بالإمكان الآن حفظ كافة إعدادات الكاميرا وقراءتها من خلال بطاقة ذاكرة يجري إدخالها فيها. ويمكن حفظ 10 توافقيات في أيّ بطاقة فردية وتحميلها في أيّ كاميرا أخرى من النوع ذاته.

بالرغم من عدد البكسلات الذي زاد 1.5 أضعاف، تحسّن عمر البطارية أيضاً. فهي توفر بحسب معيار CIPA 670 لقطة تقريباً لعملية الشحن الواحدة عند استخدام شاشة LCD ، أو 530 لقطة عند استخدام معين النظر. ولتشغيل الكاميرا لوقت أطول بدون انقطاع، يستوعب مقبض VG-C4EM الرأسي الجديد الاختياري بطاريتيNP-FZ100 ، ويمكن للمحوّل المتعدد البطاريات الاختياري (NPA-MQZ1K) استيعاب 4 بطاريات Z. كما يمكن تشغيل الهيكل بواسطة موصل[9] الـ USB.

الأكسسوارات الجديدة

طرحت سوني مجموعة أكسسوارات جديدة تكمّل كاميرا Alpha 7R IV الجديدة وتشمل:

مقبض VG-C4EM الرأسي

  • عمر بطارية مضاعف
  • مقابض محكمة مغززة
  • طريقة تشغيل محسّنة أكثر سهولة
  • مقاومة معززة للغبار والرطوبة

ميكروفون ECM-B1M الموجّه[10]

  • ثماني وحدات ميكروفون مع خوارزمية معالجة إشارات تم تطويرها حديثًا لتوفير ثلاث اتجاهات يمكن الاختيار منها حادة في ميكروفون مدمج واحد.
  • التقاط حاد عالي التوجّه في هيكل مدمج بطول 99.3 مم (4 بوصات) فقط.
  • يتمّ توصيله بكاميرا Alpha 7R IV عبر منفذ الوسيط المتعدد بكاميرا Alpha 7R IV التي تحتوي على واجهة صوتية رقمية.

[1]  اعتبارًا من يوليو 2019، وفقًا لاستطلاع أجرته سوني للكاميرات الرقمية المزودة بمستشعر صورة كامل الإطار

[2]  تقريباً، الفعال

[3]  الصور الساكنة. ظروف الاختبار الخاصة بسوني

[4] معايير CIPA. اهتزاز الانحراف/التعرج فقط. عدسة Planar T* FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.4 وZA.  إيقاف خفض التشويش مع التعريض الطويل

[5] مطلوب تطبيق سطح المكتب Imaging Edge ‏(Remote/Viewer/Edit)  الإصدار 2.0 أو أحدث للتكوين. قد لا ينجح تركيب الصورة إذا تسببت حركة الكاميرا أو الهدف في حدوث تأثير ضبابي. تنطبق بعض القيود على الفلاش والأجهزة الأخرى

[6]  سيتم إطلاق أدوات “Remote”/”Viewer”/”Edit” الإصدار 2.0 في أغسطس 2019

[7] يتم اكتشاف وميض 100 هرتز و120 هرتز فقط. وقد تنخفض سرعة التصوير المتواصل. لا يتوفر التصوير الخالي من الوميض أثناء التصوير الصامت أو وضع تعريض BULB أو تسجيل الأفلام.

[8] غير مضمونة لمقاومة الغبار والرطوبة بنسبة 100%

[9] يجب تركيب البطارية في الهيكل عندما يتم توفير الطاقة عبر موصل  USB

[10]  ارجع الى صفحة الدعم من سوني للمساعدة للحصول على التفاصيل والمعلومات حول توافق الكاميرا  https://www.sony.net/dics/b1m/

 731 total views,  1 views today