سوني الشرق الأوسط وإفريقيا تقدم مفهوماً جديداً كلياً لتجربة الألعاب والترفيه مع الشاشة الذكية X90H بدقة 4K

في تجاوب رائد مع نمو جمهور ألعاب الفيديو في المنطقة، قدمت سوني الشرق الأوسط وإفريقيا عن سلسلة الشاشات الجديدة X90H HDR Full Array LED TV ذات الوضوح الفائق والنطاق الديناميكي العالي، لتكون الاختيار الأمثل للعمل مع الجيل الجديد من منصات الألعاب المتقدمة. ويقدم التلفزيون X90H متوسط المدى مزيجاً مدهشاً من جودة الصوة التي أصبحت مرادفاً لمنتجات سوني وتصميم مبتكر للنظام الصوتي مع سهولة الاستخدام، وذلك في أربعة أحجام: 85 بوصة، 75 بوصة، 65 بوصة، و55 بوصة.

يُباع نظام وحدة التحكم PlayStation® والحامل العمودي بشكل منفصل[1]

وعن هذه الخطوة الجديدة، يقول شوجي موجيتاني، رئيس تسويق سوني في الشرق الأوسط وإفريقيا: “تظهر الأبحاث نمواً مطرداً في سوق الألعاب بدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تقدر قيمتها بقرابة 821 مليون دولار بحلول العام 2021. [i] وبينما نتأهب لاستقبال الجيل الجديد من منصات الألعاب، فإن سلسلة الشاشات X90H هي الحل الأمثل لتلبية جميع احتياجات الترفيه المنزلي، حيث لا تكتفي بتحقيق تجربة ألعاب غاية في التطور فحسب، بل وتتيح كذلك تجربة مشاهدة تلفزيونية ثرية واستغراقية، وكل ذلك في شاشة واحدة”.

يُذكر أن السلسلة X90H تدعم دقة 4K بمعدل 120 إطاراً في الثانية واستجابة سريعة عبر مدخلات HDMI يكفل أقصى أداء. وكذلك تشتمل تلفزيونات X90H على تقنية التعتيم والتعزيز بالنطاق الكامل المتميزة من سوني، والتي تغير بتلقائية ديناميكية مستويات الإضاءة في أقسام الشاشة وفق المحتوى، بما يحقق زيادة كبيرة في التباين والسطوع.

نلاحظ في الشاشات العادية أنه كلما زاد حجم الشاشة كلما ظهرت ضبابية الحركة، خاصة في المشاهد التي تحتوي عناصر سريعة الحركة، ومن أبرز أمثلة ذلك مباريات كرة القدم. وتقدم السلسلة X90H حلاً لهذه المشكلة، كونها تعتمد على تقنية X-Motion Clarity ™  من سوني، والتي تطبق تقنية سوني الخاصة بالتحكم الذكي في لوغاريتمية الخفوت والسطوع في تعزيز الإضاءة الخلفية وبالتالي التحكم في السطوع ومدته. وهكذا، يتمتع المشاهد برؤية واضحة ومشرقة وفائقة الدقة للمحتوى سريع الحركة، كما في الألعاب والمباريات الرياضية، من دون تضحية بميزة السطوع تقريباً.

وننتقل إلى خواص الصوت، حيث زودت سوني شاشات السلسلة X90H بنظام Acoustic Multi-Audio™ (في الأحجام من 65 بوصة فأعلى)، والذي يجهز الشاشة بمكبري صوت فائقي التردد في الجزء الخلفي من التلفزيون، حتى يواكب الصوت سرعة الحركة على الشاشة ليستمتع المشاهد بتجربة غامرة بحق. وعلاوة على ذلك، صممت سوني مكبر الصوت X-Balanced ليعزز جودة الصوت ويتماشى ونحافة سمك التلفزيون الجديد، وليحقق أفضل أداء تشغيل صوتي للأفلام والموسيقى.

وتعد السلسلة X90H إضافة جديدة في استمتاع المشاهد بتجربة بث فائقة بجودة الاستوديو بجودة الاستديو وبميزةNetflix Calibrated Mode، والتي تتيح للمشاهد الاستمتاع بأعمال نتفلكس الأصلية بنفس جودة الصورة التلفزيونية التي أنتجت بها. وتكفل هذه الميزة نقل العمل للمشاهد بكامل الرؤية التي حددها مخرجه في الاستوديو.

وأدمجت سوني Android TV™ في السلسلة X90H وكذلك متجر جوجل بلاي وChromecast، حتى يسهل على المستخدم الوصول إلى المحتوى والخدمات والأجهزة من خلال منصاتها الشاملة.

جدير بالذكر أن سوني عززت أيضاً قوائم واجهة المستخدم الأصلية والتحكم الصوتي بها لاستخدام يومي أفضل. وبمقدور مستخدمي Apple® و AirPlay® 2مشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى وممارسة الألعاب واستعراض الصور على شاشتهم التلفزيونية مباشرة من أجهزة iPhone® أو iPad® أو Mac® الخاصة بهم. كما توفر تقنية Apple HomeKit™ وسيلة سهلة وآمنة لتحكم المستخدم في شاشته التلفزيونية من جهاز iPhone® أو iPad® أو Mac® الخاص به[2].

مزايا تلفزيونات X90H 4K HDR Full Array LED TV من سوني

أحجام الشاشة: 85 بوصة، 75 بوصة، 65 بوصة، و55 بوصة

  • معالج 4K HDR X1TM الذي يمتاز بإنتاجه صور أكثر دقة ووضوحاً بألوان طبيعية مع تقنية HDR remaster التي تركز على الأشياء
  • يتميز بإضاءة خلفية خافتة ذات مصفوفة كاملة مع X-tended Dynamic Range™
  • مكبرات صوت متعددة مع X-Balanced Speaker (65 بوصة فأكبر، مع توافر ميزة X-Balanced Speaker في كل الأحجام)
  • تقنية شاشة TRILUMINOS™ تقدم الفروق الدقيقة في الألوان والضوء والتدرج كما كانت من عدسة كاميرا الفيديو إلى غرفة المعيشة
  • تدعم نظام Dolby Vision™ و Dolby Atmos™
  • تصميم رفيع بفضل الحواف المصقولة
  • تعمل مع نظام الأوامر الصوتية الذكية
  • تدعم أغلب الأجهزة ومنها Apple® و AirPlay® 2 و HomeKit™
  • دخول سريع إلى باقة من محتويات وخدمات Android TV
  • متوافقة مع نظام 4K 120 إطاراً في الثانية (من خلال تحديث للبرمجيات لاحقاً)، والجيل الجديد من منصات الألعاب
  • تكفل ميزة Netflix Calibrated Mode الدقة السينمائية مع تجربة مشاهدة أعمال نتفلكس الأصلية. وقد تم تطوير هذه الميزة التقنية من خلال مهندسي جودة الصورة في سوني وبالتعاون مع خبراء الألوان في نتفلكس، وتقدم Netflix Calibrated Mode جودة صورة تقترب من جودة الشاشة الرئيسية المستخدمة كمرجع قياسي في استوديوهات إنتاج العمل.
  • يتيح وضع التخصيص، علاوة على أوضاع معايرة العرض الأخرى من سوني، خيارات عرض متنوعة لتناسب أذواق المستخدمين مع الحفاظ بدقة على جودة المحتوى.

التوافر والأسعار

تتوفر سلسلة الشاشات التلفزيونية XH90 4K HDR حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  الموديل دولة الإمارات العربية المتحدة
55″ KD55X9000H درهماً3,699
65″ KD65X9000H درهماً5,699
75″ KD-75X9000H درهماً7,999
85″ KD85X9000H درهماً8,499

 

للتعرف على كافة تفاصيل المنتجات، يرجى زيارة: https://www.sony.com/ar-ae/electronics/televizionat/x90h-series

[1]  سوني إنتراكتيف إنترتينمنت (© 2017 Sony Interactive Entertainment Inc.) ؛ تم تطويرها من قبل شركة بوليفوني ديجيتال (Polyphony Digital Inc.). ويحتفظ كل من الشركات المصنعة والسيارات والأسماء والعلامات والصور المرتبطة المدرجة في هذه اللعبة، في بعض الحالات، بعلامتهم التجارية المسجلة بإسمهم و/ أو المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر لأصحابها؛ جميع الحقوق محفوظة. أي تصوير أو إعادة إنشاء لمواقع أو كيانات أو شركات أو منظمات، في العالم الحقيقي، لا يُقصد به أن يكون أو يعني أي رعاية أو تأييد لهذه اللعبة من قبل هذا الطرف أو الأطراف. وتعتبر شعارات “Gran Turismo” علامات تجارية مسجلة لشركة سوني إنتراكتيف إنترتينمنت (© 2017 Sony Interactive Entertainment Inc.) .

[2] ستتوفر ميزات Apple® AirPlay® 2 وHomeKit ™ في طرازات FY19: ZF9, AF9, ZG9, AG9, XG95 , XG85 (85 بوصة و 75 بوصة و 65 بوصة و 55 بوصة) وطرازات FY20: ZH8, A9, A8, XH95, XH90, XH85, XH81 , XH80. وتتطلب ميزات AirPlay 2 و HomeKit جهاز iOS يعمل بنظام iOS 12.3 أو أحدث أو Mac يعمل بنظام macOS 10.14.5. Apple و AirPlay و HomeKit و iPhone و iPad و Mac و macOS هي علامات تجارية لشركة Apple Inc. ، مسجلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. مطلوب تحديث البرامج الثابتة عبر الشبكة.

[i] https://www.strategyand.pwc.com/m1/en/reports/2020/skin-in-the-game.html