سوني تعزّز الاتصالية وانسيابيّة سير العمل وتضع كاميرا Alpha 9 II الجديدة بمتناول مصوّري الرياضة والمصوّرين الصحافيين المحترفين في الإمارات

  • Alpha 9 توفّر سرعة لا تضاهى ووظيفة جديدة تلبّي احتياجات المحترفين
  • وظيفة المذكّرة الصوتية تتيح تسجيل الأوصاف الصوتية للمحتوى وإرفاقها بالصور كملفّات من أجل إعادة الاستماع إليها في مرحلة المراجعة والتحرير
  • خوارزميات الضبط البؤري الجديدة توفّر دقة وأداء معززين من أجل تصوير الأهداف سريعة الحركة بدقة عالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة،:22 أكتوبر 2019 – أعلنت سوني اليوم عن إطلاق كاميرا Alpha 9 II(طراز ILCE-9M2) التي تشكّل أحدث إضافة إلى مجموعة كاميرات α™ (Alpha™)  المعروفة ذات الإطار الكامل والعدسات القابلة للاستبدال والتي ابتُكرت خصيصاً لدعم عمل المحترفين في مجال التصوير الرياضي والصحافي.

ترتكز كاميرا Alpha 9 II الجديدة على تراث Alpha 9 اللافت وقد حافظت على أدائها السريع الرائد بما في ذلك ميزة التصوير المتواصل[1] بدون تعتيم حتى 20 إطاراً في الثانية[2]مع تتبّع الضبط البؤري التلقائي والتعريض التلقائي وعمليات حساب[3]الضبط البؤري التلقائي والتعريض التلقائي حتى 60 مرة في الثانية. كما تتضمن مزيداً من الوظائف التي تفعّل مباشرةً بصوت المحترفين. وتتضمن التحديثات أيضاً اتصالية وإمكانية نقل ملفّات معزّزة، وتصويراً متواصلاً حتى 10 إطارات في الثانية مع غالق ميكانيكي، إلى جانب أداء الضبط البؤري المتقدم والخوارزميات المحسّنة حديثاً والهيكل المعاد تصميمه من أجل تعزيز متانة الكاميرا وطريقة عملها.

وقال مورات جابيسلي، رئيس قسم التصوير الرقمي لدى سوني الشرق الأوسط وإفريقيا: “تعتبر آراء عملائنا مهمة بالنسبة إلى سوني، ونحن نصغي دائماً إليها. فكاميرا Alpha 9 IIهي الحصيلة المباشرة لآراء متعددة أخذناها بعين الاعتبار من مصوّري الوكالات والفعاليات الرياضية والأخبار فور إطلاق كاميرا Alpha 9 الأولى. وقد أضفنا إليها قدرات اتصالية وشبكية تحسّن إلى حد كبير سير العمل الاحترافي. كما أدخلنا تعديلات بسيطة على التصميم والسطح البينيّ وقدرة المعالجة التي تكمّل تجربة المستخدم. كما يكمّل الكاميرانظام E-mount غاية في المرونة مع 55 عدسة تشمل مجموعة عدساتG Master™ مقاس 600 و400 مم. وبالتالي، تعتبر الكاميرا الجديدة أداة تتفوّق على أيّ أداة أخرى مخصصة لمحترفي التصوير في الملاعب.”

رفع معايير الاتصالية المدمجة في سير العمل الاحترافي

تشمل كاميرا Alpha 9 IIمنفذ إيثرنت 1000BASE-T مدمجاً يتيح نقل البيانات السريع والثابت. كما يتيح نقل الملفات عبر SSL و TLS بما يضمن الأمان العالي ويحسن أداء التصوير عن بعد ويحدّ من تأخير شاشة المشاهدة الحية عند استخدام تطبيق سطح المكتب[4]“Remote Camera Tool”. كذلك، زادت سرعة الاتصالية المدمجة بالكاميرا بشبكة المنطقة المحلية اللاسلكية(إيثرنت) بمعدل 5 جيجاهرتز (IEEE 802.11ac)[5] إضافة إلى نطاق الـ2.4 هرتز المتوفر في كاميرا Alpha 9، علماً أنّها متوافقة كلها مع معايير IEEE 802.11a/b/g/n/ac.

صممت كاميرا Alpha 9 IIلتحسين سرعة سير عمل وكالات الأخبار وتتضمن وظيفة المذكّرة الصوتية الجديدة التي تتيح تسجيل الأوصاف الصوتية للمحتوى وإرفاقها بالصور كملفّات من أجل إعادة الاستماع إليها في مرحلة المراجعة والتحرير. ويمكن إرفاق الملفات الصوتية بالصور وإرسالها إلى المحرر بحيث تتوفر لديه المعلومات اللازمة للتحرير الفعال. كما يمكن للمصور في الملعب أن يستخدم تطبيق[6]Transfer & Tagging add-on’ “Imaging Edge™ لنقل الأوصاف الصوتية والصور إلى هاتفه المتحرك وتحويل المذكّرات الصوتية تلقائياً[7] إلى نصوص تضاف إلى صور بنسقJPEGعلى شكل معلومات[8]IPTC. ويمكن لهذا كله أن يتمّ تلقائياً أو يدوياً بحسب اختيار المصوّر.

ومن خلال الجمع بين نقل الصور والصوت اللاسلكي وتحويل الصوت آلياً إلى نصوص وكذلك نقل الصور التلقائي مع المذكّرات الصوتية المرفقة عبر FTP،بات بالإمكان التصوير ونقل النتائج إلى خادم FTP بدون الاضطرار إلى تشغيل هاتف ذكي. ويمكن كذلك إرسال إعدادات FTP ضمن التطبيق إلى كاميرا عبر البلوتوث، ما يتيح تسريع سير العمل.

المعيار البلاتيني لأداء السرعة والضبط البؤري التلقائي

زوّدتكاميرا Alpha 9 II الجديدة مثل Alpha 9 الأصلية بحساس Exmor RS™‎ CMOS كامل الإطار 35 مموبدقة 24.2 ميجابكسل[9] مع ذاكرة مدمجة، ما يمنحها أداء السرعة وجودة الصورة المذهلة ذاتهما. ويمكن للطراز الجديد التصوير المتواصل بدون صوت[10] حتى 20 إطاراً في الثانية والتقاط 361 صورة[11]JPEG أو 239 صورة[12]RAW مضغوطة بدون تعتيم، ما يتيح للمصور تتبّع الهدف والحركة بدون إعاقة معين المنظر (EVF) خلال التقاط الصور. وفي حال توجّب استخدام الغالق الميكانيكي، تمّ تحسين كاميرا Alpha 9 II الجديدة للتصوير بمعدل يصل إلى 10 إطارات في الثانية وبسرعة تناهز ضعف سرعة كاميرا Alpha 9.

صممت الكاميرا للعمل أثناء حساب الضبط البؤري التلقائي والتعريض التلقائي المتواصل بمعدل 60 مرة في الثانية بفضل خوارزميات الضبط البؤري التلقائي المحسّنة حديثاً والتي توفر دقة ضبط بؤري عالية وأداءً متميزاً في هذا المجال، بحيث يتمّ تصوير أكثر الأهداف تحركاً بدقة عالية، وهو أمر شائع في مجال الرياضة. تعتبر الكاميرا مفيدة في الفعاليات الرياضية وتوفّر نمط تصوير مضاد للاهتزاز[13] يضبط تلقائياً الاهتزاز الناتج عن الإضاءة الفلورية وغيرها من أنواع الإضاءة الاصطناعية من أجل تعزيز جودة الصورة.

يتألف نظام الضبط البؤري التلقائي المتطور فيكاميرا Alpha 9 IIالجديدة من 693 نقطة ضبط بؤري تلقائي لاكتشاف الطور و425 نقطة لاكتشاف التباين تغطي 93% من الصور. ويوفر نظام الضبط البؤري التلقائي الهجين السريع المحسن استجابة سريعة ويسمح بتصوير الأهداف المتحركة بسرعة بدقة عالية. وتشمل مزايا الضبط الإضافية الملحوظة الضبط البؤري التلقائي بالعين اليسرى أو اليمنى في الوقت الحقيقي، وكذلك الضبط البؤري التلقائي للحيوانات[14]في الوقت الحقيقي، والضبط البؤري التلقائي بالعين للأفلام[15]، والتتبّع في الوقت الحقيقي[16]، وإمكانية اختيار لون إطارالضبط، والتتبّع باللمس أثناء استخدام معين المنظر. ويمكن للضبط البؤري التلقائي مواصلة التتبّع حتى عندما يفوق التصوير المتواصل الـ16 إطاراً[17]، ما يمنح دقة أكبر للصور التي تتطلب سرعات غالق أبطأ.

تعديل في الهيكل وطريقة التشغيل

  • يستفيد محرك معالجة الصور BIONZ X المحسّن إلى حدّ كبير من سرعة قراءة المستشعر ويعمل جنباً إلى جنب مع التكامل واسع النطاق الأمامي لزيادة سرعة الضبط والتعريض البؤري ومعالجة الصور وضبط الوجوه ودقتها وغير ذلك.
  • تصميم محسّن مقاوم للأتربة والرطوبة[18]ويلبي احتياجات المحترفين في أصعب الظروف التي يواجهونها في الخارج. كما زوّدت كافة أقسام الهيكل وغطاء حجرة البطارية وفتحة الوسائط بغلاف أكثر متانة.
  • تحدّ أحدث خوارزميات معالجة الصور من التشويش عند الحساسية المتوسطة إلى العالية وتحسّن دقة وجودة الصورة.
  • نظام تثبيت صور مبتكر خماسي المحاور في الهيكل يوفر سرعة غالق أعلى من 5.5 توقفات[19].
  • راحة وثبات أكبر عند حمل الكاميرا المتوافقة مع مقبض VG-C4EM الرأسي.
  • تحسين في تصميم الزرّ. زيادة في قطر زرّ “AF-ON” وتصميم مقبض متعدد الاختيارات بالإضافة إلى زرّ إقفال قرصيّ للتعويض عن التعرّض وتصميم ومكان جديد للقرص الخلفي.
  • أعيد تصميم وحدة الغالق بعناية لمنع اهتزاز الكاميرا الخفيف والذي قد يؤدي إلى تشويش. اختُبرت متانتهاعند أكثر من 500 ألف دورة غالق[20].
  • منفذ من نوع USB Type-C™ المتوافق مع الجيل الأول من USB 3.2  فائقة السرعة من أجل نقل سريع جداً للبيانات.
  • فتحتاالوسائط متوافقتان مع بطاقات الذاكرة UHS-I وUHS-IIوتوفران سعة إجمالية أكبر وكتابة وقراءة بيانات بسرعة أكبر.
  • أضيف وسيط صوت رقمي إلى منفذ الوسيط المتعدد (منفذ MI) الذي يتيح استخدام الميكروفون الموجّه الجديد ECM-B1Mأو طقم محوّل XLR الجديد XLR-K3M لتسجيل واضح وعالي الجودة مع تدهور منخفض.

التوفّر

ستكون كاميرا Alpha 9 II الجديدة متوافرة للطلب المسبق في الإمارات23 أكتوبر 2019 وحتى 10 نوفمبر مقابل 18,999 درهم اماراتي. ويحصل العملاء الذين قاموا بطلب مسبق على كاميراAlpha 9 II على مقبض رأسي VG-C4EM. وتصبح كاميراAlpha 9 II متاحة في جميع متاجر البيع بالتجزئة في دولة الامارات  اعتباراً من ديسمبر 2019.

 

[1]عند استخدام الغالق الإلكتروني. سوف يكون تحديث العرض أبطأ مع سرعات الغالق البطيئة.

[2]وضع التصوير المتواصل “العالي”. مع سرعات غالق 1/125 ثانية أو أعلى. في وضع الضبط البؤري التلقائي المتواصل، سيعتمد أقصى معدل إطارات متواصل على وضع التصوير والعدسة المٌستخدمة. قد تتطلب بعض العدسات تحديث البرنامج. ارجع إلى صفحة الدعم من سوني للحصول على التفاصيل والمعلومات حول توافق العدسات.

[3]مع سرعات غالق 1/125 ثانية أو أعلى. سيعتمد عدد حسابات الضبط البؤري التلقائي على إعدادات الكاميرا والعدسة المستخدمة.

[4]مطلوب الإصدار 2,0 أو أحدث. لمزيد من المعلومات حول تحديثات التطبيق الجديدة، يرجى زيارة موقعRemote Camera Tool الإلكتروني: https://support.d-imaging.sony.co.jp/app/remotecameratool/l/index.php

[5]تدعم الموديلات التي تباع في بعض البلدان / المناطق اتصال شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية IEEE 802.11b/g/n ‏(2,4 جيجا هرتز) فقط. وقد يكون اتصال 5 جيجا هرتز بمعيار IEEE 802.11ac مقيدًا في بعض البلدان والمناطق.

[6]مطلوب الإصدار 1.1 أو أحدث. سيُطرح الإصدار 1.1 في أكتوبر 2019. لمزيد من المعلومات حول تحديثات التطبيق الجديدة،  يرجى زيارة موقع ” Transfer & Tagging add-on”: https://sony.net/ttad/

[7]لا يتوفر إلا في المناطق التي تتوفر فيها خدمات غوغل. المذكرة الصوتية التي تتجاوز 40 ثانية لا يمكن تحويلها إلى نصوص.

[8]“معلومات IPTC” هي معايير المعلومات التي تشملها الصور الرقمية الصادرة من مجلس الاتصالات الدولي للصحافة.

[9] العدد التقريبي لوحدات البكسل الفعالة.

[10]يتوفر التصوير الصامت عند ضبط نوع الغالق على “إلكتروني” وإطفاء الإشارات السمعية.

[11]وضع التصوير المتواصل “العالي”. بطاقة الذاكرة UHS-II. بحسب اختبارات سوني

[12]وضع التصوير المتواصل “العالي”. صور RAWالمضغوطة. بطاقة الذاكرة UHS-II. بحسب اختبارات سوني

[13]لا يمكن اكتشاف الوميض بتردد مختلف عن 100 هرتز أو 120 هرتز. في وضع التصوير المتواصل، قد تنخفض سرعة التصوير. لا تعمل هذه الوظيفة أثناء استخدام أوضاع التصوير بالمصباح أو تصوير الأفلام.

[14]الصور الساكنة فقط

[15]لا تتتبع هذه الوظيفة عين الحيوانات

[16]“التتبع” في القائمة

[17]عند ضبط الكاميرا على Focus Priority ، يمكن ضبط قيمة الفتحة على نسبة أعلى من 16 إطاراً. تتباطأ سرعة التصوير المتواصل. العدسات المتوافقة هي [SEL200600G][SEL35F18F][SEL400F28GM][SEL600F40GM]

[18]غير مضمونة لمقاومة الأتربة والرطوبة بنسبة 100%.

[19]معايير CIPA. اهتزاز الانحراف/الانعراج فقط. عدسة Planar T* FE مقاس 50 مم ببعد بؤري F1.4 وZA. إيقاف خفض التشويش مع التعريض الطويل.

[20]اختبارات سوني الداخلية مع الغالق الأمامي الإلكتروني