سويس- بل هوتيل انترناشيونال في معرض تكنولوجيا السفر للشرق الأوسط وأفريقيا

المملكة العربية السعودية 2019

انضمت بريانكا كابور، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق للشرق الأوسط وأفريقيا في سويس- بل هوتيل انترناشيونال، إلى جلسة الحوار اليوم حول “كيف يعمل الاقتصاد المشترك على تغيير ما هو معتاد” وذلك في معرض تكنولوجيا السفر للشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، المملكة العربية السعودية 2019.

تعليقا على تبني منتجات سفر، إقامة ونشاط بديلة في متناول العميل، قالت بريانكا: “نحن في عصر الاقتصاد المشترك الذي خلق نظام بيئي صحي مع مبتكرات إقامة بديلة. على مدار العشرين عاما الماضية، شهدنا العديد من العراقيل في صناعتنا من جانب عدد من لاعبي مجال الفنادق غير التقليديين مثل اير بي أن بي وهوم آواي. زيادة شعبية منابر الإقامة الخاصة تمثل فرصا كما أنها بالمثل تعتبر تحديات للفنادق.”
تقول بريانكا إن اختيارات الإقامة غير التقليدية والفنادق تكمل أحدها الآخر وتساعد على نمو وتنوع السياحة في وجهة ما بالنظر إلى وجود المزيد من الاختيارات أمام المسافرين. وأكدت: “نحن جميعا نحتاج بعضنا البعض. عدد كبير من فنادق البوتيك تستخدم اير بي أن بي بنفس طريقة استخدامها لمنابر الحجز عبر الإنترنت. في المعتاد، تكلف منابر الحجز عبر الإنترنت الفنادق رسوما تتراوح بين 15 و25% لكل حجز في حين تحصل اير بي ان بي على 10% عمولة من الضيوف في كل حجز. لذلك فإن أي فندق يحتاج إلى شغل غرفه يمكنه الاستفادة من اير بي أن بي كأحد أذرعته للتسويق.”

تعليقا على جوانب أخرى للإقتصاد المشترك، أضافت الحاجة إلى النظر إلى الجانب الأكبر من كوننا جزءا من السوق الرقمي، حيث يجب تنويع المعروض لتلبية احتياجات كافة شرائح المسافرين. منابر السفر في حاجة إلى التعاون مع الصناعات الأخرى من أجل تقديم حل شامل للمسافر الذي يبحث عن تجربة كاملة.

وحول كيفية استفادة سويس- بل هوتيل انترناشيونال من المعلومات المتاحة لتحقيق أقصى عائد من أسلوب المشاركة الجديد، أضافت بريانكا: “نحن في سويس- بل هوتيل انترناشيونال نتمتع بمكانة جيدة للإستفادة من السوق الرقمي الدائم التغير عن طريق إدراج فنادقنا في مواقع السفر البديلة. لقد قمنا بدمج إدارة علاقة العميل مع المعطيات التي يتم الحصول عليها في وقتها الفعلي من أجل تقديم المعلومات لضيوفنا حول المناسبات والأنشطة الجارية في كافة فنادقنا. كذلك، من أجل التواصل بصورة أفضل مع شركائنا، نحن نستخدم الحصة المتنامية من الاتصال باستخدام لغة الترميز القابلة للتمدد وواجهة برمجة التطبيقات وغيرها الكثير.”