سويس لوج تقدم أحدث نظام مستودعات قائم على الروبوتات في تجارة التجزئة والتجارة الإلكترونية لشركةأكسيوم تليكوم في الإمارات العربية المتحدة

4 سبتمبر 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة أعلنت اليوم شركة سويس لوج، الشركة العالمية المتخصصة في أتمتة المستودعات، أثناء فعاليات معرض مناولة المواد الشرق الأوسط، وهو المعرض التجاري المتخصص في المنطقة للتخزين والحلول اللوجستية وسلسلة التوريد، أعلنت إنهاء مشروع رئيسي لشركة أكسيوم تليكوم، الموزع الرائد للاتصالات في الشرق الأوسط للهواتف المحمولة وملحقاتها، لتصميم وتنفيذ منشأة مستودعات مؤتمتة جديدة مقرها دبي تعمل على حل AutoStore.

تشتهر أكسيوم بأنها أكبر تاجر تجزئة وموزع في المنطقة، ولديها أكثر من 5,000 نقطة بيع و 2,000 موظف في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، كما أنها شركة البيع بالتجزئة والموزع للعديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم في مجال الاتصالات. وبفضل تميّزها التشغيلي وقدرتها الفردية على الوصول إلى الأسواق المختلفة، تواصل أكسيوم تليكوم التوسع إلى قطاعات جديدة. ومع وجود قاعدة قوية وعدد كبير من الطلبات اليومية التي يتم تسليمها عبر قنوات متعددة، تتحرى أكسيوم السرعة والدقة والخدمة التنافسية لضمان مستقبلها في مواجهة المنافسة المتزايدة.

يأتي قرار الانتقال إلى منشأة جديدة كجزء من رؤية أكسيوم الشاملة لمواصلة تلبية طلبات العملاء المتغيرة، مع تقليل التكلفة لكل وحدة. ومن خلال استعراض خياراتها، رسى قرار أكسيوم على حلAutoStoreمن سويس لوجلما يقدّمه من مستوى أعلى من الأتمتة مقارنة بنظام المستودعات التقليدي. تم تصميم الحل الذي تم اختياره خاصة للوفاء بمتطلبات أكسيوم التي تبلغ 25,000 عملية تسليم وتوفير تكلفة إجمالية هائلة للشركة.

يشتمل المستودع الجديد الواقع في واحة دبي للسيلكونعلى مجموعة من حلول التوزيع الرائدة التي من شأنها أن تمنح أكسيوم مرونة تشغيلية وفعالية أكبر مع قوة بشرية أقل.

وحدات الحلول الروبوتية

كشركة رائدة في تقديم حلول الروبوتات والأتمتة المرنة التي تعتمد على البيانات، تتخصص سويس لوج في مساعدة الشركات على تحسين كفاءة وإنتاجية عملياتها الإنترالوجستية وضمان فعاليةتكلفتها.

يتكّون حل AutoStore من سيوس لوج من نظام تخزين ورفع آلي، حزام نقل آلي من QuickMove، وبرمجيات SynQ لإدارة المستودعات.

يُعتبرAutoStoreحل مبتكر لمناولة المواد باستخدام روبوتات على نظام شبكة ألمنيوم لتخزين البضائع وتحديد موقعها وتوصيلها بكفاءة للمنصات والمحطات المناسبة لمعالجتها.

بالنسبة إلى أكسيوم، سيتألف نظام AutoStore من تسعة روبوتات وخمس محطات اختيار، مما يوفر مساحة تخزين لـ 12,500 حاوية. هذا وتضمن عشرة ممرات شحن دمجًا فعالًا للطلبات لكلٍّ من المتجر وخدمة التوصيل إلى المنازل.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد ألان قدوم، المدير العام لشركة سويس لوج الشرق الأوسط، عن اعتزازه بالعمل مع شركة أكسيوم لتحسين مساحة التخزين الخاصة بالشركة وتسريع معالجة الطلبات وتوصيلها لعمليات التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة. “سويس لوج في مركز متميز يؤهلها لتقديم التقارب التكنولوجي والتكامل العميق الضروري لتسهيل حركة القنوات متعددة الوسائط عبر سلسلة التوريد – والتي تُعد المستودعات عنصرًا أساسيًا فيها،” قال السيد قدوم. “يأتي مشروعنا الأخير مع أكسيوم كشهادة على التزامنا بالابتكار ومساعدة الشركة على تقديم خدمة فعالة ودقيقة لعملائها.”

يرسخ الانتهاء من منشأة أكسيوم الجديدة مكانة سويس لوجالرائدة وبصمتها في التشغيل اللوجستي الآليفي المنطقة مع إنجازها أكثر من عشرة من المشاريع الآلية الرئيسية في غضون أربع سنوات فقط.

هناك ثمانية مشاريع AutoStore الفعل في الشرق الأوسط حاليًا

وأضاف السيد قدوم: “قمنا بتطبيق أول حل AutoStore من سويس لوج في المنطقة في شهر يونيو 2016، ليصل الرقم إلى ثمانية خلال ثلاث سنوات فقط. يؤكد مشروع أكسيوم مواصلة نجاح  AutoStoreفي المنطقة. في سويس لوج، نخصصكافة حلول المستودعات لتلبية احتياجات عملائنا، إذ يقدم فريق خبرائنا حلول برامج إدارة المستودعات لتوفير التسهيلات مع أفضل مراقبة المخزون وأوقات رفع ومناولة أسرع.”