سيمنس تُطلق باقة منتجات وبرمجيات المكاتب الذكية المتصلة بإنترنت الأشياء خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في دبي

  • المنتجات والبرمجيات المتطورة تتيح للعملاء تصميم أماكن العمل طبقاً لاحتياجاتهم من خلال المزج بين بيانات بيئة العمل واستجابات وآراء العاملين من خلال التطبيقات وبمساعدة الأدوات التحليلية الذكية التي تعمل بصورة لحظية
  • حلول سيمنس تعمل على زيادة الانتاجية وتحسين حالة العاملين ورفع كفاءة الطاقة
  • الحلول الجديدة تُعرض لأول مرة في الشرق الأوسط خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في دبي في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر 2019

أعلنت شركة سيمنس عن إطلاق الشركةلباقة من المنتجات والبرمجيات التكنولوجية التي تم ابتكارها خصيصاً من أجل تصميم أماكن عمل ومساحات مكتبية أكثر ذكاءً ومرونة وتركيزاً على احتياجات العاملين في منطقة الشرق الأوسط. يأتي إطلاق هذه المنتجات والبرمجيات الجديدة في إطار أنشطة الشركة خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا الذي يقام في دبي. وتُعد باقة منتجات وحلول المكاتب الذكية من سيمنس بمثابة محفظة للمنتجات التكميلية لتكنولوجيا سيمنس التي تتيح للمباني المكتبية الاستجابة بذكاء لملاحظات وآراء المستخدمين بعد دمجها مع البيانات المستمدة من بيئة العمل. وبمساعدة الأدوات التحليلية التي تعمل بصورة لحظية، يمكن للمساحات المكتبية أن تتغير وتتكيف بذكاء من أجل تلبية احتياجات العاملينوزيادة الانتاجية وكفاءة الطاقة وتقليل التكاليف التشغيلية.

هذا وقد أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة PwC للاستشارات أنّ الظروف الايجابية المحفزة لأماكن وبيئة العمل والتوازن الصحي بين الحياة والعمل، تُعد أكثر أهمية من الراتب طبقاً لآراء 75% من العاملين الذين شاركوا في الدراسة. من ناحية أخرى أظهرت دراسة أخرى أجرتها جمعية كونتيننتال للمباني المؤتمتة (CABA) أنّ المعايير المستهدفة لتحسين بيئة العمل تقلل من الإصابة بالأمراض وحالات الغياب عن العمل بنسبة تصل إلى 20%، بينما تشير دراسات مماثلة أنّ هذه النسبة قد تقفز إلى 60%.

وتعليقاً على إطلاق المنتجات والحلول المكتبية الجديدة، يقول السيد/ماركوس شتروماير-النائب الأول للرئيس التنفيذي للحلول والخدمات الاقليمية في سيمنس الشرق الأوسط: “إنّ أماكن العمل الحديثة تستحق بيئة عمل أكثر مرونة وإنتاجية وسرعة في التغيير والقدرة على التكيف، وبالتالي فإنّ استخدام التقنيات الرقمية التي تعتمد على البيانات في المكاتب سيضمن تحسن بيئة العمل للعاملين مع تحسين أداء المبنى نفسه. ومع اهتمام منطقة الشرق الأوسط بإقامة مدن ذكية وتلبية احتياجات البشر، فإنّ هذه المنطقة تمثل المكان المثالي للاعتماد على هذه التطبيقات التكنولوجية من أجل مستقبل أفضل لبيئة العمل”

وتتيح باقة منتجات المكاتب الذكية للمؤسسات والشركات تطوير المكاتب بما يدعم الإنتاجية والابتكار، مع اتاحة الفرصة أمام العاملين لإبداء آرائهم حول طرق استخدام المساحات المكتبية في أي وقت.

وتستجيب أجهزة الاستشعار وتحليلات البيانات بذكاء وبشكل لحظي من خلال التعلم من البشر، والتقاط الأنماط السلوكية وتهيئة البيئة المحيطة بهم لتناسبهم.هذا ويضم جناح الشركة عدد من التقنيات التي تقدمها شركتي Comfy و Enlighted من سيليكون فالي، وكلاهما استحوذت عليها سيمنس مؤخرًا. فقد تم تصميم Comfyباعتبارها منصة لتوفير بيئة عمل أفضلللمؤسسات العالمية التي تسعى لتحقيق أفضل استخدام لمساحات العمل وتوفير وسائل الراحة، مع تعزيز المشاركة الفعّالة بين العاملين وزيادة الإنتاجية بشكل عام. ويمكّن تطبيق Comfy Occupant-Facing App العاملين من العثور على مساحات العمل الشاغرة التي يحتاجون إليها وحجزها واعدادها عند الحاجة إليها، بينما توفر منصة التحليلات الخاصة بمكان العمل من Comfy الرؤية والشفافية لمقاييس العمل الرئيسية، مثل استغلال المساحة. من ناحية أخرى تتكامل المنصة المفتوحة لإعداد التقاريرمع نظم التشغيل الآلي للمباني ونظم تكنولوجيا المعلومات ونظم التعاون في مكان العمل وتطبيقات إنترنت الأشياء، لتوفير حلول شاملة لإدارة مكان العمل.

أما Enlightedفهي عبارة عن منصة إنترنت الأشياء للمباني الذكية وتتضمن أجهزة استشعار متعددة الوظائف ونظم الحوسبة الموزعة ولديها شبكتها وتطبيقات البرامج الخاصة بها. تقوم الحساسات الذكية في تركيبات الإضاءة بتجميع البيانات بسرعة أكبر تصل إلى 65 مرةفي الثانية للكشف عن التغييرات البيئية ونسب الإشغال، بما يعمل على الاستجابة لاحتياجات الإضاءة والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء بشكل لحظي. ويكون النظام قادرا على تحديد موقع الأشخاص والأصول داخل المبنى وتحليل نسب إشغال الغرف والأدوار بالكامل، وتدفق البيانات بشكل آمن إلى تطبيقات الحوسبة السحابية لتحليلها ووضع تصور كامل لها. ويسمح هذا للنظام بتحسين استخدام الطاقة والأماكن لإقامة بيئات عمل أفضل تركز في المقام الأول على احتياجات العاملين.

وتتكامل هذه المنصات مع التقنيات الحالية لمحفظة سيمنس للبنية التحتية الذكية، وهو ما يُعد محفظة شاملة لحلول المكاتب الذكية في المباني الجديدة. يشمل ذلك حلول Desigo CC، وهي منصة مفتوحة لإدارة المباني؛ وحلولDesigo للتشغيل الآلي للغرف، وهي مجموعة من أنظمة التشغيل الآلي للمباني التي تتكامل مع أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والإضاءة والستائر؛ بالإضافة إلى منتجات وأنظمة السلامة والأمن من الحرائق والخدمات الاستشارية وخدمات تعزيز الأداء.