سينا”Ciena ” تجري تحديثات على نظم الكابلات البحرية العابرة للهند والشرق الأوسط وأوروبا الغربية

تطوير البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس ضروري لمواكبة المتطلبات المتنامية

برامج الأتمتة والحلول الضوئيةتمكن نظم كابلات IMEWEمن تلبية متطلبات السعة المتزايدة للاتحادات.

دبي، 29 أكتوبر 2019:أتمت سينا “Ciena”، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: CIEN)، مؤخرًا إجراء تحديثاتها التقنية على نظم الكابلات البحريةالواصلة بينكل من الهند والشرق الأوسط وأوروبا الغربية، وهي نظم كابلات الألياف البصرية ذات السعة العالية.وتعمل هذه التحديثات على نشر الحلول الضوئية المتماسكةوبرمجيات الأتمتة التابعة لـ سينا وذلك لتلبية متطلبات سعة الشبكة. وتدعم حلول الشركة، من خلال الاستفادة من التقنيات الرائدة، نظم الكابلات البحريةالواصلة بينالهند والشرق الأوسط وأوروبا الغربية بتوفير ترقيات القدرات الفوريةالمطلوبة مع خلق أسس متينة للنمو المتواصل.

ويسعى المشغلون إلىزيادة إمكانات الكابلات البحرية القائمة والبنية التحتيةلتوفير قدرات موثوقة وآمنة وقابلة للتطوير لتلبية الطلب المتنامي على النطاق الترددي المستمر. ومن خلال ما تقوم به سينا من تحديثاتعلى شبكة الكابلات البحرية، فإن نظم كابلاتIMEWEقادرة على تلبية المتطلبات من خلال توفير شبكة منخفضة المخاطر وفعالة من حيث التكلفة مدعومةبالأداء التكنولوجي المرن غير المسبوق.

وقال على العامري، رئيس لجنة إدارة نظم الكابلات البحرية العابرة للهند والشرق الأوسط وأوروبا الغربيةIMEWE: “قامت سينا Ciena بتطوير حلول فعالة للغاية لدىIMEWE Upgrade IIIوذلك باستخدام تقنية اثبتت فعاليتها من قبل ، والتي ستمكن كابلاتIMEWE من تلبية متطلبات النطاق الترددي في المستقبلبكفاءة عالية. لم تدرك سينا فقط احتياجات شبكتنا الحالية، بل نوفر أيضًا مساراً مرنًا لتطوير الشبكة مما يتيح لنا مواصلة مسيرة النمو.”

بدوره أضاف إيان كلارك، نائب رئيس مبيعات الكابلات البحرية العالمية لدى سينا قائلاً: “مع زيادة أعداد المشاريع والمباني الجديدة على كل من المحيط الأطلسي وداخل آسيا، لم يكن الطلب على الاتصالات بين آسيا وأوروبا مرتفعاً على الإطلاق. وتلعب نظم الكابلات البحريةIMEWE دورًا مهمًا في تلبية هذا الطلب وستقوم بذلك في المستقبل المنظور.”

في هذا السياق، تعملنظم كابلات IMEWE على نشر منصة الحزم الضوئية 6500 التابعة لـ “سينا”، مع وحدة تحكم المجالللإدارة والتحكم والتخطيط لترقية شبكتها البحرية مع زيادة سعة النطاق الترددي وتحسين إدارة الشبكة.

تستخدم كابلاتIMEWE تقنية Ciena’sWaveLogic Ai، حيث تنشر 200 جيجا لكل موجة على غالبية قسم الخط الرقميIMEWE. وتعمل تقنيةWaveLogic Aiعلى تحسين الجيل الأخير من التكنولوجيا من خلال محرك متطور محسّن بدقة 400 جيجا يعمل على مضاعفة السعة لكل قناة وثلاثة أضعاف المسافة في السعة المكافئة وأربعة أضعاف كثافة الخدمة لدعم خدمات العملاء المبتكرة بأقل من نصف قوة.

أتاح التعاون المهني لمجموعة مشترياتIMEWE و Cienaسينا في الإنتقال الناجح بمقدار 36.6 تيرابايت في الثانية من حركة المرور المباشرة بأقل تأثير؛ وكان ذلك ممكنًا بسبب التخطيط والتنسيق الذكي للمشروع بين جميع المحطات الكبلية عبر شبكة IMEWE.

وبالإضافة إلى خبرتها العميقة في مجال الشبكات البصرية والكابلات البحرية، عززتسينا خبرتها في مجال نشر نظام كابلات IMEWE، مما يتيح توفير أفضل خدمات النشر والدعم في فئتها، وتلقي نهجًا شخصيًا بالكامل لاستثمار البنية التحتية للشبكة الخاصة بها لتقديم شبكات كابلات بحرية من الجيل التالي.