شراكة بين مجموعة جمبو وموبيليس ميديكال لتصنيع الأجهزة الطبية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 نوفمبر 2019: كشفت مجموعة جمبو، الرائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع، عن إبرامها لشراكة مع شركة مودرن بيونيك ليمب سوليوشن (موبيليس) المتخصصة في تصنيع الأطراف الاصناعية، وجبائر تقويم العظام للأذرع والأقدام، والمفاصل الصناعية، وغيرها من الأجهزة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتقوم موبيليس، وهي من الشركات الناشئة، والتي يقع مقرها في دبي، بتصنيع وتوزيع منتجاتها حسب الطلب، والتي تشمل أجهزة تقويم العظام، الأطراف الصناعية، وأنظمة الجلوس فائقة الجودة. وطورت الشركة مفهوم “المصنع الذكي” الأول من نوعه في دولة الامارات لإنتاج أجهزة تقويم العظام والأطراف الصناعية – والمزود بنموذج خط تجميع تم تصميمه لتوفر تصنيع أحادي التدفق وبدعم من الحوسبة السحابية والروبوتية، وتقنيات تبادل البيانات الإلكتروني، وخط تجميع إلكتروني، وتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتقضي الشراكة المبرمة بين الجانبين بأن يتم إنتاج أجهزة موجهة للقطاع الطبي العام وطب الأسنان والتركيبات الطبية وغيرها من التطبيقات عن بعد من خلال شركة جمبو للتصنيع، وذلك في مركز جمبو المتقدم لتطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد في جبل علي، وهو المركز الذي يستخدم تقنيات طباعة “ملتي جت فيوجن” من إتش بي.

وكان مركز جمبو المتقدم لتطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد قد تم إنشاؤه في العام 2018، وساهم منذ ذلك الحين في تمهيد الطريق أمام التبني السلس لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد في دولة الإمارات لانتاج مختلف التطبيقات. ويحظى المركز باشتماله على معدات مخصصة لمرحلة ما بعد التصنيع، وأخرى لتشطيب وطلاء المنتجات النهائية، ما يجعله وجهة واحدة تضم كل ما يتعلق بالطباعة ثلاثية الأبعاد من حلول وخدمات.

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

ويعمل التصنيع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد على تيسير تطوير عمليات زراعة الأعضاء الصناعية بفضل التقنيات المتقدمة، ويسهم في توفير وقت للأطباء، ويقلل من الوقت الذي يقضيه المرضى في تلقي العلاج، ويزيد من العوائد. وبالنظر إلى أن الأطراف الصناعية يجري تطويرها حسب احتياجات كل مريض، تخفض التقنيات الحديثة من الوقت المستغرق لانتاجها بنسبة 35٪ مقارنة بتقنيات التصنيع التقليدية.

وقال لاتيك جوبتا رئيس مشاريع جمبو: “يغير التصنيع بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من شكل العالم الذي نعيش فيه – وخصوصاً في قطاع الرعاية الصحية الذي يستفيد إلى حد كبير من هذا التوجه. وتقليدياً كان يتم تصنيع أغلب المنتجات يدوياً أو عبر الآلات، وهو ما يستغرق وقتاً طويلاً ويزيد من التكلفة. وستعمل شراكتنا مع موبيليس على التقليل سواءً الوقت والتكلفة، وتعظيم الفوائد التي تعود على المرضى”.

من جانبهما، قال كلا من مكرم وسفيان تيبي مدير عام ومؤسسي موبيليس للأطراف الصناعية والجبائر: “يسعدنا إبرام هذه الشراكة مع مجموعة جمبو، التي تمتلك رؤية مطابقة لرؤيتنا، والملتزمة بالمساهمة في تحسين حياة الناس عبر التكنولوجيا. وتسمح تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد بابتكار تصميمات جديدة، لم يكن متاحاً إنتاجها بالطرق التقليدية. وتعتمد جمبو على تقنيات إتش بي جت فيوجن لضمان حصول العملاء ما يحتاجونه من الأجهزة الطبية المساعدة عندما يتعلق الأمر بإنتاج أجهزة تعويضية أو غيرها، ونتطلع إلى أن تكون شراكتنا مع جمبو ممتدة ومثمرة”.

وأنجزت جمبو بالتعاون مع موبيليس حتى اليوم 30 مشروعاً تجريبياً ونموذجاً أولياً، احتاج كل منها إلى ما بين 12 – 16 ساعة لانتاجه (يستغرق عادة ما بين 20 -30 ساعة بالطرق التقليدية). وتثق جمبو بما تنطوي عليه تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد من مستقبل واعد في دول الخليج العربي، خصوصاً فيما يتعلق بإمكانيات التوسع التي تحظى بها هذه التقنية. وهو ما يعني أنه أصبح بإمكاننا توقع مستقبل يجري فيه إنتاج الأجهزة الطبية على نطاق واسع باستخدام نقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. كما أن إنتاج هذه الأجهزة محلياً من شأنه أن يختصر سلاسل التوريد، ويؤدي إلى رقمنة العملية برمتها، وفضلاً عن ذلك يتيح مرونة كبيرة وتصميمات حسب الطلب.

وتواكب استراتيجية التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد لدى جمبو رؤية إمارة دبي الرامية إلى تبني تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، واحتضان التقنيات الجديدة للمساهمة في النمو الاقتصادي لدولة الإمارات. ومنذ نشأتها، ترجمت مجموعة جمبو هذه الرؤية عبر استثماراتها في التقنيات الناشئة عبر قطاعات عملها المختلفة.

نبذة مجموعة جمبو

تأسست شركة جمبو للالكترونيات في العام 1974. وتعتبر الشركة الرائدة في الامارات المتخصصة في مجال التكنولوجيا والالكترونيات الاستهلاكية. وتعد جمبو الموزع الرئيسي للعلامات التجارية سوني وأيضا الموزع الموثوق لمجموعة من العلامات التجارية الرائدة عالميا مثل “آسر” “اتش بي” و”آبل” وآسوس و والكاتل بلاكبيري “كاسيو” “دايسون” و”جورينجي” و”لينوفو و”بروذر” و”” وريكو و” أزوس” و”بجاج” و”ديكن” و”ديل” ودايسون و”إبسون” وغورنجي” و”إتش تي سي” و”هايسنس” و”إل جي” و”موتورولا” و”سامسونغ” و”سينهيزر” ولافا” ولينوفو. وتعتبر جمبو الشركة الأم لشركة “سوبرا” المصنعة للالكترونيات بأسعار معقولة، حيث توفر أجهزة منزلية ومنتجات الالكترونيات الاستهلاكية في جودة عالية وأسعار مناسبة من علامة خاصة بها “سوبرا”. وتمتلك الشركة شبكة واسعة من متاجر التجزئة ومراكز الخدمات حول الإمارات، وتواجد متنامي للتوزيع التجزئة في كل من عمان والبحرين والكويت.

قامت شركة جمبو بإطلاق المفهوم المتطور والأول من نوعه في التسوق عبر الانترنت في نوفمبر 2014 عبر بوابة التسوق الالكترونية www.jumbo.ae، التي تعتبر امتداداً لشبكة جمبو ولتساعد في التقرب أكثر من المتسوقين بتوفير أفضل التسهيلات، مما ساهم في تطوير خبرة جمبو في الأسواق المحلية. يقدم الموقع عدداً من الخدمات المتميزة والمتطورة في مجال الالكترونيات، وهي تعد الأولى من نوعها في المنطقة والتي تشمل التسليم المرن عبر تقنية اضغط واستلم وميزة الدفع بالبطاقة الإتمانية عند الاستلام، وميزة نقرتين لشراء المنتج وغيرها من الخبرات المذهلة.

أما جمبو للتوزيع فإنها توفر عدداً من الخدمات المتخصصة التي توفر المرونة والحلول المتكاملة لقطاعات عدة مثل الاتصالات وتقنية المعلومات إلى جانب تقديم المنتجات المتخصصة للعملاء. أما خدمات الموجهة للشركات وأصحاب الأعمال فهي تركز بشكل رئيسي على منتجات المحاكاة الذكية “الأتمته” وخدمات الإدارة الذكية وحلول ELV.

وقد وضعت جمبو معياراً جديدة للتميز في خدمات العملاء عبر كافة منافذها في المنطقة، وذلك بالتزامها المطلق بالجودة وخدمة ما بعد البيع عبر جمبو سيرف. وفي سبيل إرضاء العملاء، قامت جبمو بتخصيص أكثر مركز خدمة عملاء عبر الهاتف في جبل على بمساحة تصل إلى 70,000 قدم مربع على مدار الساعة 24/7 بالاتصال على الرقم 800 JUMBO

وقد تمكنت جمبو عبر السنوات من التطور إلى علامة تجارية متميزة في مجال بيع التجزئة والتوزيع والأعمال التجارية وتوفر خدمات لمختلف التخصصات في المؤسسات مثل المشاريع والخدمات اللوجستية والهندسة والإضاءة. وفي نطاق نهجها الذي يعتمد التنوع والتجديد، تتواجد اليوم جمبو في عدد من القطاعات الرئيسة في أسواق المنطقة وتشمل الضيافة والتجزئة والبناء والتعليم والصحة والنفط والغاز والخدمات المالية.

 440 total views,  2 views today