شركة إماراتية ناشئة تفوز ببطولة Create@Alibaba Cloud لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

“سبري”شركة التجارة الإلكترونية الناشئة وموقع التسوق الإلكتروني للأمهات تتأهل إلى المرحلة النهائية للبطولة لتمثل الشرق الأوسط وإفريقيا، التي ستقام في مدينة شانغهاي خلال شهر أكتوبر

دبي، الإمارات العربية المتحدة28 سبتمبر 2017: عرضت “سبري” اليوم مفهومها وفكرتها التجارية المتميزة في مركز دبي المالي العالمي، والتي فازت على أثرها بالمسابقة الإقليمية لبرنامج الشركات الناشئة Create@Alibaba Cloud، على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا. واختتمت منافسات هذه المسابقة على المستوى الاقليمي في كل من الصين و12 سوقاً عالمية أخرى، والتي أقيمت على مدار هذا العام، قبل أن يحل جميع فائزي المناطق الإقليمية ضيوفاً على شانغهاي يومي 13 و14 من أكتوبر القادم للمنافسة على المسابقة العالمية.

وشاركت أكثر من 200 فكرة تجارية في نسخة هذه المسابقة على المستوى الإقليمي، طرحتها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات الناشئة العاملة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، غطت من خلالها العديد من المجالات بما فيها التجارة الإلكترونية، وآليات فرض الضرائب، والتسويق عبر شبكة الإنترنت، ومصادر التمويل. وتقام مسابقة Create@Alibaba Cloud في نسختها الثانية على صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي عبارة عن برنامج عالمي خاص بالشركات الناشئة أطلقته شركة «علي بابا كلاود»، ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة علي بابا العالمية. ويهدف البرنامج إلى تمكين الشركات الناشئة في مختلف أنحاء العالم من استثمار شبكة الدعم الشاملة والمتكاملة لمجموعة علي بابا، واستخدام حزمتها المبتكرة من خدمات البنية التحتية للحوسبة السحابية.

وبعد الخضوع لعملية اختبار مكثفة، أعلن عن فوز شركة “سبري” الشركة التجارة الإلكترونية الناشئة من الإمارات من جملة الشركات الفائزة على المستوى الإقليمي، وكرمت بجائزة قدرها 50,000 دولار كرصيد في خدمات علي بابا كلاود للحوسبة السحابية، حيث يجدر بالذكر أن شركة “سبري” هي موقع إلكتروني يبيع كل ما تحتاجه الأمهات في منطقة الشرق الأوسط.

في هذا السياق، قالت سارة جونز، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة “سبري” : “تغمرنا الحماسة لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في النهائيات العالمية التي ستقام بمدينة شنغهاي. إن خدمات التجارة الإلكترونية لتي تقدمها شركتنا تعتمد بشكل رئيسي على القدرات القوية للحوسبة، وسيدعم الفوز بهذه المسابقة سياسة توسعنا العالمية، حيث سنتمكن حينها من خدمة عملائنا على الصعيد الدولي من خلال البنية التحتية القائمة على السحابة، التي تقدمها شركة علي بابا كلاود”.

وكجزء من البرنامج، ستحصل الشركات الناشئة التي تتنافس ضمن هذه المسابقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا على رصيد مجاني بقيمة تعادل 10,000 دولار من أجل الوصول إلى خدمات شركة «علي بابا كلاود»، والحلول التقنية المتخصصة والمصممة من قبل خبراء شركة «علي بابا كلاود»، حيث ستساعدهم هذه الفوائد على توسيع نطاق أعمالهم بسرعة، وانسيابية عالية. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن كل شركة من الوصول بشكل أفضل إلى الفرص الاستثمارية في الأسواق الدولية، التي تدعمها الشبكة العالمية لمجموعة علي بابا، كما ستستفيد من فرص التواصل مع مختلف الجهات المستثمرة لرأس المال ضمن منظومة علي بابا الواسعة.

من جهته قال دان هو، رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة «علي بابا كلاود»: “تحتفي مسابقة Create@Alibaba Cloud بابتكارات الشركات الناشئة، كما أنها توفر لهذه الشركات الواعدة فرصة الوصول إلى خبرات شركة علي بابا كلاود، والمصادر العالمية، ودعم الحاضنة. أما على صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فمن المشجع رؤية مجموعة واسعة من رواد الأعمال الطموحين والصاعدين، الذين ينتمون إلى مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ولا تقتصر على مناطق قليلة فحسب. كما يسعدنا أيضاً مشاهدة مسار الأفكار المبتكرة الموجهة نحو حل التحديات الإقليمية، والتي تتماشى تماماً مع رؤية شركة علي بابا كلاود. ونحن نؤمن بأن الشركات الصغيرة والمتوسطة في كل مكان بإمكانها معالجة القضايا الملحة على الصعيد العالمي، وذلك من خلال الاستثمار الفعّال للتقدم التكنولوجي”.

نظمت شركة «علي بابا كلاود» المسابقة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بالشراكة مع مركز دبي المالي العالمي، باعتباره واحداً من أهم عشرة مراكز مالية في العالم والمركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط، وإفريقيا، وجنوب آسيا، حيث يمثل منصة عالمية المستوى قادرة على ربط أسواق المنطقة باقتصادات كل من أوروبا، وآسيا، والأميركتين، ويسهل نمو التجارة والاستثمار بين الدول النامية. ويوفر المركز بيئة عمل مثالية تجمع هيئة تنظيمية مستقلة ونظام قضائي يستند إلى مبادئ القانون العام، وبورصة عالمية، بالإضافة إلى مجتمع أعمال نابض بالحيوية.

ومن جانبه، قال سلمان جعفري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في سلطة مركز دبي المالي العالمي: “يسرّنا التعاون مع شريك بحجم ومكانة مجموعة ’علي بابا’، الرائدة عالمياً في إحداث تحولات جذرية بالقطاع الرقمي،والذي نتطلع من خلاله إلى دعم روّاد الأعمال الطموحين وتوفير منصّة لعرض أحدث حلولهم المبتكرة في صناعة الحوسبة السحابية متسارعة النمو. ويحرص مركز دبي المالي العالمي دائماً على تبنّي الجهود الرامية إلى إيجاد وتنفيذ أفكار جديدة من شأنها أن تدفع بعجلة التطور والنمو في قطاع الخدمات المالية في المنطقة. وباعتبارنا أحد أفضل عشرة مراكز مالية عالمية ونحظى بمكانة رائدة في القطاع المالي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، فإننا سنواصل التزامنا بدعم الشركات العاملة في المركز من خلال توفير أحدث الحلول التكنولوجية وإطار قانوني وتنظيمي قوي وبيئة أعمال تعاونية متطورة”.

وأشرفت لجنة تحكيم بارزة على منافسات هذا العام، شملت:

  • أولوغبك يولداشيف، المؤسس والرئيس التنفيذي للموقع الالكتروني: أووك دوت كوم
  • د. إياد قصار، المؤسس المشارك للموقع الالكتروني: نمشي دوت كوم وتطبيق سانب كاب
  • كريم خطار، الرئيس التنفيذي للمنتج لدى شركة فتشر
  • براشانت كيه غولاتي (بي كيه)، المبتكر التقني، والمستثمر الرئيسي، والمستشار، ومسرع الأفكار، والمعلق التلفزيوني.
  • د. نجم كيدواي، شريك المشروع لدى شركة برينسفيل غلوبال
  • دان هو، رئيس منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة «علي بابا كلاود»

وبرهنت سبل الدعم القوية التي تقدمها شركة «علي بابا كلاود» على كونها عامل النجاح الرئيسي بالنسبة للشركات الناشئة. حيث تم تمكين Marhababy، وهي منصة للتجارة الالكترونية الخاصة بمنتجات الأم والطفل، والتي تأسست في العام 2013 على يد رائدة الأعمال الهولندية إيفلين سليبوم في مدينة دبي، بالمنتجات والخدمات السحابية التي تقدمها شركة «علي بابا كلاود»، والتي تتضمن حاويات البيانات، وقاعدة البيانات، وطرق توزيع حركة البيانات، وذلك إثر فوزها بمسابقة Create@Alibaba Cloud العام الماضي على صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أنها تلقت تدريباً خاصاً على كيفية التسويق الرقمي، والتشغيل الأمثل، وقد تمكنت حالياً من إنشاء منصة مستقرة للتجارة الإلكترونية، مجهزة بالقدرة على القيام بمهام التسويق الهادف، فضلاً عن تحقيقها لنمو كبير في عدد المستخدمين، وفي إجمالي حجم المعاملات.

للمزيد من المعلومات حول برنامج مسابقة Create@Alibaba Cloud لهذا العام، يرجى زيارة: https://cacsc.aliyun.com.

نبذة عن شركة «علي بابا كلاود»

تأسست «علي بابا كلاود» (www.alibabacloud.com) في العام 2009، وتعد ذراع الحوسبة السحابية لمجموعة علي بابا العالمية، أكبر شركة لتوريد الخدمات السحابية العامة، من حيث الإيرادات في الصين خلال العام 2016، وفقاً لإحصائيات شركة الدارسات العالمية آي دي سي. وتوفر «علي بابا كلاود» حزمة شاملة ومتكاملة من خدمات الحوسبة السحابية الخاصة للشركات في جميع أنحاء العالم، بما فيها الخدمات المتعلقة بالتجار الذين يديرون أعمالهم في أسواق مجموعة علي بابا، والشركات الناشئة، والشركات الخاصة، والمؤسسات الحكومية. وتعد شركة «علي بابا كلاود» شريك الخدمات السحابية الرسمي للجنة الأولمبية الدولية.