شركة Ciena تكشف النقاب عن حلول جديدة تتعامل مع تحديات زيادة كثافة الألياف الضوئية وإنشاء مزيد من منتجات Adaptive Networks

منتجات الألياف الضوئية الجديدة تضيف ميزة كبيرة من حيث إمكانية التوسع والتكلفة والمساحة

هانوفر، ميريلاند. – 18 مارس 2018شركة Ciena (بورصة نيويورك: شركة Ciena) تنتقل بمجموعتها الرائدة من منتجات معالجة البيانات في شبكات الألياف الضوئية إلى مستوى آخر حيث تضيف إمكانيات مهمة تتعلق بتجميعا لبيانات والسعة وقابلية البرمجة التي تساعد موفري الخدمات في دعم جهود زيادة كثافة البيانات في الشبكات في الأنظمة الجديدة 8180 Coherent Networking Platform (نظام الشبكات المترابطة) و6500 Reconfigurable Line System (نظام الخطوط القابلة للتكوين) (RLS) تمهد الطريق للحصول على شبكات أعلى كثافةً وأكثر تكيفًا والتي تدعم مبادرات الكثافة في تطبيقات مثل Data Center Interconnect (الاتصال المتداخل بين مراكز البيانات) (DCI) و4G/5G وFiber Deep.

يساعد نظام 8180 نظام  6500 RLS من Ciena في حل تعقيد الشبكة عن طريق الجمع بين قابلية زيادة سرعة تردد البيانات وتجميعها مع زيادة إمكانية البرمجة لتحسين تجربة العميل و المستخدم. على سبيل المثال، يسمح النظامان لشركات الاتصالات بتشغيل شبكاتهم بسرعة أكبر، وبالتالي يستمتع المستخدمون بالخدمات التي تحتاج إلى تردد بيانات عالي مثل بث مقاطع الفيديو والواقع الافتراضي وإنترنت الأشياء المستقبلي والتطبيقات على الأجهزة المتصلة ببعضها مثل الخدمات الصحية الرقمية والسيارات ذاتية القيادة.

حقائق أساسية:

  • يتجه مشغلو الشبكات اللاسلكية والسلكية ومراكز البيانات نحو مبادرات زيادة الكثافة لتعزيز قدرة شبكاتهم وتطوير ميزتها التنافسية استجابةً للتطور المستمر الحاصل في الأجهزة المحمولة بالإضافة إلى تزايد طلب العملاء على الاتصالات عالية السرعة.
  • ولمساعدة المشغلين في التعامل مع ديناميكيات السوق، تقدم شركة Ciena منتجين جديدين يحسنان الكفاءات التشغيلية عن طريق إدخال أكبر قدر من الإمكانيات في مساحة صغيرة جدًا. وهما:
    • نظام  8180 Coherent Networking Platform وهو عبارة عن محول لتجميع الحزم عالية الكثافة القابلة للتكديس حيث تجمع المنصة بين الكثافة والإتاحة وقابلية البرمجة التي يتمتع بها محول مركز البيانات بجانب القدرات الرائدة في المجال والذكاء الضوئي المضمن التي تتمتع بها منتجات الألياف الضوئية المترابطة WaveLogic من Ciena. يوفر نظام 8180 إمكانيات قوية لتكوين الحِزم وشبكات الألياف الضوئية عن طريق دعم أطوال موجية 400 جيجا وتتوسع حتى تبلغ سرعة تحويل الحزم 6.4 تيرا بايت/ثانية.
    • نظام 6500 Reconfigurable Line System عبارة عن نظام خطوط قابل للبرمجة مفتوح ونمطي بحيث يتسع ليدعم متطلبات نطاق ترددي أعلى لاتصال DCI المحدود وطويل المدى وكذلك تطبيقات الوصول باستخدام الكابلات. يتيح التصميم اختيار الطريقة التي بها ينشر مقدمو الخدمات أنظمة الخطوط الخاصة بهم (متكاملة أو مقسّمة)، وهذا النظام يقلل أيضًا من المساحة ويزيد قدرة الألياف الضوئية ذات النطاق L.
  • تم تصميم كل من النظام 8180 و النظام 6500 RLS من Ciena لتسهيل الاستخدام من خلال نموذج تشغيلي يعتمد على تكنولوجيا المعلومات، وتتضمنان واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة ومشتركة خاصة بقابلية البرمجة، والتزويد الآلي وبيانات تتبع استخدام البث وكذلك تكامل أبسط مع أنظمة الدعم الخلفية. من خلال هذه المنتجات الجديدة، تزيد Ciena الفرص للعملاء وتتماشى مع مختلف نماذج الاستهلاك التكنولوجي المطلوبة في بيئة اليوم.
  • سيتوفر المنتجان بوجه عام في النصف الثاني من عام 2018.

ملاحظات تنفيذية:

  • “نعيش في عالم سريع الخطى تقوده التطبيقات حيث لا تنتهي احتياجات المستخدمين بخصوص النطاق الترددي ويريدون خدمات تتفق مع مطالبهم. البقاء يعني جعل العميل يعيش تجربة رائعة لا يمكن توفيرها إلا من خلال شبكات لها قدرة أكبر على التكيّف تقدم محتوى وخدمات تتسم بالسرعة المطلوبة. يساعد المنتجان الجديدان 8180 و6500 RLS من Ciena المشغلين في تلبية هذا المطلب بالتركيز على الموارد القابلة للبرمجة وذات قابلية تحجيم عالية في نقاط كثافة الألياف الضوئية الموجودة بالشبكات.”
    • ستيف أليكسندر، المدير التكنولوجي التنفيذي، لشركة Ciena
  • “وفيما يتعلق بموفري الشبكات، فإن تقديم أفضل تجربة للعميل تجعله يواكب متطلبات المستخدمين هي على رأس الأولويات، ولكنها غالبًا تكون مهمة صعبة لأن الفرد لا يستطيع مطلقًا أن يتنبأ “بالتطبيق الرائع” التالي أو الحدث الشائع التالي الذي يضيف مزيدًا من الضغط على الشبكة. ونعتقد أن هذا جعل مقدمي الخدمات يفكرون في خيار أنظمة شبكات الألياف الضوئية المقسّمة- مثل الأنظمة التي طورتها Ciena لأجهزة الإرسال/الاستقبال وحاليًا أنظمة التحويل الحالية وأنظمة الخطوط- التي توفر المرونة والخيارات، خاصة في حافة الشبكة القريبة من المستخدم النهائي حيث سيبلغ الطلب على النطاق الترددي منتهاه.”
    • جيمي يو، نائب الرئيس، قسم أبحاث السوق الخاصة بالنقل عبر الألياف الضوئية، Dell’Oro Group

معرض كابلات الألياف الضوئية (OFC) 2018:

  • ستلقي Ciena الضوء على كل من 8180 Coherent Networking Platform و6500 Reconfigurable Line System في معرض كابلات الألياف الضوئية 2018 (الكابينة 3850) الذي ينعقد في سان ديغو بولاية كاليفورنيا، من 11 حتى 15 مارس 2018. في المعرض، ستسلط Ciena الضوء على نجاحها الأخير لتكنولوجيا 400G وسيشارك خبراء المجال من شركة Ciena في ورش عمل ولجان على مدار الفعاليات. للاطلاع على قائمة جلسات التحدث، انقر هنا.

نبذة عن Ciena

Ciena (NYSE: CIEN) هي شركة متخصصة في إستراتيجيات وتكنولوجيا الشبكات. إننا نترجم التكنولوجيا المتميزة إلى قيمة من خلال نموذج أعمال استشاري وقريب من العملاء – ولدينا حوافز لا تتزعزع نحو خلق تجارب استثنائية تقاس بالنتائج. للاطلاع على آخر أخبار Ciena، تابعونا على Twitter @Ciena وعلى LinkedIn وعلى مدونة Ciena Insights أو تفضل بزيارة www.ciena.com.

ملاحظة لمستثمري Ciena
نحثكم على مراجعة القسم Investors section بموقعنا الإلكتروني، ,الذي نقوم فيه دوريًا بنشر البيانات الصحفية، وتسجيلات مجلس الأوراق المالية الأمريكي، وآخر الأخبار، والنتائج المالية، وغيرها من الإعلانات. ومن وقت لآخر، ننشر موادً إعلامية على موقع الويب هذا بجانب قنوات النشر الأخرى التي نستخدمها. يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تستشرف المستقبل ولكنها تستند إلى ما لدينا من توقعات وتنبؤات ومعلومات وافتراضات. وتتضمن هذه البيانات بعض المخاطر والمخاوف الكامنة. قد تختلف النتائج الفعلية أو المحصلات الفعلية اختلافًا ماديًا عن النتائج المذكورة أو المفهومة ضمنًا، والسبب في ذلك هو المخاطر والشكوك، بما في ذلك المخاطر والشكوك المفصلة في آخر تقرير سنوي أو ربع سنوي يعده مجلس الأوراق المالية الأمريكي. تتضمن البيانات التي تستشرف المستقبل عبارات تتعلق بما لدينا من توقعات أو اعتقادات أو نوايا أو إستراتيجيات ويمكن التعرف عليها بكلمات مثل “نتنبأ” أو “نعتقد” أو “يمكن” أو نقدّر” أو “نتوقع” أو “ننوي” أو “يُحتمل” أو “ينبغي” أو “سوف” أو “س” أو كلمات مشابهة. لا تتحمل Ciena أي التزام يقضي بتحديث المعلومات المدرجة في هذا البيان الصحفي، سواء باعتبار ذلك نتيجة للمعلومات الجديدة أو الفعاليات المستقبلية أو غير ذلك.