فيناسترا تطرح أولي التطبيقات المبتكرة على سحابة “فيوجن فابريك – FusionFabric”

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 03 أكتوبر 2019 – أعلنت “فيناسترا” عن إطلاق تطبيقين جديدين تم إنشاؤهما على أساس منصة سحابة “فيوجن فابريك – FusionFabric” ذات مصادر التطوير المفتوحة. وتعد هذه أولتطبيقات يتم إنشاؤها بالتعاون مع البنوك والاتحادات الائتمانية ليتم تشغيلها بشكل فعلي، وتشمل علىتطبيق لدفع الفواتير من “أللايد بيمنت نتورك” المستخدم من قبل اتحاد الائتمان الفيدرالي المعتمد (CFCU) (سابقاً “فونز كريدت يونيون”) ووسيلة الادخار الشخصي من “مونوتو”.

وتحدث إيلي روزنر، المسؤول الرئيسي للمنتجات والتكنولوجيا في فيناسترا قائلاً، “يشكل هذا إنجازاً متميزاً وقياسياً لمنصة سحابة “فيوجن فابريك – FusionFabric” التي تشهد إقبال العديد من المؤسسات المالية على البدء بتبني واستخدام تطبيقات جديدة. وهو يمثل أيضاً نقطة تحول حاسمة في كيفية تسخير واجهات برمجة التطبيقات (APIs) لإنشاء وتثبيت حلول الخدمات المالية الجديدة المبتكرة بسرعة وسلاسة.” وأضاف بقوله، “لقد أصبح بإمكان المؤسسات المالية اليوم القيام بزيارة متجر فيوجن (Fusion Store)، ومشاهدة التطبيقات المتكاملة المدعومة بواجهات برمجة التطبيقات المثبتة في نظامها الأساسي، وجلب هذه التقنيات على وجه السرعة من أجل تقديم خدمة أفضل لعملائها عن طريق طرح مزايا ومنافع مبتكرة في وقت قياسي.”

وقد تم تصميم تطبيق دفع الفواتير من “أللايد بيمنت نتورك” من أجل مساعدة المؤسسات المالية على الاحتفاظ بقاعدة عملائها وتوسيعها. كما تجدر الإشارة إلى أن التطبيق الذي يعرف باسم “أللايد لدفع الفواتير” (Allied Bill Payment) قد حقق المنافع المرجوة منه بعد أن تم إنشاؤه بالتعاون مع الاتحاد الائتماني الفيدرالي المعتمد (CFCU). ويعمل التطبيق على تحويل الأموال فوراً من الحساب المصرفي للمستخدم، مما يقلل من المخاطر المحتملة على الاتحاد الائتماني، وسيسمح قريباً بإرسال الأموال بشكل فوري إلى جهة إصدار الفاتورة للتأكيد الفوري على دفع وتسوية الفواتير.

وعلق رالف ماركوسيلي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أللايد بيمنت نتورك” بالقول، “إن لدى المستهلكين اليوم الكثير من الخيارات المتاحة من قبل موردي الخدمات المالية، الأمر الذي يدفع المؤسسات المالية لإيجاد طرق جديدة لمواكبة متطلباتهم وميولهم. كما أنتطبيق”أللايد لدفع الفواتير” (Allied Bill Payment) تضعالمؤسسات المالية في محور تعاملات المستهلك المالية، مما يتيح لهم استلام وحفظ ودفع فواتيرهم في مكان واحد. وتلعب سحابة “فيوجن فابريك – FusionFabric” دوراًحاسماً في تغيير قواعد اللعبة، فهي تقلل من وقت الإنشاء والتكامل لدينا من 10 أسابيع إلى يومين، مما يحدث مزيداً من التقارب بين تطبيق”أللايد لدفع الفواتير” (Allied Bill Payment) والاتحاد الائتماني الفيدرالي المعتمد (CFCU). ومن دواعي سرورنا اليوم التعاون مع فيناسترا بهدف جعل “أللايد لدفع الفواتير” (Allied Bill Payment) أكثر قرباً من قاعدة عملائها الواسعة.”

ومن جهة ثانية، تبحث شركة التقنيات المالية “مونوتو”، وأداة الإدخار الخاصة بها: “روبوسيف” (RoboSave) في الطريقة التي ينفق بها المستخدمون أموالهم، ثم تقوم بحساب المبلغ الذي سيحتاجون إليه في حياتهم اليومية لمواجهة أي من الحالات الطارئة التي يحتمل تعرضهم لها. وباستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، تحدد “روبوسيف” (RoboSave)مقدار ما يمكن للمستهلكين ادخاره من دون التأثير على عادات الإنفاق لديهم، ومن ثم تحولها تلقائياً إلى وعاء الادخار الشخصي.

وقال كريستيان روب، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “مونوتو”، “هناك نسبة تقدر بنحو 52% من الأمريكيين الذينلا يوجد بحوزتهم مبلغ 400 دولار أمريكي لتغطية الظروف الطارئة وغير المتوقعة. وبالتالي فإن مهمتنا تتركز في إيجاد حل لذلك.وفي حين أن تطبيقات التمويل الشخصي القديمة تعتمد على المبادرات التي يتخذها المستخدمون، نجد بأن أداة الادخار “روبوسيف” (RoboSave) تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لحساب ما يحتاجه كل مستهلك على حدة كـشبكة أمان؛وتحدد مقدار ما يستطيع كل مستهلك توفيره حسب قدرته ومن دون أن يثقل عليه؛ ثم تحوّل الأموال تلقائياً إلى وعاء الادخار. وقد أدى دمجأداة الادخار “روبوسيف” (RoboSave)في سحابة “فيوجن فابريك”إلى زيادة كبيرة في الطلب على تطبيقنا، ولدينا عقود مع العديد من عملاء فيناسترا. واليوم أصبح بإمكان عملاء فيناسترا تثبيت واستخدام أداة الادخار “روبوسيف” (RoboSave)بسرعة تفوق تثبيت واجهات برمجة التطبيقات خلال أسبوع واحد، وكان هذا مجرد حلم.”

وبحسب “مايكروسوفت آزور” (Microsoft Azure)، فإن سحابة “فيوجن فابريك”، الحائزة على الجوائز التقديرية، قد نالت مؤخراً جائزة “أفضل منصة سحابية” من قبل خبراء القطاع، كما لاتزال تكتسب مزيداً من الزخم في السوق. وبإمكان شركات التقنيات المالية الراغبة بالانضمام إلى المنصة زيارة FusionFabric.cloudللاطلاع على الكتيّب التعريفي لواجهة برمجة التطبيقات والتسجيل للبدء في التطوير.