“كاسيو” تطلق بنجاح ساعتها الذكية الجديدة “Pro Trek WSD-F20A” في أسواق الإمارات

الطراز الجديد يعمل بنظام التشغيل أندرويد “وير أو. أس” وتم تزويده بنظام للخرائط دون الحاجة للاتصال بالإنترنت

19 سبتمبر 2018

أعلنت “كاسيو” (CASIO) عن توافر ساعتها الذكية الجديدة “Pro Trek WSD-F20A”، المصممة خصيصاً لمحبي ممارسة النشاطات في البيئة الخارجية، في أسواق دولة الإمارات وذلك خلال حفل إطلاق أقيم في 19 سبتمبر 2018 في متجر “شرف دي. جي” في “مركز تايمز سكوير”. ويتوفر الطراز الجديد المزود بنظام للخرائط يمكن استخدامه حتى في نمط عدم الاتصال بالإنترنت، حصرياً من خلال “شرف دي. جي” ولفترة محدودة فقط.

ووفقاً لكبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة، فإن ساعة “Pro Trek WSD-F20A” هي ثاني طراز من الساعات الذكية التي تنتجها “كاسيو” والمزودة بنظام التشغيل أندرويد “وير أو. أس” (Wear OS)، حيث تم تصميمها وتطويرها لتلبية احتياجات التطبيقات الخاصة بمحبي ممارسة النشاطات في البيئة الخارجية. ويحتوي الطراز الجديد على نظام مدمج لتحديد المواقع وميزة الخرائط الملونة، يمكن استخدامهما حتى في نمط عدم الاتصال بالإنترنت، ما يجعلها ساعة ذات فائدة كبيرة خلال ممارسة النشاطات في البيئة الخارجية.

وقال سوريش سوماناث، مدير عام “MidAsia Trading LLC”: “نرى أن متاجر “شرف دي. جي” هي وجهة ينبغي على كافة محبي وهواة التكنولوجيا في دولة الإمارات زيارتها. وباعتبارنا موزع ساعات “كاسيو” في دولة الإمارات، نفخر بتعاوننا مع “شرف دي. جي” وتقديم هذه العلامة التجارية الرائدة للعملاء من خلال إطلاق أحدث ساعاتها الذكية Pro Trek Smartwatch، حيث نأمل من خلال علاقة التعاون هذه أن نقدم لعملائنا تجربة ثرية في بيئة نابضة بالحياة”.وقال سوريش سوماناث، مدير عام “ميد آسيا للتجارة”: “نرى أن متاجر “شرف دي. جي” هي وجهة ينبغي على كافة محبي وهواة التكنولوجيا في دولة الإمارات زيارتها. وباعتبارنا موزع ساعات “كاسيو” في دولة الإمارات، نفخر  بتعاوننا مع “شرف دي. جي” وتقديم هذه العلامة التجارية الرائدة للعملاء من خلال إطلاق أحدث ساعاتها الذكية PRO TREK Smartwatch، حيث نأمل من خلال علاقة التعاون هذه أن نقدم لعملائنا تجربة ثرية في بيئة نابضة بالحياة”.

وتتميز الساعة بخفة الوزن وهي مكونة من أجزاء عالية المتانة من مادة الريزن، كما يمكنها الاتصال بأي جهاز متوافق مع نظام التشغيل “أندرويد”، وهو ما يتيح للمستخدمين الاستفادة من تطبيقات مؤقت التمرين وتطبيقي Equilab وSki Tracks، وحتى الألعاب الترفيهية مثل Zombie Run وFishbrain.

وقال كوجي ناكا، مدير عام شركة “كاسيو الشرق الأوسط”: “يسعدنا أن نعلن عن توفر طرازنا الجديد من الساعات الذكية المصممة لمحبي ممارسة النشاطات في البيئة الخارجية في أسواق الإمارات، حيث تشكل “Pro Trek WSD-F20A” إضافة جديدة إلى مجموعتنا المتنامية من الساعات العاملة بنظام التشغيل أندرويد “وير أو. أس”. كما تعد الساعة Pro Trek WSD-F20A”” أداة رائعة للاستخدام في البيئة الخارجية، إذ تحتوي على مزايا مفيدة مثل نظام تحديد المواقع والبوصلة وميزة الاتصال مع الأجهزة المتوافقة مع نظام “أندرويد”.

وتدمج الساعة الذكية “Pro Trek WSD-F20A” ما بين الأداء القوي وتقنيات الاستشعار التي طورتها “كاسيو” على مر السنين، وهي ساعة مقاومة للمياه. وتعمل “Pro Trek WSD-F20A” بنظام التشغيل “وير أو. أس” من “جوجل”، ما يتيح للمستخدمين إضافة تطبيقات توسع من وظائف الساعة لمختلف الأنشطة الخارجية التي يرغبون بالقيام بها. كما يمكن أيضاً تحميل الخرائط مسبقاً إلى الساعة واستعمالها مع بيانات نظام تحديد المواقع لتتبع موقع المستخدم، حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. ويتيح تطبيق “كاسيو لوكيشن ميموري” (Casio Location Memory) للمستخدمين تخصيص الخرائط من خلال إضافة علامات وملاحظات، بحيث يمكنهم زيارة المواقع التي لا تحمل علامات مميزة كمنطقة رائعة خلال رحلة مشي، أو نقطة مميزة لصيد الأسماك.

وسيتوفر الطراز “Pro Trek WSD-F20A” في مختلف منافذ بيع “شرف دي. جي” في أبوظبي مول وسوق أبوظبي الحرة والعين مول وابن بطوطة مول وديرة سيتي سنتر ودبي مول ومول الإمارات والشارقة ميغا مول ومردف سيتي سنتر ومركز تايمز سكوير، وبسعر 1,499 درهم إماراتي.

وبالإضافة الى ذلك، تتوفر العلامة التجارية “جي-شوك” في مختلف متاجر “شرف دي. جي” المتواجدة في كل من ديرة سيتي سنتر، ودبي مول، ومول الامارات، ومركز تايمز سكوير في دبي، ودلما مول في امارة أبوظبي.

وفي خبر سار لمحبي ساعاتها الذكية في دولة الإمارات، أعلنت “كاسيو الشرق الأوسط” أيضاً عن عزمها إطلاق الطراز Pro Trek WSD-F30 في شهر يناير المقبل، وهو طراز جديد أكثر متانة ضمن سلسلة طرازات Trek Pro وسبق وأن تم إطلاقه في اليابان أوائل العام الجاري.

نبذة عن “كاسيو الشرق الأوسط”

“كاسيو الشرق الأوسط” هي الشركة التابعة الإقليمية لشركة “كاسيو كمبيوتر كومباني” والتي تشرف على المبيعات وأنشطة التسويق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تقوم “كاسيو” بتوريد المنتجات إلى مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال وكلاء المبيعات منذ منتصف السبعينات. وتعمل “كاسيو الشرق الأوسط” منذ شهر أكتوبر من العام 2013 جنباً إلى جنب مع وكلاء المبيعات في كل بلد من البلدان وتنفيذ أنشطة المبيعات والتسويق المصممة خصيصاً لهذه البلدان. ومن خلال توفيرها المنتجات والخدمات التي تناسب الأذواق وأنماط الحياة المحلية، تعتزم الشركة الترويج لمنتجات العلامة التجارية “كاسيو” وتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة.

قائمة “التطبيقات المميزة” (Featured Apps) في الساعة

التطبيق الجهة المطورة (الدولة) التطبيق الرئيسي/المزايا
ViewRanger شركة أوغمترا (المملكة المتحدة) الرحلات: عرض خريطة المسار وإرشادات الرحلة
Hole19 شركة هول 19 (البرتغال) الجولف: عرض ملعب الجولف وقياسات المسافات
Glassy Surf Report جريدينت تكنولوجيز أس. أل (إسبانبا) ركوب الأمواج: توقعات الطقس وإمكانية ممارسة رياضة ركوب الأمواج وقياس المدة
Ski Tracks كور كوديرس (المملكة المتحدة) التزلج/ التزلج على الجليد: قياس المسافة والسرعة
MySwimPro
Swimming
Workout Log
ماي سويم برو (الولايات المتحدة) السباحة: دليل التدريب والتسجيل للتمرين
Fishbrain فيشبرين أيه. بي (السويد) صيد السمك: توقعات إمكانية الخروج لممارسة صيد الأسماك وعرض أماكن الصيد
Zombies, Run! سيكس تو ستارت (المملكة المتحدة) ألعاب اللياقة البدنية: التسجيل لممارسة النشاط
Equilab شفونغ رايد أيه. بي (السويد) ركوب الخيل: دليل التدريب والتسجيل لممارسة ركوب الخيل
Exercise Timer نيورون ديجيتال (مالطا) اللياقة البدنية: المؤقت وإدارة التدريب

مواصفات الساعة

مقاومة المياه 5 بار (50 متراً)*
المتانة البيئية المعيار العسكري في الولايات المتحدة (MIL-STD-810) الصادر عن وزارة الدفاع الأمريكية**، مقاومة درجات الحرارة المنخفضة (-10 درجات مئوية)
الشاشة شاشة بطبقة مزدوجة من قياس 1.32 إنش

شاشة كريستال سائل ملونة وشاشة كريستال سائل أحادية اللون

اللون: 320×300 بكسل

شاشة تعمل باللمس شاشة لمس تكاثفية (بطلاء مانع للقاذورات)
نظام تحديد المواقع متوافقة مع نظام تحديد المواقع (بما في ذلك نظامي جلوناس وميشيبيكي)
خرائط ملونة متوافقة مع أنظمة الخرائط الملونة (تدعم نمط الاستخدام دون الاتصال بالإنترنت)
أجهزة الاستشعار مستشعر الضغط (ضغط الهواء، الارتفاع)، مقياس التسارع، جيروميتر، بوصلة بالاستشعار المغناطيسي
ميكروفون يوجد
هزاز يوجد
الاتصال اللاسلكي تقنية بلوتوث في4.1 (منخفضة الطاقة)

تقنية واي-فاي (IEEE 802.11 b/g/n)

الأزرار زر الأدوات، زر الطاقة، زر التطبيقات
البطارية بطارية من نوه ليثيوم إيون
طريقة الشحن وحدة شحن مغناطيسية
مدة إعادة الشحن ساعتين كحد أقصى في درجة حرارة الغرفة
عمر البطارية (في حال عدم استخدام نظام تحديد المواقع) الاستخدام العادي (شاشة ملونة): يوم واحد تقريباً

الاستخدام العادي(شاشة ملون بنمط الإطفاء التلقائي*3): يومان تقريباً

نمط الساعة (ضبط الوقت فقط): أكثر من شهر تقريباً

(يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام)

عمر البطارية (عند استخدام نظام تحديد المواقع) القياس بالثانية (شاشة ملونة):

6-8 ساعات (أولوية الدقة)/ 18 ساعة تقريباً (أولوية البطارية)

القياس بالثانية (شاشة ملونة مع نمط الإطفاء التلقائي):

7-9 ساعات (أولوية الدقة)/ 25 ساعة تقريباً (أولوية البطارية)

القياس المتقطع (شاشة ملونة)”

يوم واحد تقريباً (القياس كل 6 دقائق)

القياس المتقطع (شاشة ملونة مع نمط الإطفاء التلقائي):

يومان تقريباً (القياس كل 6 دقائق)

(يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام)

حجم علبة الساعة تقريباً 61.7 مم × 57.7 مم × 15.3 مم (الارتفاع×العرض×العمق)
وزن الساعة 90 غرام تقريباً (بما في ذلك سوار الساعة)
نظام التشغيل وير أو. أس. من جوجل
بيئة التشغيل يتطلب استخدام الساعة هاتف محمول بالمواصفات التالية:

نظام “آندرويد”

هاتف محمول بنظام “آندرويد 4.3” أو ما بعده

نظام آي. أو. أس

أحد الطرازات التالية مع نظام التشغيل آي. أو. أس 9 أو ما بعده

آيفون 5 أو ما بعده