كاميرا فيديو 4K HDR للمصورين المحترفين والمبتدئين

سوني الشرق الأوسط تطلق كاميرا فيديو 4K HDR للمصورين المحترفين والمبتدئين في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • كاميرا فيديو FDR-AX700 المعززة بنظام التركيز التلقائي الهجين السريع لمتعة التصوير كما ترى الصورة

دبي، الإمارات 16 نوفمبر 2017: قامت شركة سوني الشرق الأوسط وأفريقيا بتوسيع سلسلة كاميرات الفيديو الرائدة بإطلاق كاميرا 4K HDR[1] (تقنية النطاق الديناميكي العالي) مع نظام التركيز التلقائي الهجين السريع. ومن المتوقع أن تحظى هذه الكاميرات باهتمام كبير من قبل المصورين المحترفين والمبتدئين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبالإعتماد على 273 نقطة التركيز تلقائي، فإنّ النظام يغطي ما يقارب 84% من مساحة التصوير مع تركيز وتتبع عالي الدقة، كما أنه يحوي وضعية نقاط الضبط التلقائي عالية الكثافة، وكذلك برمجة الضبط التلقائي التي تمّ تطويرها مؤخراً للتقليل من عبء الضبط التلقائي العالي الدقة المطلوب لتصوير مقاطع فيديو بدقة 4K[2]. كما تجعل إطارات التقاط المرحلة للضبط التلقائي عملية رصد منطقة التركيز في منتهى السهولة للتمكن من رصد الشيء المستهدف خلال وضعية التصوير.

وتحوي الكاميرا معين منظر OLED عالي الدقة (نوع 0.39 OLED، 2,359k نقطة) وشاشة LCD كبيرة نوع 3.5 (1,555 k نقطة). وتتوفر كافة هذه الخصائص المميزة مع شاشة لمس متطورة تسمح للمستخدمين تبديل التركيز من موضوع إلى آخر عبر محرك سرعة التركيز التلقائي القابل للتعديل، وتتبع مدى العمق وتغيير الحساسية.

توفر كاميرا FDR-AX700 ميزة تسجيل فيديوهات عالية الجودة بدقة 4K HDR[3] وميزة HLG (Hybrid Log-Gamma) التي تقدم تدفق HDR يقلل من عمليات المونتاج التي تتطلبها الفيديوهات وتنتج محتوى HDR عالي الجودة. وتشمل المزايا الأساسية للكاميرا الجديدة:

  • قراءة بيكسل كاملة بدقة 4K باستخدام محرك معالجة الصور المحسّن BIONZ X™
  • تسجيل فيديوهات بالحركة البطيئة جداً[4] بسرعة تصل إلى 960fps[5]، التي تعد من التقنيات الرائدة على مستوى هذا النوع من الكاميرات والحركة البطيئة والسريعة[6] عالية الدقة بسرعة تصل إلى 120fps[7]
  • قدرات S-Log3/S-Gamut3 للمستخدمين للتمكن من التقاط الصور والعملي عليها بحسب رغبتهم
  • عدسة زووم بصري ZEISS® Vario-Sonnar T* 12x بزاوية واسعة 29 ملم[8] وClear Image Zoom 18x
  • أقل قدر من تشويه الصور (ظاهرة المغلاق المتداول)، بالمقارنة مع النماذج التقليدية عند تصوير الأشياء المتحركة

تقدم كاميرا فيديو FDR-AX700 منافذ ذاكرة مزدوجة لتسمح بتسجيل البروكسي، وتسجيل المراحل وتسجيل النسخ الإحتياطية بصورة متزامنة، كما أنها تحوي نقاط طرفيه بعيدة وميزة سوني Multi-Interface Shoe™ والحجم الكامل HDMI نوع A لضمان عمليات محسّنة. كما أنها تتبنى تقنية XAVC الإطار المطّور من XAVC للاستخدامات المتعددة وكذلك لتسجيل أفلام عالية الدقة 4K.

كاميرا FDR-AX700 متوفرة في متجر سوني في دبي مول ومتاجر التجزئة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر 6,999 درهم.

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا هي شركة مملوكة بالكامل 100% لشركة سوني كوربوريشن، وهي المركز الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والشركة مسوؤلة عن منتجات سوني الاستهلاكية الإلكترونية، و حواسيب فايو النقالة، وطرفيات الحاسوب، ووسائط البيانات، ووسائط التخزين والبطاريات، والإلكترونيات النقالة ( الأجهزة الصوتية في السيارة)، وأجهزة الترفيه ومنتجاتها (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة.

بالإضافة إلى عمليات المخازن والمستودعات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، فإن الشركة تدير عملياتها اللوجستية والمبيعات والتسويق والإعلان وخدمة العملاء من خلال شركاء أعمالها ومكاتب تمثيلها. وتتوزع شبكة مكاتب التمثيل في كينيا وباكستان و إضافة إلى 497 مركز خدمة معتمد لشركات أخرى (أطراف ثالثة) مما يؤكد على قوة وجودها في الأسواق الرئيسة في المنطقة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.sony-mea.com

  • [1]  3840 x 2160 بيكسل
  • [2]دقة 4K غير متوفرة، الصوت لا يمكن تسجيله. تحتاج إلى بطاقة ذاكرة فئة 10 أو أعلى   SDHC/SDXC.
  • [3] 960fps in NTSC, 1000fps in PAL
  • [4] الصوت لايمكن تسجيلة. يتطلب بطاقة ذاكرة UHS-I (U3) SDHC/SDXC.
  • [5] 120fps in NTSC, 100fps in PAL.
  • [6]  مايعادل 5mm
  • [7] 18x(4K), 24x(HD).
  • [8] بحاجة إلى بطاقة ذاكرة  فئة 10 أو أعلى لتصوير مقاطع الفيديو في صيغة  XAVC S. بحاجة إلى بطافة SDHC/SDXC لسرعة 100MBPS