“كومسكوب” تزود منصة “روكس للتحليل” (RUCKUS Analytics) بمهارات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة تتيح الخدمة السحابية الشاملة لتكنولوجيا المعلومات تقديم تجربة اتصال فريدة يتوقعها ويطمح المستخدمون إليها باستمرار

طرحت شركة “كومسكوب” اليوم منصة “روكس للتحليل” (RUCKUS Analytics)، وهي خدمة سحابية جديدة توفر ذكاء الشبكة وتُبسط ضمان الخدمة، مما يمكّن المؤسسات ذات الشبكات المعقدة من تحسين تجربة مستخدميها بشكل استباقي. حيث بُنيت هذه المنصة على مبادئ التعلم الآلي (ML) والحاصلة على براءة اختراع بالإضافة إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI)، وتعمل المنصة الجديدة على تسريع عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها، وتوفر مراقبة شاملة للشبكة، وتحديد المشكلات المؤثرة في الخدمة تلقائياً، وتصنيفها – وفقاً لقطاع الشبكات – حسب درجة الخطورة، مما يتيح مزود الخدمة الذي يدير الشبكة وفرق تكنولوجيا المعلومات في المؤسسة معالجة الحوادث الأكثر إلحاحاً وضرورة أولاً.

قال براندون بتلر، محلل الأبحاث الأول في شبكات الشركات لدى “شركة البيانات الدولية” (IDC): “إن فوائد تطبيق التحليلات المتقدمة على الكم الهائل من البيانات المعتمدة على الشبكة وذلك في شبكات المؤسسات المعقدة متعددة الجوانب، وذلك عند معالجتها بشكل صحيح، تتيح الإحصاءات من الأنظمة الأساسية لتحليل الشبكة للمؤسسات من اكتساب مستويات غير مسبوقة من الرؤية لما يحدث في شبكاتهم في أي وقت مضى عبر الشبكة بالكامل وصولاً إلى المكونات الفردية. وعلى نفس القدر من الأهمية، تعمل تحليلات الشبكة على تمكين مؤسسات تكنولوجيا المعلومات من أن تكون أكثر استباقية في حل المشكلات، وتقليل تكاليف مكتب الدعم الفني، وتحسين الكفاءة التشغيلية، وتأمين بيئات المؤسسة بشكل أفضل. حيث توفر خدمة “روكس للتحليل” مستويات عميقة من البصيرة وضمان الخدمة المصاحب لبيئات شبكة المؤسسة”.

وتتكامل خدمة “روكس للتحليل” الخاصة بشركة “ـكومسكوب” مباشرةً مع خدمات “روكس” في أماكن العمل، بالإضافة إلى تكاملها مع خدمات السحابة الخاصة، والتحكم السحابي العام، وهياكل الإدارة، ولا تتطلب أي عملية جمع بيانات ميدانية.

ميزات “روكس للتحليل” (RUCKUS Analytics):

 

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

  • الذكاء الاصطناعي (AI) والتعلم الآلي (ML): توفر وحدة تحليلات العوارض (Incident Analytics) الموجودة ضمن خدمة “روكس للتحليل” لتكنولوجيا المعلومات الأدوات اللازمة للتفاعل بسرعة مع المشكلات وإيقاف حالات الشذوذ في الشبكة من الارتفاع إلى مستوى يؤثر على جودة الخدمة المقدمة.
  • تحرّي الخلل وإصلاحه لدى العميل: تمنح هذه الوحدة لفريق تقنية المعلومات نظرة شاملة عن حياة اتصال العميل حتى نقطة الفشل المحددة، لكي يتمكنوا من الاستجابة بسرعة وثقة لمشاكل الشبكة التي يُبلغ عنها المستخدم.
  • ذكاء الشبكة: تتيح وحدة مراقبة سلامة الشبكة لفرق تكنولوجيا المعلومات إمكانية قياس الأداء مقابل اتفاقيات مستوى الخدمة (SLAs) والتي تعكس متطلبات مستخدميها على أفضل وجه.
  • رؤية واسعة على مستوى الشبكة: توفر لوحة التحكم عالية المستوى والبديهية لتكنولوجيا المعلومات عرضاً شاملاً لعمليات الشبكة عبر أماكن العمل.
  • تصور البيانات: إن وحدة “مستكشف البيانات” (Data Explorer) هي أداة فريدة من نوعها في المجال، والتي تمنح تكنولوجيا المعلومات القدرة على إنشاء لوحات تحكم مخصصة للمستخدم والتي تتمتع بميزة سهولة السحب والإفلات.
  • التخطيط والتوثيق: تضع وحدة التقرير اثنا عشر شهراً من البيانات المؤرخة في التخزين السحابي/ مما يمنح هذا الأمر فرق تقنية المعلومات القدرة على التقاط البيانات من عنصر الشبكة وحتى مستوى الجهاز، وبالتالي تحديد الاتجاهات التي يمكن أن توجه القرارات المتعلقة بالشبكة.

وفي هذا السياق، يتحدث برامود بادجاتي، نائب الرئيس الأول والمدير العام لمحفظة “روكس” التابعة لشركة “كومسكوب”، قائلاً: “لقد أنشأنا قاعدة عملاء مخلصين من خلال تقديم تجارب مستخدم أفضل بشكل ملحوظ وبتبسيط الحياة لأقسام تكنولوجيا المعلومات، وتعمل “كومسكوب” على توسعة هذا الالتزام من خلال تمكين المستخدمين من تقليل وقت التوقفات والذي لا مفر منه في الشبكات المعقدة، ومنحهم الأدوات اللازمة لتحديد ومعالجة تلك المشكلات الناشئة والمسببة لعمليات التوقف المفاجئة. ولكن بتقديم خدمات قوية مثل منصة “روكس للتحليل” (RUCKUS Analytics) أصبح بإمكان المؤسسات العمل على تحسين استخدام موارد تكنولوجيا المعلومات، والانضمام معنا من أجل الوصول إلى شبكة مستقلة قابلة على حل مشاكلها بنفسها”.

في حين أن اشتراكات “روكس للتحليل” لنقاط الوصول ومبدلات الشبكات المُدارة بواسطة وحدات تحكم شبكة “سمارت زون” (SmartZone) أو “سحابة روكس” (RUCKUS Cloud) متاحة الآن. فإن نقاط الوصول ومبدلات الشبكات تُباعُ كلاً على حدا. ولمعرفة المزيد عن هذه الاشتراكات، اتصل بمزود حلول شبكات “روكس”. كما يمكن للشركاء الحاليين لمزود الخدمة المُدارين في “كومسكوب” معرفة المزيد من خلال الاتصال بمدير حساب “كومسكوب”.

يقول عملاء وشركاء “كومسكوب”:

سلسلة فنادق ماندارين أورينتال (Mandarin Oriental)

علق خافيير جارسيا، مدير البنية التحتية العالمية لدى مجموعة “ماندارين أورينتال” الفندقية، قائلاً: “في مجال الأعمال الفندقية الفاخرة، تعد تجربة المستخدم لشبكات “واي-فاي” (Wi-Fi) الرائعة عنصراً أساسياً في إرضاء الضيوف ونزلاء الفندق. ولقد حصلنا على درجات عالية لجودة شبكتنا، وعلى الرغم من ذلك عندما بدأنا في استخدام منصة “روكس للتحليل” في أحد فنادقنا الرئيسية، اكتشفنا على الفور مشكلات جديدة في الشبكة والتي قد تؤثر على جودة الخدمة، مما جعلنا نُعيد التفكير في بعض افتراضات التصميم الخاصة بنا، وبمجرد إجراء تعديلات على الشبكة، تمكنا من ملاحظة تأثير هذه التغييرات فوراً من مكاتبنا. حين أنه في السابق، كنا نسير في الممرات، ثم نعود لإجراء التعديلات، ثم نسير في الممرات مرة أخرى، ولكن مع وجود منصة “روكس للتحليل” ساعدت في رفع إنتاجيتنا بشكل كبير”.

“واي فيرست” (Wifirst)

في حين تحدث أمريك دي بينرس، مدير الهندسة لدى شركة “واي فيرست”، عن منصة “روكس للتحليل” قائلاً: “بصفتنا مزوّد لخدمة شبكات الواي-فاي، فإن نجاحنا يعتمد على تلبية اتفاقيات ترتقي لمستوى خدمة العملاء الخاصة بشركتنا والعمل على إدارتها بكفاءة ووعي، وهذا يعني معالجة المشكلات التي تنشأ في الشبكة بسرعة. ولكن لسوء الحظ، غالباً يكون من الصعب تحديد سبب المشكلة بدقة. حيث في إحدى المرات خصصنا ستة أسابيع عمل لحل هذه المشكلة، ولكن دون جدوى. أما بعد تشغيل واعتماد منصة “روكس للتحليل” فقد تم حل المشكلة خلال دقائق معدودة، حيث تمكنا من معرفة أن شبكة “واي- فاي” ليست هي سبب المشكلة، وإنما أحد الأجهزة كان وراء هذه المشكلة. وتساهم هذه لمنصة برفع فاعلية وقدرة استجابة المكتب الفني لحل جميع المشكلات التي تعرضهم بسرعة وموثوقية عالية. ”

شركة (ASM-OKC) المسؤولة عن ميدان “تشيزابيك للطاقة” / مركز مؤتمرات “كوكس”

قال كريس نيلسون، مدير تكنولوجيا المعلومات في شركة (ASM-OKC) المسؤولة عن ميدان “تشيزابيك للطاقة” / مركز مؤتمرات “كوكس”: “نحن ندير شبكة تضم أكثر من 420 نقطة وصول وآلاف المستخدمين المتزامنين عبر مكانين مختلفين، الأول هو مركز مؤتمرات والذي تبلغ مساحته مئة ألف قدمٍ مربع، أما الثاني فهو ملعب كرة سلة لدوري المحترفين والذي يتسع إلى 18.500 متفرج. وقد ساهمت منصة “روكس للتحليل” بشكلٍ كبير بتحسين قدرتنا على مراقبة جودة خدمة شبكة “واي-فاي” الاستثنائية والحفاظ على ثباتها وموثوقيتها وذلك خلال الأنشطة والفعاليات التي تحدث في كلا المكانين. وإن ميزة تخصيص لوحة القيادة والتقارير الخاصة بنا كانت لا تقدر بثمن حيث مكنتنا هذه الميزة بالحصول على نظرة ثاقبة في سلوك الشبكة. وأتاحت لنا إمكانية استكشاف الأخطاء وإصلاحها والانتقال بنا إلى مستوى العميل، مما يمكننا من حل المشكلات التي تؤثر على الخدمة بسرعة”.

لمحة عن “كومسكوب”

تساعد “كومسكوب” (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:COMM) الشركات في جميع أنحاء العالم على بناء وإدارة الشبكات السلكية واللاسلكية الخاصة بها. وتساعد حلولنا في مجال البنى التحتية للشبكات عملائنا على زيادة عرض النطاق الترددي، وزيادة السعة القائمة، وتحسين أداء الشبكة ومدى توافرها، وزيادة كفاءة الطاقة، وتبسيط انتقال التكنولوجيا. سوف تجدون حلولنا في أكبر المباني والأماكن ومساحات الهواء الطلق؛ وفي مراكز البيانات والمباني من جميع الأشكال والأحجام والتعقيدات؛ وفي المواقع الخلوية اللاسلكية ومحطات الاستقبال الخاصة بقنوات التلفاز؛ وفي المطارات والقطارات؛ والأنفاق. تعمل الشبكات الحيوية في مختلف أنحاء العالم بواسطة حلول “كومسكوب”.

 5,184 total views,  1 views today