“كونسانسيس” تطلق برنامج مطوري تقنية “بلوك تشين” لدعم مبادرة “مليون مبرمج عربي”

  • برنامج يمتد على مدار 12 أسبوع لمطوري تقنية “بلوك تشين” عبر منصة الإيثريوم لنخبة مختارة من المبرمجين المشاركين في المبادرة
  • تقديم الدعم لمبادرة “مليون مبرمج عربي” من خلال توفير فرص للتعليم والتوظيف

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 14أغسطس 2018 – أعلنت “كونسانسيس” اليوم عن إطلاق برنامج لمطوري تقنية “بلوك تشين” عبر منصة الإيثريوم والذي يستمر لمدة 12 أسبوعاً وذلك ضمن إطار الدعم الذي تقدمه لمبادرة “مليون مبرمج عربي” التي أطلقتها مؤسسة دبي للمستقبل، والمصممة لتزويد الشباب العربي بالمهارات والمعرفة اللازمة في مجال البرمجة.

وتماشياً مع استراتيجية دبي الذكية 2021، سيساهم هذا التعاون في فتح مجالات جديدة من خلال تقديم برنامج خاص لتقنية “بلوك تشين”. وستقوم “كونسانسيس” بتغطية تكلفة البرنامج البالغة 1,000 دولار لمجموعة مختارة من الأساتذة من ذوي الخبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى ترخيص 1000 مشارك في برنامج “بلوك تشين”.

دخلت “كونسانسيس” منطقة الخليج عام 2016 و شهدت تطوراً ملحوظاً خلال فترة قصيرة، ويعكس هذا الدعم المتواصل الذي تقدمه لمبادرة “مليون مبرمج عربي” التزام الشركة بتقديم فرص التعليم للعالم العربي وتزويده بمهارات البرمجة والمهارات التقنية اللازمة للمستقبل. وبالإضافة إلى إدارة هذا البرنامج، ستقوم “كونسانسيس” باستخدامه كفرصة للتعرف على المواهب الجديدة وتقديم فرص عمل للمطورين الأفضل أداءاً من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت لينا هداية، المدير التنفيذي في شركة “كونسانسيس” الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “بصفتنا مختبر للبرمجيات وشركة لتطوير برمجيات “البلوك تشين”، فإننا ندرك أن هنالك نقص في عدد المطورين المتخصصين في هذا المجال ونلتزم بتقديم المساعدة لبناء الجيل القادم من المبرمجين العرب من خلال توفير فرص التعليم وتطوير تقنية “بلوك تشين””.

وأضافت هداية: “من خلال تزويد العالم العربي بإمكانية الحصول على دورات في مجال البرمجة وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع المتخصصين من ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال، فإننا نساهم في تمكين المشاركين من الطلاب والأساتذة، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق التحول التكنولوجي الناجح لدبي والمنطقة، والذي سيساهم بدوره في إحداث تأثير إيجابي كبير”.

وقد تم إطلاق مبادرة “مليون مبرمج عربي” من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في شهر أكتوبر عام 2017. وتهدف هذه المبادرة إلى توفير فرص التدريب والوسائل اللازمة في مجال البرمجة، ومنح شركاء المبادرة مثل “كونسانسيس” الفرصة لتعزيز وتسخير المواهب العربية ومساعدتهم على بناء المهارات التي يحتاجون إليها لمواصلة عملهم في مجال التكنولوجيا وتمكينهم من الوصول إلى مستوى عالي من الخبرة في مجال البرمجة.

نبذة عن كونسانسيس

كونسانسيس هو مختبر للبرمجيات ومركز للاستشارات الخاصة بتطوير البرمجيات والتطبيقات اللامركزية، وحلول للشركات وأدوات للمطورين ترتبط بتقنية (بلوك تشيين) وهو يركز بشكل رئيسي على منصة إيثريوم. يعمل كونسانسيس بموجب العقود الذكية (برمجيات لا مركزية) ويضمن سلامته بالتشفير. توفر تطبيقاتنا مميزات مختلفة مثل الشفافية وقابلية التدقيق والثبات، وهي مميزات فريدة ضمن الحلول القائمة على (بلوك تشين).

كونسانسيس هو المستشار الإقليمي لدبي بالنسبة إلى (بلوك تشين).

يمكنكم متابعة كونسانسيس عبر: GitHub, Facebook, LinkedIn, Twitter, https://consensys.net/